علق الكرملين الروسي، اليوم الخميس، علي إرسال واشنطن اليورانيوم المنضب الي أوكرانيا، أنه سيتعين على الولايات المتحدة الأمريكية تحمل عواقب هذا القرار.

وأضاف الكرملين أن تحويل واشنطن أصولا روسية لأوكرانيا قرار غير قانوني وسيتم الطعن فيه.

أول تعليق من الكرملين على قرار بريطانيا بتصنيف "فاجنر" منظمة إرهابية

وانتقد الكرملين القرار الأمريكي بمنح أوكرانيا 5.

4 مليون دولار من الأصول المصادرة لدعم إعادة الإدماج وإعادة التأهيل المخضرمين، الذي أعلنته واشنطن، وفقًا لما نقلته وكالات الأنباء الدولية.

وقال سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي إن حلف شمال الأطلسي الناتو يسعى لعسكرة منطقة آسيا والمحيط الهادئ ويدفعها للمخاطر.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

البنتاغون يوقع عقدا مع شركة “بوينغ” لإنتاج قنابل لأوكرانيا واليابان وبلغاريا

الولايات المتحدة – أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن الولايات المتحدة أبرمت عقدا بقيمة 6.9 مليار دولار مع شركة “بوينغ” لإنتاج قنابل صغيرة العيار، لصالح الإمدادات إلى أوكرانيا واليابان وبلغاريا.

وقالت الوزارة في بيان: “حصلت شركة بوينغ على عقد بسقف 6.9 مليار دولار.. وينص هذا العقد على إنتاج وتسليم قنابل صغيرة القطر”.

يذكر أن إجمالي الطلب يشمل المبيعات العسكرية الأجنبية لأوكرانيا واليابان وبلغاريا. ومن المقرر الانتهاء من العمل بحلول ديسمبر 2035.

وتلقت أوكرانيا مساعدات مالية وعسكرية ضخمة من الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة ودول أوروبية أخرى، منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، في 24 فبراير 2022.

وتسعى الدول الغربية، من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف، إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إلا أن موسكو أكدت في أكثر من مناسبة أن العمليات العسكرية في دونباس لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع المهام الموكلة إليها.

وقد حذرت روسيا، في أكثر من مناسبة، من تزويد الغرب بالسلاح إلى أوكرانيا، مؤكدة أن ذلك لا يساهم في إحراز تقدم ونجاح بالمحادثات الروسية الأوكرانية، وسيكون له تأثير سلبي.

وكانت روسيا قد أرسلت، بوقت سابق، مذكرة إلى دول حلف شمال الأطلسي بشأن ضخ الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا، إذ شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، على أن أي شحنة تحوي أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا للقوات الروسية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • باستثناء واشنطن.. أعضاء مجلس الأمن يجددون دعمهم لغوتيريش
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ655 ألفًا و560 جنديًا
  • البيت الأبيض يحذر: إيران تستعد لشن هجوم صاروخي على إسرائيل وعليها تحمل العواقب
  • الكرملين يستبعد رد روسي نووي في الصراع مع أوكرانيا
  • البنتاغون يوقع عقدا مع شركة “بوينغ” لإنتاج قنابل لأوكرانيا واليابان وبلغاريا
  • بوريل يدعو دول الاتحاد للسماح لأوكرانيا بضرب روسيا
  • بوريل يدعو دول الاتحاد الأوروبي للسماح لأوكرانيا بضرب أهداف في روسيا
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة