أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية عن الإدراج الثانوي لسندات شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" ثنائية الشريحة بـ 1.5 مليار دولار في سوقه الرئيسي.

وأُصدرت السندات لأجل 5 سنوات بـ 500 مليون دولار أمريكي، وتُستحق في 2029، سندات تقليدية بـ 4.375%، في حين تم تسعير شريحة السنوات العشر بـ 1 مليار دولار أمريكي، وتستحق في 2033، بـ 4.

696%. سندات خضراء  وأصدرت السندات لأجل 10 سنوات سندات خضراء، في أول إصدار من نوعه لطاقة. 
ويشكل هذا الإدراج في كل من سوق أبوظبي للأوراق المالية وبورصة لندن للسندات غير المضمونة ذات الشريحة المزدوجة  جزءاً من برنامج طاقة العالمي للسندات متوسطة الأجل.
ومع هذا الإدراج، يرتفع إجمالي عدد أدوات الدين المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية إلى 44.



ويُذكر أن الإقبال على الإصدار، تجاوز  10 أضعاف المبلغ المستهدف، بعد أن بلغت طلبات المستثمرين الإقليميين والدوليين  15 مليار دولار.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني أبوظبي أبوظبی للأوراق المالیة ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

طاقة أبوظبي تطلق أول سلسلة تقارير استشرافية

أصدرت دائرة الطاقة في أبوظبي، سلسلة "تقارير استشراف المستقبل"، تماشياً مع التزامها بتبنّي نهج استباقي يتيح لها التعامل بكفاءة عالية، مع التطورات المتسارعة في قطاع الطاقة.

تسهدف التقارير إلى تعزيز وتحقيق التكامل والتناغم مع استراتيجية الدائرة المؤسسية، عبر تبنّي ممارسات استشراف المستقبل، واستباق التوجهات المستقبلية والسيناريوهات المحتملة وتداعياتها.
ويتمثّل الهدف الرئيس في التحليل المنهجي للسيناريوهات المستقبلية المحتملة، والتطورات التكنولوجية والتحولات في السياسات وديناميكيات السوق، التي قد تؤثر على قطاع الطاقة. أداة استراتيجية

وتستخدم دائرة الطاقة المعلومات الاستشرافية لتوجيه قراراتها الاستراتيجية، ما يعزز ثقافة الابتكار ويرفع  مستويات الكفاءة والاستدامة. وتعتبر سلسلة التقارير الاستراتيجية أداة حيوية تساعد الدائرة في تحقيق أهدافها طويلة المدى، ما يمكنها من تقليل المخاطر واستثمار الفرص الجديدة بفعالية.

وأصدرت الدائرة، أربعة تقارير، الأول بعنوان "اقتصاد الأمونيا – الوقود القائم على الأمونيا واستخدام الأمونيا لتخزين الطاقة وتوصيلها"، ويتطرق إلى الإمكانات المستقبلية لاقتصاد الأمونيا، والتركيز على دوره في إنتاج طاقة الهيدروجين والتجارة العالمية، والانتقال إلى تقنيات الأمونيا المستدامة.
كما يستعرض التقرير تحديد الاتجاهات المستقبلية لتطوير اقتصاد الأمونيا، والوقوف على الهدف والخطوات اللازمة لتحقيقه.
ويستكشف التقرير الثاني بعنوان "مستقبل تعزيز استدامة المياه من خلال ثورة الغرافين"، الإمكانات المستقبلية لتقنيات تعتمد على الجرافين، في شتى التطبيقات المتخصصة في المياه، بما فيها تحليتها وتنقيتها ومعالجتها، بالإضافة إلى الارتقاء بمستويات الكفاءة في هذه العمليّات، ويوفر هذا التقرير إطاراً لتحديد وجهات النظر واتجاهات المستقبل لتعزيز استدامة المياه وتحديد الآثار والإجراءات الممكنة ذات الصلة.

آفاق جديدة للطاقة

ويرصد التقرير الثالث بعنوان "السباق لاستغلال الطاقة الشمسية من الفضاء – آفاق جديدة للطاقة" جدوى تقنية الطاقة الشمسية من الفضاء من الناحية الاستراتيجية، ومواءمتها مع أهداف دولة الإمارات للطاقة المتجددة، إلى جانب رؤيتها الواعدة لتحقيق مستقبل مستدام خال من الانبعاثات الكربونية.
كما يوفر التقرير أداة قيّمة لتحديد الاتجاهات المستقبلية لتطوير تقنية الطاقة الشمسية الفضائية، بالإضافة إلى تحديد الهدف منه والخطوات الكفيلة بتحقيقه.
ويسلط التقرير الرابع الضوء على "مستقبل تحسين الطاقة المتجددة باستخدام الشبكات الذكية والذكاء الاصطناعي"، ويركز على تطور تقنيات الشبكات الذكية في الدولة، وعلاقتها بثورة الذكاء الاصطناعي ومجالات استخدامها في إدارة الطاقة، ويحدّد اتجاهات المستقبل لتطوير هذه الشبكات، فضلًا عن تحديد الهدف وكيفية تحقيقه.
وأكدت الدكتورة شما آل مالك، مدير إدارة تطوير الاستراتيجية في دائرة الطاقة أن تقارير استشراف المستقبل، تهدف إلى استلهام الرؤى الاستشرافية للقيادة الرشيدة، والتطلّعات الطموحة لحكومة دولة الإمارات، ومعالجة التحديات التي تواجهها خطط التحوّل في الطاقة، والاستدامة وأمن المياه، وتطوير تقنيات كفاءة الطاقة.
وأكدت السعي من خلال هذه التقارير إلى تشكيل فهم معرفي عميق، واستنباط معلومات دقيقة، تمكّن من ضمان الجاهزية التامة والاستعداد الأمثل لمواجهة تحديات المستقبل.

مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للأوراق المالية» يحصد جائزة أفضل سوق أوراق مالية إسلامي
  • "أبوظبي للأوراق المالية" يحصد جائزة أفضل سوق إسلامي لعام 2024
  • “أبوظبي للأوراق المالية” يحصد جائزة أفضل سوق أوراق مالية إسلامي لعام 2024
  • سي آي كابيتال تعلن إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية 1.29 مليار
  • سوق أبوظبي للأوراق المالية يحصد جائزة أفضل سوق أوراق مالية إسلامي للعام 2024
  • 40 مليون دولار استثمارات في تحويل الغاز لطاقة بمدفن السلام ومدافن الحمام
  • طاقة أبوظبي تطلق أول سلسلة تقارير استشرافية
  • «لونيت» تدرج صندوقاً جديداً بسوق أبوظبي 26 سبتمبر
  • “لونيت” تطلق صندوق مؤشرات يركز على السوق الألمانية وتدرجه بسوق أبوظبي 26 سبتمبر
  • البنك الأهلي الكويتي يصدر سندات بقيمة 300 مليون دولار