موقع 24:
2024-07-04@00:08:05 GMT

الذهب عند أدنى مستوى في أسبوع مع صعود الدولار

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

الذهب عند أدنى مستوى في أسبوع مع صعود الدولار

تراوحت أسعار الذهب قرب أدنى مستوى لها في أسبوع اليوم الخميس بعد خسائر لـ5 جلسات متتاليةـ مع بقاء الدولار فوق أعلى مستوياته التي سجلها في منتصف مارس (آذار)، عقب بيانات أظهرت أن قطاع الخدمات الأمريكي ارتفع بشكل غير متوقع في أغسطس (آب).

ووصل الدولار إلى أعلى مستوياته منذ 16 مارس (آذار) وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية، بعد صدور بيانات أقوى من المتوقع لقطاع الخدمات الأمريكي، أمس الأربعاء، أشارت إلى استمرار الضغوط التضخمية، وهو ما أثر على الذهب المسعر بالعملة الأمريكية.

وقال كريستوفر وونج المدير التنفيذي لبنك أو.سي.بي.سي "بينما انتهى مجلس الاحتياطي الاتحادي من التشديد النقدي للدورة الحالية، فإن التوقعات بشأن خفض أسعار الفائدة في 2024 ما زالت غير واضحة إلى حد كبير".

وأضاف "قد يستمر انخفاض الذهب حتى يتضح نهج الاحتياطي الاتحادي في التيسير النقدي".

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية إلى رفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

وأظهر تقرير لمجلس الاحتياطي الاتحادي أمس أن نمو الاقتصاد الأمريكي كان متواضعاً وسط تباطؤ سوق العمل وضغوط التضخم في يوليو تموز وأغسطس (آب).

ويتوقع صناع السياسات استمرار تباطؤ النمو في الصين أكبر مستهلك للذهب في العالم، ويرون أن تحولها من اقتصاد قائم على البنية التحتية والاستثمار إلى اقتصاد يعتمد على الاستهلاك هو أمر "صعب".

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 % إلى 23.09 دولار للأوقية. بينما ارتفع البلاتين 0.1 % إلى 909.73 دولار وهبط البلاديوم 1.2 % إلى 1200.55 دولار. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الذهب الدولار

إقرأ أيضاً:

المعدن الأصفر يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي

الاقتصاد نيوز - بغداد

شهدت أسعار الذهب، اليوم الاربعاء، استقرارا مع ترقب المستثمرين محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الامريكي.

واستمر الذهب في المعاملات الفورية دون تغير يذكر عند 2329.66 دولار للأونصة بحلول الساعة 0152 بتوقيت غرينتش. وربحت العقود الامريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة مسجلة 2338.70 دولارا.

ومن المقرر صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الساعة 1800 بتوقيت غرينتش. وكان رئيس المجلس جيروم باول قد قال أمس الثلاثاء إن المجلس لا يزال بحاجة إلى مزيد من البيانات قبل خفض أسعار الفائدة لضمان أن قراءات التضخم التي تراجعت في الآونة الأخيرة تعكس الصورة حقيقية للجهود المبذولة للسيطرة على الأسعار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 29.60 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.6 بالمئة إلى 996.70 دولار للأوقية، بينما تراجع البلاديوم 0.5 بالمئة الى 1016.34 دولار للأوقية.

 

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الذهب 1 % وتقترب من أعلى مستوى في أسبوعين
  • «جولد بيليون»: تراجع مستويات الدولار يدعم صعود الذهب 0.7%
  • تراجع مستويات الدولار تدعم صعود الذهب 0.7%
  • المعدن الأصفر يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي
  • الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي
  • الذهب يستقر وسط ترقب لاجتماع المركزي الأميركي
  • يناشد لحل عاجل.. رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يحذر من هذا الأمر
  • استقرار أسعار الذهب عالميا حول مستوى 2330 دولارا للأوقية
  • ارتفاع مؤشر الدولار عالميا بعد تراجعه إلى أدنى مستوى
  • الذهب يستقر مع ترقب المستثمرين كلمة رئيس البنك المركزي الأمريكي