تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، مبادرة وزارة التضامن الاجتماعى "فرصة"، للتمكين الاقتصادي لأسر تكافل و كرامة، لتعزيز الاقتصاد المحلي وتحسين مستوى المعيشة للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وخاصة فى القرى النائية، مستهدفة قطاعات النساء والشباب، لتقديم الدعم وتوفير فرص عمل وتحسين الإنتاجية وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة .

 

تقديم الخدمات البيطرية لـ 452 رأس ماشية خلال قافلة مجانية في ديرمواس المنيا خير بلدنا.. حصاد محصول الذرة الشامية في المنيا| شاهد

 

وفى ذات السياق، أعلن هشام فايز رئيس مركز ومدينة مطاي، توزيع ١٥٣ رأس أغنام على ٥١ أسرة مستفيدة بقرية إبوان فى حفل نظمته التضامن الاجتماعي بمطاي، حيث قامت جمعية نهضة المحروسة بتسليم الأغنام بعد فحصها وتحصينها ووضع أرقام تأمينية عليها من قبل الإدارة البيطرية بالمركز وتسليمها إلى مستحقيها .

جدير بالذكر، أن مبادرة ( فرصة) يعمل تحت شعار " من الدعم النقدي إلى الاستقلالية المالية" من خلال تقديم أنشطة تدريبية وتوعوية وتعليمية تساعد السيدات على اكتساب مهارات جديدة في مجال تربية الماشية والعناية البيطرية بها، إلى جانب تعلم مهارات الإدارة والتسويق والتخطيط الاستراتيجي للمشاريع الصغيرة، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية المحلية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات غير المالية المتمثلة فى زيادة الوعى وتنمية المهارات الإنتاجية وخاصة فى المجتمعات الريفية .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعي المشاريع الصغيرة والمتوسطة تحسين الانتاج تعزيز الاقتصاد توفير فرص عمل للأسر الأولى بالرعاية

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني»: تقديم الدعم في موقع حادث تصادم قطاري الزقازيق

تواجد التحالف الوطني من خلال مؤسساته الأعضاء في موقع حادث تصادم قطاري الزقازيق مباشرة عقب حدوث تصادم بين القطار رقم 336 المتجه من المنصورة للزقازيق، والقطار رقم 281 من الزقازيق إلى الإسماعيلية.

وأوضح التحالف الوطني، أنّ تواجد المتطوعين في الموقع للوقوف على نتائج الحادث ومحاولة تقديم الدعم اللازم والسريع للمتضررين من الحادث، إضافة إلى التواجد مع أهالي الضحايا والمصابين في أقرب مراكز؛ لتقديم الخدمة الطبية لمساعدتهم فيما يلزم.

وأشار التحالف إلى أنّ المتطوعين قاموا بشكل أولي بتوزيع عبوات المياه والعصائر والوجبات الجاهزة لحين حصر المساعدات والتدخلات المطلوبة.

حادث قطاري الزقازيق

جاء ذلك التدخل السريع كاستمرار لنهج التحالف ومؤسساته الأعضاء في التواجد أولا في قلب الأحداث بمجرد وقوعها، وتقديم كل أنواع الدعم وأيدي المساعدة لكل المحتاجين في كل مكان؛ لتقديم الدعم إلى الفئات الأولى بالرعاية.

ويؤكد التحالف استعداده ومؤسساته الأعضاء لتقديم كل الدعم اللازم من الخدمات والمساعدات التي يجري حصرها بشكل دقيق الآن مع تمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين.

مقالات مشابهة

  • محامي بالنقض : المحكمة منحت فتوح فرصة للتصالح مع أسرة الضحية
  • جمعية الأورمان تسلم سماعات طبية لغير القادرين بأسوان
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة " كفر الأمير جميلة بشبابها " بمركز تمي الأمديد
  • بعد ضم 50 ألف أسرة جديدة.. شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة
  • تكريم الطلاب المتفوقين علمياً بمركز شباب العسايلة بالقليوبية
  • التحالف الوطني: تقديم الدعم اللازم والسريع للمتضررين من حادث قطاري الزقازيق - صور
  • «التحالف الوطني»: تقديم الدعم في موقع حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • تكريم الطلاب المتفوقين علمياً بمركز شباب الحصافة بالقليوبية
  • تكريم الطلاب المتفوقين علمياً بمركز شباب عرب جهينة بالقليوبية
  • تكريم المتفوقين علميا بمركز شباب زاوية بلتان بالقليوبية