قال رئيس لجنة شؤون البيئة والأمن الغذائي والمائي الدكتور حمد المطر لـ«الراي»: «قمنا بجولة ميدانية اليوم إلى منطقة جليب الشيوخ وحضر الزيارة ممثلون عن وزارة الداخلية وهيئة البيئة ووزارة البلدية، وللأسف الشديد تعمدت وزارة الأشغال عدم الحضور وسيكون لنا موقف».

يذكر أن اللجنة قامت صباح اليوم بزيارة ميدانية لمنطقة الجليب للاطلاع على الوضع البيئي وكشف المخالفات البيئية.

معرفي يسأل وزير الكهرباء عن «الاحتياج الفعلي من الموظفين داخل الوزارة» منذ 9 دقائق الطمار يسأل عن التقرير السنوي لجهاز متابعة الأداء الحكومي ونتائجه وتوصياته منذ 24 دقيقة

وكان رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون خاطب وزراء الداخلية والأشغال والنفط والداخلية لتسهيل مهمة اللجنة ومرافقتها في الجولة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

لجنة الصداقة البرلمانية تبحث التعاون مع مجلس الشيوخ الكيني

بحثت لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الإفريقية في المجلس الوطني الاتحادي، برئاسة سعيد راشد العابدي رئيس اللجنة، خلال اجتماع افتراضي عقدته مع مجلس الشيوخ بجمهورية كينيا، برئاسة حميدة علي كيبوانا رئيسة اللجنة، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين المجلسين.
وشارك في الاجتماع أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية: منى خليفة حماد نائب رئيس اللجنة، وعائشة إبراهيم المري، وعائشة راشد ليتيم، والدكتور عدنان حمد الحمادي، وفاطمة علي المهيري، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.
وأكد سعيد العابدي، أن العلاقات الإماراتية الكينية، هي علاقات تاريخية متميزة ومتنامية، وأن ما تشهده علاقات الشراكة الاستراتيجية والتعاون بين البلدين الصديقين من تطور مستمر في مختلف الصعد والمجالات، يأتي بفضل الدعم المتواصل من قيادتي البلدين، والرغبة الصادقة من الجانبين في تعزيز العلاقات الثنائية لآفاق أوسع، بما يعود بالخير والنماء والازدهار على البلدين والشعبين الصديقين.
وأكد الدور الحيوي للجنة الصداقة الإماراتية الكينية في مجال توطيد العلاقة بين البلدين والشعبين الصديقين، ودعم مسارات التعاون والتنسيق المشتركة، ومواصلة استكشاف الفرص، لاسيما في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والتنموية، بما يخدم المصالح المشتركة.
وأشار العابدي إلى أهمية تعزيز العمل البرلماني بين المجلسين الصديقين، وتوحيد المواقف والرؤى والتوجهات حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، ودعم الترشيحات المتبادلة في المحافل البرلمانية الدولية، وضرورة تعزيز آليات تبادل المعارف والممارسات، والخبرات البرلمانية والإدارية بين المجلسين الصديقين.
وأشادت حميدة كيبوانا، بتطور العلاقات البرلمانية التي تربط المجلسين الصديقين، من خلال الزيارات واللقاءات المتبادلة، وكذلك التنسيق والتشاور في مختلف المحافل البرلمانية، مؤكدة أهمية الارتقاء بالعمل البرلماني المشترك، عبر تفعيل دور لجنة الصداقة البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشيوخ الكيني.

مقالات مشابهة

  • لجنة الصداقة البرلمانية تبحث التعاون مع مجلس الشيوخ الكيني
  • لجنة مراكز التحكيم السعودية تختار "المشنوي" رئيسًا و"آل وافي" نائبًا
  • رئيس جامعة المنوفية يعقد اجتماع لجنة قبول الهدايا والتبرعات أون لاين
  • "وزارة الداخلية" شكلنا لجنة تحقيق لمتابعة حادثة استشهاد إسلام حجازي في خانيونس
  • وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة تشكل لجنة تحقيق لمتابعة حادثة استشهاد مديرة مؤسسة شفاء فلسطين
  • الهلال الأحمر العراقي: نصب مستشفيات ميدانية في منطقة القائم الحدودية لعلاج اللبنانيين المصابين
  • رئيس «تشريعية النواب»: «الإجراءات الجنائية» عفى عليه الزمن.. وجميع المناقشات جرت بحيادية
  • السوبر الأفريقي.. تعرف على موقف وزير الرياضة من حضور لقاء الأهلي والزمالك
  • برلماني يسأل الحكومة: لمذا تستدين وزارة الكهرباء رفع الأسعار؟
  • “العبيدي” يشكل لجنة لدراسة أوضاع شركات الأشغال العامة