قال الفنان أحمد صلاح السعدني، إن الفنان المصرى لديه من الوعي ورقاب ذاتية تمنعه من التعدى على الخطوط الحمراء للحفاظ على العادات والتقاليد وفي نفي الوقت هو معبر عن صوت الشعب ولا يتلقى أوامر من أحد.

وانتقد السعدني، تشديد الرقابة على الأعمال الفنية خلال الفترة الأخيرة، قائلا:" نريد إعادة النظر فيما يسمى بالكود الأخلاقي، طول عمر الفنان لديه مشكلة مع الرقابة ولكن لم تصل لهذه الدرجة من المحاذير والمنع وعدم التطرق لايا من الموضوعات لاعتبارات مختلفة، حتى أصبحنا نريد امن نعود لزمن الرقابة الجميل بعد كم التشديدات خلال الآونة الأخيرة.

وطالب السعدني، إطلاق العنان للمبدعين والمؤلفين لالقاء الضوء على موضوعات مختلفة بكل شفافية وفى نفي الوقت فى إطار العادات والتقاليد المتعارف عليها، نريد حقا رفع سقف الحريات، المبدعين محرومين من ممارسة هذا الحق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحوار الوطني الفنان أحمد صلاح السعدني الفنان المصري الخطوط الحمراء جلسة الحوار الوطنى

إقرأ أيضاً:

«شبه الطرحة السودا».. تشبيه غريب من الجمهور لـ أحمد حاتم بعد نجاح «عمر أفندي»

مسلسل عمر أفندي.. ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، بانتهاء عرض مسلسل عمر أفندي من بطولة الفنان أحمد حاتم، إذ عبر الجمهور بأشكال مختلفة على نجاح العمل الدرامي.

تفاعل الجمهور مع مسلسل عمر أفندي

وتفاعل الجمهور بتعبيرات مختلفة مع انتهاء عرض المسلسل، حيث قالت إحدى معجبات الفنان أحمد حاتم إنه «شبه الطرحة السودا» في إشارة منها إلى قدرته على النجاح في كل الألوان الدرامية وأنه يليق أن يمثل بجانب أي فنانة.

وعلق آخر على فكرة العمل قائلا: «فكرة جميلة وأبطالها جُمال، تحية لأحمد حاتم، وأخرى لمصطفى أبو سريع، والمؤلف والمخرج وزينات ودلال وأباظة ولمعي وشلهوب، جزء تاني بقى من عمر أفندي».

وعبر متابع آخر على مدى تعلقه بالعمل، وكتب: «بعيدا عن النقد الفني وتقييم المسلسل دي مش بتاعتي بس الموضوع اختصاره عندي في جمله قالها علي النهارده «تهامي مكانش من هنا بس لقي نفسه هنا» ده تفسير لتعلقنا بالمسلسل وخصوصا جيلنا فكرة إن جوه كل واحد فينا رغبة في سرداب يودينا زمن نلاقي نفسنا فيه».

مسلسل عمر أفندي أبطال مسلسل عمر أفندي

ومسلسل «عمر أفندي» من بطولة الفنان أحمد حاتم، وآية سماحة، وبمشاركة مجموعة كبيرة من نجوم الوسط الفني أبرزهم: رانيا يوسف، محمد رضوان، محمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة.

مسلسل عمر أفندي

الجدير بالذكر أن مسلسل عمر أفندي ينتمي إلى نوعية الأعمال الاجتماعية الكوميدية الرومانسية، ويشارك في بطولته كل من أحمد حاتم، رانيا يوسف، آية سماحة، محمد رضوان، مصطفى أبو سريع، رانيا يوسف، محمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة، والعمل مكون من 15 حلقات.

آخر أعمال الفنان أحمد حاتم

يشار إلى أن أحمد حاتم قد انتهى من تصوير أحدث أفلامه وهو «قصر الباشا»، ويشاركه فى البطولة حسين فهمي، صدقي صخر، مايان السيد، احمد فهيم، امير صلاح الدين، محمد القس، نبيل عيسى، حمزة العيلي، نانسي صلاح، محمد مرزبان والسعودية سمية رضا، وهيثم زيدان والفيلم تأليف محمد ناير وإخراج محمد بكير.

اقرأ أيضاًبعد عرض الحلقة الأخيرة.. آية سماحة توجه رسالة لأبطال عمر أفندي «صورة»

داليا شوقي توجه رسالة لفريق عمل مسلسل عمر أفندي مع عرض الحلقة الأخيرة «صورة»

مسلسل عمر أفندي الحلقة 15.. مواعيد العرض والقنوات الناقلة (صور)

مقالات مشابهة

  • «شبه الطرحة السودا».. تشبيه غريب من الجمهور لـ أحمد حاتم بعد نجاح «عمر أفندي»
  • أحمد سعد يُعيد ذكريات محمد رمضان الحزينة في قمرة الطائرة
  • عقائدي ومكيافيلي وواعظ وجاسوس.. فورين بوليسي: الوجوه المتعددة لآبي أحمد
  • الإفطار كل صباح.. طبيب يكشف العادات الأكثر صحية لمرضى القلب
  • محمد محي ضيف علي الحجار في "100 سنة غنا"
  • أحمد حاتم يكشف عن مفاجأة في فيلم «عاشق»
  • تفاصيل موعد عرض مسلسل إقامة جبرية لـ هنا الزاهد «صورة»
  • أحمد حاتم يكشف عن مفاجأة في فيلم عاشق
  • السوداني يتصل بأيمن حسين: نريد قلبك قوي (فيديو)
  • "صقّاري الإمارات" يعرّف بالتراث والتقاليد الأصيلة