أطلقت مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، اليوم الخميس مبادرة "قيم وحياة " حول الحضارة المصرية والبيئة وعلاقتهما بالقيم المجتمعية؛ وذلك بالصالة المغطاة بالمركز الدولي للتنمية الرياضية بمدينة الغردقة بهدف الحفاظ على الثقافة والتراث المصري العريق، وتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة. 
 

وذكرت المديرية - في بيان - أن المبادرة تأتي برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمحافظ عمرو حنفي، حيث تهدف إلى توعية الشباب والمجتمع بأهمية الحفاظ على الحضارة المصرية والتراث الثقافي، وتسليط الضوء على مكانة مصر كواحدة من أعرق الحضارات في العالم، وتبرز أهمية الحفاظ على المعالم والآثار التاريخية.


 

كما تركز المبادرة على ربط الحضارة المصرية بالقيم المجتمعية الأساسية، مثل الاحترام والتسامح والمسؤولية الاجتماعية، وتشجيع الشباب على المشاركة الفعالة في الحفاظ على التراث الثقافي للبلاد وتوعية الجمهور بأهمية الحفاظ على البيئة وتشجيع الممارسات البيئية المستدامة من خلال تنظيم حملات توعوية في المدن والقرى والمناطق الريفية؛ لتوضيح أهمية المحافظة على الموارد الطبيعية والتنوع البيولوجي ومكافحة التلوث.
 

وأشار البيان إلى أن المبادرة تعزز العلاقة بين البيئة والقيم المجتمعية، مثل العدل والتعاون والاستدامة، وتشجع المشاركة المجتمعية في حماية البيئة وتحقيق التوازن بين التنمية والحفاظ على الطبيعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحفاظ على

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت مكتبة الإسكندرية مبادرة "فيرست ليجو ليج" المجتمعية بمشاركة 15 فريق من الطلاب، وتأتي هذه المبادرة في إطار أهداف مكتبة الإسكندرية لنشر تعليم التكنولوجيا وعلوم الروبوت في المدارس والمراكز المصرية.

تهدف المبادرة إلى تعزيز مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات لدى الطلاب غير القادرين وطلاب دور الأيتام في المرحلة العمرية من سن 6 إلى 10 سنوات. كما تهتم بتطوير مهارات العمل الجماعي والتواصل، وزيادة وعيهم بالتكنولوجيا والعلوم، واكتشاف مواهبهم الجديدة، وشملت فعاليات المبادرة: استقبال الطلاب، وإقامة معرض لعرض المشروعات، بالإضافة إلى تحكيم المشروعات، وتكريم الفرق الفائزة وتوزيع الجوائز عليها.

مقالات مشابهة

  • لو خايفة من الشيخوخة.. عادات صحية للحفاظ على الشباب الدائم
  • حزب «تحيا مصر» يختتم فاعليات مبادرة «أمل وحياة» ويجهز لإقامة أكبر معرض للحرف اليدوية والتراثية والبيئية
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة بتجميل غرف الكهرباء بالحرم الجامعي لتعزير البيئة الملائمة وتحسين الصورة البصرية
  • الهلال الأحمر المصري بالمنوفية ينظم فعالية للتوعية بأهمية العمل الإنساني ودعم غزة
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان أعمال التطوير بمركز شباب ميت عقبة
  • الوقاية من سرطان البروستاتا.. إليك أساليب فعّالة للحفاظ على صحة الرجال
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • مشروعات تدعمها مبادرة «ابدأ».. من الطلبة حتى المستثمر الصناعي
  • الخط الثالث لمترو الأنفاق يكرم الفائزين في مبادرة «شجرة باسمك»