قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، عضو جمعيتي مستثمري السياحة بمرسى علم وجنوب سيناء، إن مدينة العلمين الجديدة والساحل الشمالي أصبح متواجدا على خريطة السياحة العربية والخليجية بشكل كبير هذا العام وهناك سياحة أجنبية من أوروبا وبعض دول أسيا أصبحت تقبل على الاستمتاع بجمال مدينة العلمين الجديدة .


وأكد د. عاطف عبد الطيف الى أن مدينة العلمين الجديدة تحظى بتسويق ودعاية لا تقدر بملايين الدولارات وذلك من خلال إستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لزعماء ورؤساء وملوك العديد من الدول الشقيقة في مدينة العلمين الجديدة وهذا يجعل اعلام هذه الدول يسلط الضوء على المدينة الساحرة ويجذب اليها المزيد من راغبي السياحة والسفر والاستمتاع بالجو والشواطئ الرائعة .
وأوضح د. عاطف عبد اللطيف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل على مدار الفترة الماضية بمدينة العلمين الجديدة العديد من الرؤساء والملوك و كبار الشخصيات ونذكر على سبيل المثال لا الحصر رئيس وزراء اليونان  والعاهل البحريني وملك الأردن ورئيس دولة الامارات ورئيس فلسطين .
وأشار إلى أن لقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسي هناك يتم تسليط الضوء عليها من خلال وسائل الإعلام العالمية المختلفة وتحظى باهتمام كبير .
و أضاف أنه لا شك في ظل الزخم الذي تحظى به مدينة العلمين الجديدة حاليا سيجعلها قبلة السياحة العربية والخليجية العام القادم وستتضاعف أعداد السياح مقارنة بهذا العام و لذلك لابد من وضع برامج ترفيهية وفعاليات مبتكرة وغير تقليدية قائمة على برامج ترفيهية وفعاليات رياضية وفنية وغنائية متنوعة وكذلك ضرورة تشغيل مطار العلمين و التعاقد مع شركات طيران عارض لتنفيذ رحلات للدول المستهدف جذب سياحة منها .
واقترح أن يتم تنظيم حفلات كبرى لفنانين ومطربين أجانب لهم قبول عالمي بدول عديدة بمدينة العلمين الجديدة وأن يتم الترويج لهذه الحفلات قبل موسم الصيف بفترة كافية و نشر بروموهات وبوستات وحملات تسويقية تبرز جمال المدينة الساحرة والشواطئ الرائعة و الفعاليات التي تتم خلال موسم الصيف . 
ونوه بأن نسب الاشغالات تتزايد يوما بعد يوم في هذه المنطقة ولابد من توسيع دائرة المقصد السياحي بهذه المنطقة ليشمل الطريق الساحلي وكذلك مدينة مطروح نفسها التي تعتبر ملديف الشرق بشواطئها الرائعة وجمالها الساحر بحيث يتم التسويق للعلمين الجديدة والساحل الشمالي ومطروح نفسها وذلك بمختلف البورصات السياحية العالمية مثل لندن وبرلين .
واقترح بضرورة التوسع في المتاجر ومركز التسوق بالمدينة هناك و تنويع الخدمات المقدمة والتوسع في انشاء الغرف الفندقية لان السائح الذي يزور العلمين يتميز بأن معدل انفاقه مرتفع ويحتاج الى مواصفات خاصة في المكان الذي يقضي به اجازته.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مدینة العلمین الجدیدة

إقرأ أيضاً:

فنادق الإسكندرية: 97 رحلة سياحية لمطار مطروح في 22 يوما

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد حسن عضو غرفة المنشآت الفندقية بالإسكندرية ومطروح، وعضو جمعية الحفاظ على السياحة الثقافية، إن الموسم السياحي مبشر للغاية مع ارتفاع أعداد السائحين الوافدين لمصر الى أكثر من 7 ملايين سائح خلال النصف الأول من العام الجاري لتتجاوز عدد الليالي السياحية 70 مليون ليلة وتصل الإيرادات إلى 6.6 مليار دولار.

وأكد حسن، في تصريحات صحفية، على انتعاش الحركة السياحية في منطقة الساحل الشمالى مع تزايد الطاقة الفندقية اللازمة لاستقبال السياح، فضلا عن فتح أسواق جديدة لجذب السائحين ومنها بولندا والتشيك وصربيا ويوغسلافيا وروسيا وبيلاروسيا، وذلك بعد ان كان يتم الاعتماد على السوق الإيطالي فقط.

وأشار حسن إلى أن الموسم السياحي الصيفي بمطروح الذي بدأ منذ 22 مايو الماضى شهد وصول 97 رحلة طيران شارتر حتى يوم الجمعة الماضية لمطار مرسى مطروح والذي يعمل لأول مرة لمدة 6 أيام أسبوعيا مشيرا إلى وصول 11 رحلة طيران إلى مطار العلمين مشيدا بفتح خط طيران لرحلتين أسبوعيا من الرياض الى العلمين الجديدة مما سيؤدي إلى زيادة الإقبال الخليجي على الساحل.

وتابع بأن الساحل الشمالي لمصر هو الوجهة التي يتم التركيز عليها من جانب مختلف أجهزة الدولة، لتعظيم قطاع السياحة، وإتاحة عدد كبير من الغرف الفندقية والسياحية في هذه المنطقة، والتي من شأنها أن تُسهم في مضاعفة عدد السائحين القادمين إلى مصر.

وشدد محمد حسن على ضرورة تحقيق التنمية المستدامة بالساحل من خلال جعل الموسم السياحي يمتد إلى 6 أشهر بدلا من 3 أشهر حاليا بتنفيذ برامج سياحية تعمل على ربط المناطق السياحية الساحلية بمطروح بالظهير الصحراوي للمحافظة كواحة سيوة عبر استقطاب السائح الأوروبي من المنتجعات في الساحل الى الفنادق البيئية بالواحة كما طالب بتشجيع وفتح سياحة السفاري الجاذبة للسائح الأوروبي بالواحات البحرية ثم الوادي الجديد الى الأقصر وبالتالي زيادة الليالي السياحية من خلال استمتاع السياح بعدد من الأنماط والمنتجات السياحية المختلفة مثل السياحة الشاطئية والترفيهية وايضا سياحة السفاري والسياحة الثقافية مما سيؤدي إلى زيادة عدد الليالي السياحية إلى 14 ليلة بدلا من 7 ليالي يقضيها السائح في المنتجعات والفنادق فقط.

وأكد عضو غرفة المنشآت الفندقية بالإسكندرية ومطروح، على أهمية تشغيل الطرق للواحات، موضحا ان سيوة تحتاج الى تشغيل خط طيران منتظم داخلي الى الواحة عبر مطار سيوة الذي يستقبل الطيران العارض والشارتر حاليا من اجل التغلب على بعد وطول المسافة عن القاهرة وغيرها من المدن بالجمهورية مما يؤدي الى عزوف السياحة المحلية والدولية عن التوجه للواحة الخلابة.

مقالات مشابهة

  • إجتماع سياحي موسّع في إهدن.. هذا ما دار فيه
  • فنادق الإسكندرية: 97 رحلة سياحية لمطار مطروح في 22 يوما
  • كل ما تريد معرفته عن مهرجان الألعاب الرياضية بالعلمين.. نزهة لكل الفئات
  • «مستثمرو السياحة»: العلمين يمكنها استقبال الزوار على مدار العام وليس صيفا فقط
  • وزير الإسكان: بدء التشغيل التجريبي لإحدى قاعات مجمع السينمات بالعلمين
  • وزير الإسكان: السيسي يوجه بإنجاز مشروعات مدينة العلمين الجديدة في أسرع وقت
  • عفت السادات للحكومة الجديدة: أزمة الكهرباء بسبب عدم مصارحة الرأي العام بالمشكلة(فيديو)
  • وزير الإسكان يتفقد أعمال تشطيبات عدد من الأبراج الشاطئية بالعلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع اللمسات النهائية بعدد من أبراج المنطقة الشاطئية بالعلمين الجديدة
  • خطة لقضاء أفضل داي يوز بالعلمين الجديدة.. استمتع بأوقات الخروج والفسح