شفق نيوز/ أفاد مصدر في وزارة الدفاع العراقية، يوم الخميس، بوصول قائدين رفيعي المستوى إلى محافظة كركوك للإشراف المباشر على الأوضاع الأمنية فيها بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة المتنازع عليها بين اربيل وبغداد.

وقال المصدر لوكالة شفق نيوز، إن رئيس أركان الجيش عبد الأمير يار الله برفقة قائد القوات البرية وصلا إلى محافظة كركوك للاشراف على الوضع الأمني فيها.

وقبل أيام أقدم العشرات من المتظاهرين المؤيدين لجهات سياسية "عربية وتركمانية" في محافظة كركوك، على قطع الطريق الرئيسي الذي يربط بين المحافظة ومدينة أربيل احتجاجا على عزم الحزب الديمقراطي الكوردستاني العودة إلى فتح مقاره في كركوك وفقا للاتفاق السياسي المبرم مع ائتلاف إدارة الدولة الذي يضم القوى والأطراف السياسية التي شكلت الحكومة الاتحادية الحالية برئاسة محمد شياع السوداني.

ومساء السبت شهدت كركوك نزول العشرات من المتظاهرين الكورد في المناطق التي تسكنها الأغلبية من أبناء المكون مطالبين بإعادة فتح الطريق وإنهاء الاعتصامات أمام ذلك المقر إلا أنها جوبهت بإطلاق نار مما أسفر عن سقوط ضحايا وجرحى.

وفرضت السلطات الأمنية العراقية حظراً للتجوال في محافظة كركوك على خلفية التوترات التي رافقت الاحتجاجات في المناطق الكوردية.

يُشار إلى أن الحزب الديمقراطي الكوردستاني برئاسة الزعيم الكوردي مسعود بارزاني قد غادر مقاره ومؤسساته الحزبية في محافظة كركوك عقب العملية العسكرية التي شنتها الحكومة الاتحادية على المناطق المتنازع عليها بين اربيل وبغداد بعد استفتاء الاستقلال الذي أجره إقليم كوردستان في أيلول/سبتمبر من العام 2017 ، والذي أدى إلى انسحاب قوات البيشمركة والآسايش من تلك المناطق.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي كركوك محافظة کرکوک

إقرأ أيضاً:

تنفيذ عدد من مشاريع الصيانة الطارئة والدورية لشبكة الطرق بالمحويت

الثورة نت../

نفذ فرع المؤسسة العامة للطرق والجسور بمحافظة المحويت، عدد من مشاريع الصيانة الروتينية والطارئة والدورية لشبكة الطرق بالمحافظة، بتمويل من صندوق صيانة الطرق.

تستهدف ترميم الحفر وتنفيذ أعمال الصيانة واعادة تأهيل العبارات، بالإضافة الى تنفيذ طبقة اسفلتية حسب المواصفات المعتمدة.

تاتي اهمية صيانة الطرق بالمحافظة، والذي تقدم خدمة للمسافرين وتسهيل تنقلاتهم، وضمان سلامة مستخدمي الطريق من الحوادث المرورية.

واكد مدير فرع مؤسسة الطرق والجسور بالمحافظة المهندس احمد اليناعي، ان الفرع نفذ اعمال الصيانة الروتينية لطريق شبام المحويت، والمتمثلة في ترميمات إسفلتية (حفائر سطحية وعميقة)، وترميم تشققات إسفلتية، كما شملت الاعمال المنفذة رفع مخلفات، وإعادة ردم اكتاف الطريق وتصفية مجاري وقنوات تصريف المياه، وإعادة تنفيذ المباني أو الحمايات اللازمة للطريق.

واشار الى قيام فرع المؤسسة بتنفيذ اعمال الصيانة الروتينية الطارئة لطريق الطويلة_ وادي لاعه، وشملت رفع مخلفات، وتصفية مجاري وقنوات المياه، للمحافظة على سلامة الطريق، والحد من توسع الحُفر والمقاطع المتهالكة، وبما يسهم في تسهيل حركة السير.

وذكر المهندس اليناعي، بان تم تنفيذ اعمال الصيانة الطارئة لطريق علهان _ المطلال بمديرية الرجم، وتستهدف الاعمال الترابية والصيانة للطريق، تصفية الطريق الترابية، ورفع المخلفات وتسوية الطريق، وبما يسهم في تسهيل حركة السير للمواطنين.

ونوه بجهود قيادة المؤسسة المتمثلة برئيس مجلس الادارة، ومدير عام الصيانة وجهود صندوق صيانة الطرق في دعم المؤسسة بالمحافظة… لافتا الى الاعمال التي يقوم بها فرع المؤسسة بالمحافظة باشراف وتمويل صندوق صيانة الطرق في تأهيل عدد من الطرق بالمحافظة، تاتي ضمن اهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بمحافظة المحويت، وحرصهما على تنفيذ المشاريع الخدمية ذات الأولوية بما فيها مشاريع الطرق، والتخفيف من معاناة أبناء المحافظة جراء نقص مشاريع البنية التحتية والخدمات الأساسية.

مقالات مشابهة

  • الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تقف أمام الوضع الأمني بالعاصمة عدن ومحافظات الجنوب
  • مصدر مصري رفيع المستوى: سياسة الاغتيالات التى تمارسها إسرائيل تهدد الوضع الأمني الإقليمي
  • مصدر رفيع المستوى: سياسية الاغتيالات التي تمارسها إسرائيل تهدد الوضع الأمني الإقليمي
  • عاجل| مصدر مصري رفيع المستوى: سياسة الاغتيالات التي تمارسها إسرائيل تهدد الوضع الأمني الإقليمي
  • مصدر مصري: سياسة الاغتيالات التي تمارسها إسرائيل تهدد الوضع الأمني الإقليمي
  • النزاهة: صدور أمر قبض بحق مديرين سابقين في ديوان محافظة كركوك
  • الداخلية: الاستخبارات تتابع تحركات داعش
  • تنفيذ عدد من مشاريع الصيانة الطارئة والدورية لشبكة الطرق بالمحويت
  • الاتحاد الأفريقي يُوفد بعثة لتقييم الوضع الأمني في إقليم كابو ديلجادو بموزمبيق
  • العراق.. مضاعفة الإجراءات الأمنية بالمناطق الحدودية