شهدت ولاية مانيبور شمال شرقي الهند اشتباكات عنيفة بين السكان والجيش الهندي أسفرت عن إصابة 40 شخصا على الأقل، حسب ما أفادت صحيفة The Economic Times.

 

دعوة للعشاء تغير اسم الهند إلى بهارات| شاهد رئيس وزراء الهند يحث الأمم المتحدة على الإصلاح

ووفقا للصحيفة، اندلعت الاشتباكات في منطقة بيشنوبور، حيث انتهك السكان المحليون من قبيلة كوكي المحلية حظر التجول، وهاجموا الحواجز التي أقامها الجنود على الطرق السريعة.

وخلال ذلك استخدم الجيش ضد المحتجين، الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.

وذكرت الصحيفة، أن السكان حاولوا إزالة الحواجز التي قالوا إنها تمنع الحركة والاجتماع مع الأقارب. من جانبها دعت السلطات المحلية، سكان بيشنوبور إلى التزام الهدوء والامتناع عن الإخلال بالنظام.

ولا تزال منطقة بيشنوبور، التي تخضع لحظر التجول وإجراءات تقييدية أخرى من، إحدى بؤر التوتر المستمرة في مانيبور منذ 3 مايو.

ويشار إلى أن الوضع توتر كثيرا في تلك المنطقة، بعد أن طالب مهاجرون من قبيلة ميتي بمنحهم صفة "الطبقة المسجلة" الذي يمنح حامليه بعض الامتيازات، بما في ذلك عند التقدم لوظيفة في جهة أو مؤسسة حكومية، وعند الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى. وأثار هذا الطلب، الاحتجاج بين قبيلة كوكي التي تشكل 56% من سكان الولاية. واعتبرت القبيلة مثل هذا الطلب بمثابة اعتداء على حقوقها.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهند ولاية مانيبور اشتباكات الهند

إقرأ أيضاً:

هل تؤدي الهواتف المحمولة إلى الإصابة بالسرطان؟.. طبيب يوضح

قال الدكتور محمد عبدالرحمن، مدير مركز قصر العيني لعلاج الأورام والطب النووي، إنّ هناك تخوفات كانت لدى بعض الناس حول الاعتقاد بأنّ استخدام الهواتف المحمولة يؤدي للإصابة بالسرطان، خاصة سرطان الرأس ومنطقة الرقبة والمخ، كونها المناطق الأقرب لاستخدام الهواتف، موضحا أنّ الهواتف المحمولة يصدر عنها بعض الموجات الكهرومغناطيسية التي تصنف إلى طاقات عالية تتسبب في التأين، إلى جانب طاقات منخفضة لا تتسبب فيه.

 

انخفاض الطاقات الصادرة عن الموبايل

وأضافت «عبدالرحمن»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «DMC»، أنّ استخدام الهاتف المحمول لفترة زمنية طويلة يؤدي إلى حدوث كثافة عالية من الإشعاع والموجات الكهرومغناطيسية، مشيرا إلى أنّ الطاقات الصادرة عن الهواتف المحمولة منخفضة ولا تتسبب في التأين كما يعتقد البعض، ولكن هناك إشعاعات مؤينة مثل «إكس» و«جاما»، فضلا عن بعض الأشعة الكونية التي تؤدي إلى حدوث سرطان عند التعرض لها لفترة طويلة.

تخوفات بالإصابة بالسرطان

وواصل: «التخوفات بشأن كثرة التعرض للهواتف المحمولة يصيب بالسرطان أمرا ليس في محله، إذ إنّ هناك أبحاث متكررة في هذا الصدد على مدار 20 عاما ماضية لم تثبت ذلك».

مقالات مشابهة

  • اشتباكات خلال اقتحام الاحتلال قبر يوسف بنابلس
  • عملية مشتركة للموساد والجيش الإسرائيلي وراء تفجيرات البيجر في لبنان
  • مصادر أمنية لوكالة الصحافة الفرنسية: اشتباكات عنيفة قرب مطار بعاصمة مالي
  • عاجل: إصابة المئات من عناصر حزب الله إصابات بالغة بانفجار أجهزة الاتصالات التي يحملونها.. اختراق أمني كبير
  • اشتباكات في سنار وتحذير من تفاقم الوضع الإنساني بالسودان
  • مقتل 20 شخصاً في اشتباكات بين منقبين عن الذهب في بابوا غينيا الجديدة
  • هل تؤدي الهواتف المحمولة إلى الإصابة بالسرطان؟.. طبيب يوضح
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطة واندلاع اشتباكات
  • الشرطة السودانية تودع الفوج الثانى من الجرحى والمصابين للعلاج بالهند
  • الدعم السريع يقصف مناطق شمال أم درمان.. والجيش يتأهب في الفاشر