نفذ مركز استدامه للتدريب والتطويرالتابع لمحافظة كفرالشيخ، ورشة عمل تنشيطية للعاملين بالمراكز التكنولوجية وخصوصا موظفي الشباك الأمامي المتعاملين مع الجمهور بإجمالي 40 مستفيد من كافة المراكز التابعة.

 يأتي ذلك في إطار خطط التدريب غير الاعتيادية لمركز استدامة للتدريب والتطوير لتطوير الأداء الحكومي للعاملين بعدد من الإدارات ذات الأولوية بالمحافظة.

واستهدفت الورشة التي نفذت بمقر استدامة بالديوان العام استعراض وتدقيق أليات العمل داخل المراكز التكنولوجية والتأكيد على إتباع العاملين كافة الضوابط والتعليمات الصادرة من السلطة المختصة لتلك الفئة مع التعرض لعدد من المستحدثات في الأطر التفصيلية لطبيعة عملهم ونقاشات حول أبرز الحالات العملية في معاملاتهم اليومية مع الجمهور وسبل تعزيز وتحسين الصورة الذهنية للمؤسسة وتقديم الخدمات بجودة ودقة.

يشار إلى أن تلك الورش سوف تتك بشكل شبه منظم ووفق الاحتياج وذلك لضمان سير العمل بالشكل المطلوب ووصول التحديثات والتوجيهات ذات العلاقة بطبيعة عمل المراكز أولا بأول.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المراكز التكنولوجية

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تنظم ورشة تثقيفية لمكافحة الاتجار بالبشر في المنوفية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة العمل عن تنظيم ورشة عمل تثقيفية لمفتشي العمل التابعين لمديرية العمل بمحافظة المنوفية، لمكافحة الاتجار بالبشر ومكافحة أسوأ أشكال عمل الطفل، بالتعاون والتنسيق مع منظمة العمل الدولية ومكتبها بالقاهرة، بحضور 29 مفتش عمل وتشغيل، بقاعة ديوان عام المديرية.

وتهدف الورشة إلى صقل مهارات العاملين في حقل التفتيش بالمديريات والمكاتب التابعة لها، وإكسابهم القدرة على كيفية التعامل في مواجهة حالات الاتجار بالبشر ومكافحة أسوأ أشكال عمل الطفل، لما لها من مخالفة لنصوص الدستور المصري واتفاقيات العمل الدولية المبرمة في هذا الصدد، نظرًا تمثله أيضًا من خطورة على النظام العام والآداب للمجتمع المصري.

وتضمن جدول أعمال الورشة مفاهيم وتعريفات الإتجار بالبشر وأشكاله وصوره، ومناقشة اتفاقيات العمل الدولية المرتبطة بهذا الموضوع والإتجار في البشر في التشريعات الوطنية والقوانين، ودور منظمة العمل الدولية في مواجهة تلك الظاهرة.

وأوضح عماد سعيد، مدير مديرية العمل بالمنوفية، أن تلك الورشة تأتي تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل محمد جبران، حول ضرورة رفع كفاءة مفتشي العمل بالمديريات، ودعم وتعزيز قدراتهم العملية والقانونية، وتكثيف عمليات التوعية والتثقيف حول تطبيق أحكام القانون ومواده، والقوانين ذات الصلة، لتعزيز علاقات العمل بين طرفي العملية الإنتاجية من العمال وأصحاب الأعمال، وصناعة بيئة عمل لائقة يستفيد منها طرفي العملية الإنتاجية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وكذا لتعزيز ملفات التعاون مع الجهات الشريكة لتحقيق التطبيق الأمثل لمعايير العمل الدولية التي وقعت الدولة المصرية عليها لإيجاد مناخ عمل لائق.

 وأضاف مدير المديرية، أنه جرى خلال فعاليات الورشة شرح الاتفاقيات الدولية الخاصة بمفاهيم وتعريف بالاتجار بالبشر وأشكال الجريمة وعقود التدرج، ومؤشرات الاتجار بالبشر، واستعراض الاتفاقيات الدولية رقم 29 و105 و138، وعرض القرارات الوزارية رقم  215 لسنة 2021، وقرار 146 لسنة 2019، وتوضيح دور تفتيش العمل في مكافحة الاتجار بالبشر.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل والتأهيل في الحكومة الليبية تستأنف صرف المرتبات للعاملين في الشركات المنسحبة والمتعثرة
  • وزارة العمل تنظم ورشة تثقيفية لمكافحة الاتجار بالبشر في المنوفية
  • وزارة العمل تسعى لرفع نسبة التعمين في القطاع الخاص بشمال الشرقية
  • محمود عبدالمغنى: ثقة الجمهور سر «النجاح»
  • «معلومات الوزراء» يوضح فوائد التعليم التطبيقي وأبرز المدارس التكنولوجية
  • الجيزة تطلق مبادرة لرفع كفاءة الشوارع المحيطة بالمدارس قبل بدء الدراسة
  • خالد عبد الغفار: مبادرة «بداية» تؤهل الشباب لسوق العمل وتقدم برامج لرفع المهارات
  • وزير السياحة والآثار يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية ويستمع للعاملين
  • محافظ أسيوط: استمرار صيانة وتركيب كشافات جديدة لرفع كفاءة الإنارة بمركزي أبوتيج وساحل سليم
  • مركز استدامة يطلق مشروعاً لدراسة تقنية النانو في تحسين كفاءة الأسمدة والمبيدات وخصوبة التربة