أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، أن الوزارة عملت على تنفيذ العديد من المبادرات التي استهدفت الحفاظ على الهوية الوطنية وتعزيز وترسيخ روح الانتماء في نفوس أبنائنا بالخارج.

 

وكشفت السفيرة سها جندي، أن لدينا ما يقارب 14 مليون مصري بالخارج، يتواجدون في مجتمعات مختلفة، وعلينا أن نتعامل مع مختلف الفئات العمرية واحتياجات كل فئة على حده حتى نتمكن من تحقيق أهداف تلك المبادرات التي تستهدف ربط مواطنينا بالخارج بوطنهم على مستوى الهوية والثقافة.

 

 واستعرضت وزيرة الهجرة جهود الوزارة في عدد من الملفات والمبادرات ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها البرامج التي يتم تنفيذها لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج، للتعريف بوطنهم الأم ومفاهيم الأمن القومي المصري من خلال تنظيم زيارات ومعسكرات، والإجابة على الاستفسارات كافة للشباب، وتعريفهم بحجم التنمية التي تحدث على أرض مصر، إلى جانب تنظيم معسكرات للأطفال في المرحلة السنية من 9 سنوات إلى 16 سنة أبناء الجيل الخامس، مشيرة إلى أن كل هذا من شأنه ربط هؤلاء الشباب بوطنهم الأم والدولة المصرية.

 

بحثت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم، مع الدكتورة نوريا سانز، المدير الإقليمي لمكتب منظمة اليونيسكو بالقاهرة والدول العربية، أوجه التعاون بين وزارة الهجرة ومنظمة اليونيسكو في عدد من ملفات العمل ذات الاهتمام المشترك.

 

واتفق الجانبان خلال اللقاء بالاتفاق على بدء عقد اجتماعات فنية بين فريقي عمل وزارة الهجرة ومنظمة اليونيسكو لبحث آليات العمل المشترك، والوصول إلى ورقة مفاهيمية تتضمن عددًا من المبادرات والمقترحات للبدء في تفعيلها سويا على مراحل بما في ذلك بحث آليات العمل المشترك، بما يتضمن الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية ديسمبر المقبل.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور صابر سليمان، مساعد وزيرة الهجرة لشئون التطوير المؤسسي، والمشرف على مكتب الوزيرة، وسلمى صقر معاون وزيرة الهجرة للتعاون الدولي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزيرة الهجرة سها جندي المصريين بالخارج

إقرأ أيضاً:

الإطاحة بشبكة تهريب خطيرة بباتنة

تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بسقانة في باتنة، من الإطاحة بشبكة تهريب، وحجز أزيد من 1.6 كلغ مخدرات وقرابة 39 ألف كبسولة بريقابالين وعدة مركبات وقطع غيار.

وحسب بيان لذات المصلحة، جاءت هذه العملية، على إثر معلومات مؤكدة واردة إلى أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بسقانة، تفيد بنشاط مشبوه لشخص ضمن شبكة تهريب مواد مخدرة وقطع غيار.

واستغلالا للمعلومة تم وضع خطة محكمة وإقحام وحدات الدرك الوطني بعين التوتة.

حيث مكنت التحريات المعمقة من الإطاحة بالمشتبه فيه والذي يبلغ من العمر 37 سنة يمتهن تهريب قطع غيار الشاحنات.

وينشط المتهم في التهريب الدولي للمخدرات والأقراص المهلوسة على أعلى درجة من الخطورة. الذي من شأنه المساس بالأمن والإقتصاد الوطني والصحة العمومية.

وتم الإطاحة بالمشتبه فيه بعد عمليات بحث وتحري معمقة من طرف وحدات الدرك الوطني بعين توتة وسقانة.

كما تم تعقب ورصد تحركات المشتبه فيه ونشاطاته، ومكنت التحريات من توقيف المشتبه فيه وهو على متن مركبة من نوع فولكسفاغن تيقوان.

أين كان قادما من مدينة سقانة نحو مدينة بريكة، وقام بتغيير مساره نحو مسلك ترابي مقتادا مركبته بسرعة فائقة. ليتم توقيفه بالقرب من مسكن ريفي ملك له.

قائمة المحجوزات

وبعد إستيفاء إجراءات التفتيش القانونية وبالإستعانة بالثنائي السينوتقني إختصاص مخدرات وكذا جهاز الكشف عن الكوكايين والكراك وتسخير الوسائل المادية والبشرية اللازمة، مكنت العملية من حجز مايلي:

17 صفيحة مخدرات (كيف معالج) بوزن إجمالي قدر ب 1.620 كلغ؛
38980 كبسولة من المؤثرات العقلية نوع بريقابالين. ومبلغ مالي بالعملة الوطنية قدر بـ256 مليون سنتيم.

بالإضافة إلى وثائق إدارية مختلفة ومفاتيح خاصة بمنازل، شقق ومركبات مختلفة. و13 مركبة مختلفة “سيارات سياحية، سيارات نفعية وشاحنات”. بما فيها سيارة سياحية مفككة كليا.

كما تم حجز كمية معتبرة من قطع الغيار مهربة، و4 هواتف نقالة وآلة عد النقود وميزان إلكتروني يستعمل في تجارة المخدرات.

وبعد تمديد الاختصاص إلى ولايات أخرى استكمالا لنتائج التحقيق، تم توقيف المشتبه فيه الثاني البالغ من العمر 45 سنة مع تحديد هوية المشتبه فيه الثالث البالغ من العمر 47 سنة الذي تم توقيفه بسقانة.

وأضاف البيان، أن التحقيق متواصل وسيتم تقديم الموقوفين أمام الجهات القضائية المختصة فور استكمال جميع الإجراءات القانونية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • «مستقبل وطن»: حريصون على التحام الحزب بقضايا المصريين في الخارج
  • مكتبة زيباري.. إرث ثقافي وحضاري يجمع ثقافات مختلفة في إحدى قرى دهوك (صور)
  • 5 قوات مختلفة على محيط مارب.. وقوات جديدة لـ‘‘طارق صالح’’ للسيطرة على ‘‘صافر’’
  • "التنمية" توزع معونات إغاثية على أهالي قطاع غزة
  • غرفة شركات السياحة تكشف حقيقة حظر المصريين من أداء عمرة المولد النبوي
  • القبض على المتهم بابتزاز سيدة بصور خاصة
  • لأبناء مصر بالخارج.. طرح شقق المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" قريبًا
  • انقلاب لهذه الأسباب
  • إشراك المصريين بالخارج في جهود التنمية وتذليل العقبات يجذب أنظارهم للاستثمار في وطنهم
  • الإطاحة بشبكة تهريب خطيرة بباتنة