شبكة أنباء العراق ..

نشرت وزارة التربية، اليوم الخميس، قائمة بأهم التغييرات التي طرأت على المناهج الدراسية بعد الغاء نظام تنويع التعليم والعودة الى النظام الثانوي المعمول به سابقا، اما بالنسبة لبقية المناهج الدراسية فتعتمد كما في العام السابق.

.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

ورش عمل لتحليل محتوى المناهج لمُعلمي معاهد كفر الشيخ الأزهرية

تُنظم منطقة كفر الشيخ الأزهرية ورش عمل لإعداد وتحليل خرائط المنهج للعام الدرسي 2024 - 2025، لجميع التخصصات العلمية بكافة الإدارات التعليمية الأزهرية، تحت رعاية الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، وفي إطار حرص المنطقة على الاستعداد الجيد لبدء العام الدراسي الجديد.

تدريب المُعلمين على نواتج التعلم

وتشمل ورش العمل تدريب المُعلمين على نواتج التعلم، والمحتوى الدراسي، والأهداف وكيفية صياغتها، واستراتيجيات التدريب، وأنشطة التعلم، وأساليب التقويم، طبقًا للخطة الدراسية الموضوعة للعام الدراسي 2024 - 2025، كما تتضمن هذه الورش عمل اختبار بعدي للتأكد من أثر الورش التدريبية لدى المتدربين.

تحقيق أهداف التنمية المستدامة

ووجّه الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، بتوفير كل سُبل الراحة وتذليل العقبات التي قد تواجه المتدربين، وكذا لقياس مدى استفادة المتدربين من هذه الورش، مؤكداً على حرص مشيخة الأزهر وقطاع المعاهد الأزهرية الدائم على رعاية المُعلمين والإداريين بالمعاهد، من خلال العمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة لهم، ورفع قدراتهم ومهاراتهم من أجل الوصول إلى نهضة تعليمية شاملة خاصةً في مجال التعليم.

مقالات مشابهة

  • بعد موجة التفجيرات الثانية التي طالت لبنان.. إعلان من وزير التربية بشأن المدارس
  • مراسلة سانا … التربية تسمح للطلاب النظاميين الدارسين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم بين الفرعين العلمي والأدبي للعام الدراسي الحالي خلال خمسة عشر يوماً بدءاً من اليوم، لهذا العام فقط وللمرة الأخيرة
  • وزير التربية التعليم: أعمال السنة مقررة على جميع الصفوف الدراسية
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • صراعات الأجنحة تدفع عبدالملك الحوثي لتجاهل التغييرات الجذرية .. خطاب الفشل الجذري
  • ورش عمل لتحليل محتوى المناهج لمُعلمي معاهد كفر الشيخ الأزهرية
  • إعلان وزارة التربية الوطنية الدخول المدرسي للعام الجديد 2024/ 2025 بالجزائر
  • كتابٌ حول المناهج النقدية للباحث أبو بكر عبد الكبير
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • نظام الثانوية العامة الجديد 2025: كل ما تحتاج معرفته عن التغييرات والإشاعات