موقع 24:
2024-06-29@14:57:25 GMT

بيع بيانو فريدي ميركوري بمليوني دولار في مزاد

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

بيع بيانو فريدي ميركوري بمليوني دولار في مزاد

تم بيع بيانو "ياماها الكبير" الخاص بالمطرب والموسيقي البريطاني فريدي ميركوري، بمبلغ 1.74 مليون جنيه إسترليني، ما يعادل مليوني دولار تقريباً، حيث بيعت الآلاف من ممتلكاته بالمزاد العلني، وسط انتقادات من بعض المعجبين.

 وترك قائد فرقة الملكة منزله في كنسينغتون، جاردن لودج، ومحتوياته لصديقته المقربة ماري أوستن.

وبعد مرور أكثر من 32 عاماً على وفاته، تقوم أوستن ببيع محتوياته في دار سوثبي للمزادات، حيث تذهب بعض العائدات إلى الأعمال الخيرية، بعد المزاد الذي يستمر 6 أيام.

وهلل الناس وصفقوا في مقر سوذبيز بوند ستريت، بينما كانوا ينتظرون بيع القطعة الأولى، وهي باب حديقة مكتوب عليه كتابات، بيع بأكثر من 400 ألف جنيه إسترليني (500 ألف دولار)، بعد أن كانت دار المزادات قد قدرت أن سعره سيصل إلى 25 ألف جنيه إسترليني.

وبيع بيانو ياماها الخاص بميركوري، والذي ألف عليه بعضاً من أفضل أغانيه بمبلغ 1.742.000 جنيه إسترليني (2.171.951 دولار)، بما في ذلك التكاليف، على الرغم من أنه كان من المتوقع أن يصل سعره إلى 3 ملايين جنيه إسترليني (3.74 مليون دولار).

وحققت مخطوطة Bohemian Rhapsody 1.38 مليون جنيه إسترليني (1.72 مليون دولار)، وهو ما يتجاوز الحد الأقصى لسعرها الإرشادي البالغ 1.2 مليون جنيه إسترليني (1.5 مليون دولار). وتكشف أيضاً الصفحات الخمس عشرة من كلمات أغاني ميركوري، مع ملاحظات بالقلم الرصاص وقلم الحبر.

وتم بيع سوار الثعبان الفضي الذي ارتدته ميركوري في فيديو Queen’s Bohemian Rhapsody مقابل 698.500 جنيه إسترليني (870.900 دولار). وكان من المقدر أن يصل سعره إلى 9000 جنيه إسترليني (11221 دولار).

وشاهد أكثر من 6 آلاف شخص عملية البيع عبر الإنترنت، وأعرب الكثيرون عن غضبهم من مشهد بيع ممتلكات ميركوري بالمزاد العلني لمن يدفع أعلى سعر، بحسب صحيفة الغارديان.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني جنیه إسترلینی

إقرأ أيضاً:

رقم قياسي جديد لفيلم الرسوم المتحركة "Inside Out 2"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يواصل فيلم الرسوم المتحركة “Inside Out 2” كسر الأرقام القياسية بشباك التذاكر عقب طرحه بصالات السينما قبل أسبوعين.

بلغت عائدات الفيلم على مستوى العالم 77.9 مليون دولار، جمع منها 387.8 مليون دولار في صالات السينما الأمريكية، و411.9 مليونا في السوق الأجنبية، فيما قدرت تكلفته الإنتاجية بنحو 200 مليون دولار تقريبا، وفق موقع "بوكس أوفيس موجو".

بهذه الحصيلة يصبح “Inside Out 2” ضمن قائمة أعلى 10 أفلام رسوم متحركة حصدًا للإيرادات في أمريكا على مر التاريخ. وفق موقع “ديدلاين”.

سجل الفيلم أعلى افتتاحية له هذا العام، متجاوزًا فيلمي "Dune: Part Two" (82.5 مليون دولار) و"Godzilla x Kong: The New Empire" (80 مليون دولار). كما يعتبر الإصدار الوحيد لعام 2024، والأول منذ فيلم "Barbie" الصادر في يوليو الماضي، والذي تتجاوز افتتاحيته أكثر من 100 مليون دولار.

بجانب الأرقام السابقة، سجل الفيلم ثاني أكبر افتتاحية لعمل رسوم متحركة على الإطلاق، بعد الجزء الثاني من فيلم "Incredibles 2" (182.7 مليون دولار) عام 2018. كما سجل ثاني أكبر افتتاحية في تاريخ استديوهات "بيكسار"، خلف فيلم "Incredibles 2"، ورابع أفضل افتتاح لفيلم ذات تصنيف "PG" بعد فيلم "The Lion King" لعام 2019 (191 مليون دولار)، و"Incredibles 2" و"Beauty and the Beast" لعام 2017 (174 مليون دولار).

في الجزء الجديد من الفيلم، يعود فيلم ديزني وبيكسار "Inside Out 2" في ذهن المراهقة الحديثة "رايلي" بينما يخوض المقر الرئيسي تدميراً مفاجئاً لإفساح المجال لشيء غير متوقع على الإطلاق: مشاعر جديدة! فرح، حزن، غضب، خوف واشمئزاز، الذين كانوا يخوضون عملية ناجحة على جميع الأصعدة منذ وقت طويل، يعجزون عن تحديد مشاعرهم لدى وصول القلق. ويبدو أنها ليست بمفردها، فقد أحضرت معها الإحراج والغيرة والحسد.

 

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب في البحرين اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • إيرادات Inside Out 2 تتجاوز 863 مليون دولار عالميا
  • الاقتصاد الصومالي.. إنجازات في ظل صعوبات قاسية
  • “حذاء أزرق من جلد الغزال”: بيع حذاء إلفيس بريسلي بمبلغ خيالي
  • غدا .. جنح أبو حماد تبدأ أولى جلسات قضية سرقة 22 مليون جنيه من رجل أعمال
  • إيرادات ضخمة لفيلم Furiosa: A Mad Max Saga حول العالم
  • ارتفاع تكاليف تأمين السفن بعد غرق السفينة توتور
  • رقم قياسي جديد لفيلم الرسوم المتحركة "Inside Out 2"
  • البنك المركزي العراقي يبيع 275 مليون دولار في مزاد اليوم
  • "السعودية لشراء الطاقة" توقع اتفاقات لمشروعات للطاقة الشمسية