استكملت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، اليوم الخميس، سلسلة الندوات التوعوية والتثقيفية عن "إجراءات ترشيد استهلاك الطاقة والطاقة الشمسية ".

جاء ذلك فى إطار الخطة التنفيذية لعمل إدارة التواصل ودعم المعلمين بمديرية التربية والتعليم فى ترشيد استهلاك الطاقة والطاقة الشمسية بالتعاون مع إدارة الوعى وترشيد الكهرباء بشركة كهرباء شمال القاهرة  خلال العام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢

حاضر في الندوة ميران بدر الدين مدير إدارة الوعى وترشيد الكهرباء بشركة كهرباء شمال القاهرة، والدكتورة نسرين محمد مهندسة بشركة كهرباء شمال القاهرة، والمهندسة نسرين احمد  بشركة كهرباء شمال القاهرة.

ناقشت الندوة مجموعة من الإجراءات والتقنيات التى تؤدى إلى خفض إستهلاك الطاقة دون المساس براحة الأفراد أو إنتاجيتهم، وإستخدام الطاقة عند الحاجة الحقيقية لها، حيث أن تحسين كفاءة الطاقة وترشيد استهلاكها لا يعنى منع إستهلاك الطاقة بقدر ما يعنى إستخدام هذه الطاقة بأسلوب أكثر كفاءة بما يحد من إهدارها  .

كما تم مناقشة استراتيجيات ترشيد الطاقة والطاقة الشمسية ،والآثار الايجابية لتطبيق مواصفات كفاءة الطاقة للأجهزة المنزلية وتتضمن(زيادة الوعى - خلق روح منافسة بين المصنعين -تحسين كفاءة المنتجات)

وتهدف الندوة الى ترشيد استهلاك الطاقة والأستخدام الامثل لموارد الطاقة الكهربائية، والتواصل مع المشكلات البيئية وتقديم الثقافة الداعمة والتوعية المطلوبة لتحقيق الرضا الوظيفى والأداء الأمثل لمنسقى وحدات تواصل ودعم المعلمين بالإدارات على أن يتم نقل المهارات والمعارف والمعلومات المستفادة من الندوة لجميع العاملين والمعلمين بالمدارس والإدارات التعليمية.

استهدفت الندوة منسقى وحدة تواصل ودعم المعلمين فى الإدارات التعليمية، وانعقدت برعاية أيمن موسى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، وإشراف رامى الشوادفى مدير إدارة التواصل ودعم المعلمين والدكتورة هالة البهيدى وكيل إدارة التواصل ودعم المعلمين.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استهلاك الطاقة التربية والتعليم الندوات التوعوية ترشيد استهلاك الطاقة ترشید استهلاک الطاقة

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ القاهرة: التزام ورش أحياء المنطقة الشرقية بمواعيد الغلق الجديدة

بدأت محافظة القاهرة، تنفيذ قرار اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة بتطبيق المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال والمولات التجارية على مستوي الجمهورية، والتزاما بتوجيهات اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة.

وأكد الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، على متابعة تنفيذ قرار غلق الورش في المواعيد الرسمية المقررة بأحياء المنطقة الشرقية بشارع دمشق حي مصر الجديدة وشوارع مهدي عرفة وصقر قريش حي شرق مدينة نصر ومساكن الفردوس ونادي السكة بحي غرب مدينة نصر.

مواعيد فتح وغلق الورش

وأشار إلى أن مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا كما هو معمول به حالياً في التوقيتات الصيفية اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين، حفاظاً على توفير الخدمات المهمة لهم.

ترشيد استهلاك الطاقة

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء باتخاذ الاجراءات اللازمة لترشيد استهلاك الطاقة، بما يساهم في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وكذا الارتفاع غير المسبوق في معدلات استهلاك الطاقة.

مقالات مشابهة

  • عشان متدفعش كتير.. خطوات ترشيد استهلاك الكهرباء وخفض قيمة الفاتورة
  • «خبراء البيئة العرب»: ترشيد الطاقة بمهرجان العلمين خطوة مهمة لتقليل الانبعاثات
  • الرياض … بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • رئيس جامعة بنها الأهلية يوجه بتنفيذ مشروعات بحثية في مجالات ترشيد استهلاك الطاقة
  • ترشيد استهلاك الكهرباء.. تجنب هذه السلوكيات لخفض الفاتورة
  • نائب محافظ القاهرة: التزام ورش أحياء المنطقة الشرقية بمواعيد الغلق الجديدة
  • بعد قرار الغلق.. "البوابة" توضح طرق ترشيد استهلاك الأجهزة وخفض فاتورة الكهرباء
  • بعد تفعيل قرار غلق المحلات 10 مساءً.. "البوابة نيوز" توضح كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء في المنزل
  • جامعة بنها الأهلية: لجنة لتنظيم خطة ترشيد استهلاك الكهرباء
  • جامعة بنها الأهلية تشكل لجنة لتنظيم ومتابعة خطة ترشيد الكهرباء