موقع 24:
2024-07-04@04:54:11 GMT

منزل مارلين مونرو الأخير يواجه خطر الهدم

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

منزل مارلين مونرو الأخير يواجه خطر الهدم

تمكن المالك الجديد للمنزل الوحيد الذي امتلكته الممثلة والمغنية الأمريكية الراحلة مارلين مونرو في لوس أنجليس، من الحصول على قرار يجيز هدم المنزل، وإعادة بنائه، وفقاً لما يناسب رغبة المالك الجديد.

بيع منزل مارلين مونرو الشهر الماضي مقابل حوالى 8.35 ملايين دولار

استرت مارلين مونرو المنزل عام 1962 بنحو 77 ألف دولار

وفيما لم تكشف هوية المالك الجديد، ذكرت مجلة "بيبول" أن التصريح بالهدم صدر رسمياً من "إدارة البناء والسلامة في لوس أنجليس"، لا سيما بعد "فحص الخطة"، التي قدمها المالك، إلا أنها لم تمنحه الضوء الأخضر بعد للبدء بالتنفيذ.



من مارلين إلى مالكين جدد

كانت مونرو قد اشترت العقار بـ 77 ألفاً و500 دولار أمريكي للهروب من ضوضاء المدينة وعدسات الصحافة، لكنها  لم تستمتع به لوقت طويل، حيث عثر عليها بعد 6 أشهر، متوفاة داخل غرفة نومها عام 1962، وحينها كان عمرها 36 عاماً. وعلى الرغم من أن مونرو عاشت في 43 منزلًا مختلفاً في حياتها، غير أن هذا هو المنزل الوحيد الذي اشترته بالفعل واختارته بمفردها.
وبعد وفاتها، انتقلت ملكية العقار إلى مدير صندوق الاحتياط الأمريكي دان لوكاس وزوجته جوزفين، قبل أن يُباع إلى المشتري الجديد، في أغسطس (آب) الماضي، مقابل حوالى 8.35 ملايين دولار.

مميزات المنزل

يتميز المنزل المبني في عام 1929، على الطراز الإسباني الرفيع، بوقوعه وسط مزرعة مترامية الأطراف، بمساحة أكثر من 240 ألف متر مربع.
 وتعرض المنزل لتبديلات داخلية عديدة، لكنه احتفظ بأسقفه الأصلية ذات العوارض الخشبية، وأرضياته المؤلفة من بلاط التراكوتا، مستحضراً أجواء العصر الذهبي لهوليوود.
لكن باب غرفة نوم مارلين تم استبداله بعد موتها، لتبقى لوحة وضعتها قبل وفاتها عليها نقش لاتيني "Cursum Perficio"، ومعناه "هنا تنتهي رحلتي".


 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

استخراج الجثة الخامسة لفتاة إثر انهيار منزل بأسيوط

 


تمكنت قوات الحماية المدنية بأسيوط منذ قليل من العثور على الجثة الخامسة لفتاة تحت الانقاض فى العقار المنهار بحارة درويش بشارع رياض بحي شرق أسيوط.


وارتفع إعداد المصابين ل 9 مصابين و5 وفيات حتى الان إثر انهيار منزل بحارة درويش بشارع رياض بحى شرق أسيوط.

وكان تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط صباح اليوم الاثنين موقع المنزل المنهار بحى شرق وتابع جهود البحث عن مفقودين اسفل انقاض المنزل مشيرا إلى أن جهود الانقاذ معلنًا متابعته المستمرة لجهود الانقاذ والبحث عن المفقودين أسفل الانقاض وتقديم كافة سبل الدعم والمساعدة.


ورافقه خلالها المهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ واللواء علاء بدران سكرتير عام المحافظة والدكتور مصطفى محمود مدير عام مرفق الإسعاف ويحيى زكريا مدير عام مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء بالمحافظة وسيد عبد الجواد رئيس حى شرق ومسئولى الحماية المدنية والاسعاف ووحدة الانقاذ السريع بالمحافظة.

وكان محافظ أسيوط قد تلقى إخطارًا من مركز سيطرة الشبكة الوطنية بالمحافظة يفيد انهيار منزل مكون من 3 طوابق بتفرعات شارع رياض بحى شرق ووجود بعض السكان المفقودين تحت الانقاض وجارى انقاذهم.


وعلى الفور وجه المحافظ بانتقال قوات الحماية المدنية والإسعاف وفريق الاغاثة التابع للتضامن الاجتماعي وسرعة انقاذ السكان واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة وفحص المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح المواطنين، كما فرضت قوات مرور اسيوط كردون امنى حول المكان وسط تواجد قيادات وضباط مديرية أمن أسيوط.


وأكد محافظ أسيوط على ان جهود البحث عن مفقودين اسفل الانقاض مستمرة حتى يتم رفع كافة انقاض المنزل لافتا إلى إنه فور الابلاغ بالحادث تم الدفع بعدد 10سيارات إسعاف و5 سيارات حماية مدنية وسيارات انقاذ برى بالاضافة إلى 5 لوادر وسيارات وحدة الانقاذ السريع والحملة الميكانيكية بحى شرق لسرعة رفع الانقاض وانتشال المفقودين من سكان العقار من اسفل الانقاض، كما تم الدفع بفريق الاغاثة التابع لمديرية التضامن الاجتماعي لصرف التعويضات العاجلة للمصابين وأسر المتوفيين،وتم فرض طوق أمني حول المنزل والمنازل المجاورة.

وأشار المحافظ إلى ان الاحصاءات الاولية للحادث تمثلت فى نجاح قوات الحماية المدنية فى إنقاذ 5اشخاص مصابين باصابات متفرقة من أسفل الانقاض وكما تم استخراج 3 جثث من سكان المنزل وتم نقل المصابين والجثث إلى مستشفى أسيوط العام والايمان وجارى تكثيف الجهود للبحث عن مفقودين من السكان.


وقرر محافظ اسيوط تشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام المحافظة وتضم فى عضويتها ممثلى مديرية الإسكان  والشئون القانونية لمعاينة المنزل المنهار والعقارات المجاورة وجميع عقارات المنطقة لفحصها ومراجعتها وكتابة تقرير عن أسباب الحادث واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح قاطنيها، كما تم معاينة المنازل المجاورة لبيان سلامتها وعدم تضررها واتخاذ ما يلزم من اجراءات عاجلة وتكليف التضامن الاجتماعي بصرف الاعانات والتعويضات اللازمة في مثل هذه الحالات وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين بالمستشفى لحين تماثلهم للشفاء.

مقالات مشابهة

  • بسبب مصروف المنزل .. مقتل ربو منزل على يد زوجها بمصر
  • الاحتلال يهدم منزلاً لعائلة صيام في واد الجوز بالقدس المحتلة
  • الاحتلال يهدم منزلا لعائلة صيام في واد الجوز  
  • الإعلان عن الحصيلة النهائية للمنزل المنهار بمحافظة أسيوط
  • الحصيلة 20 ضحية.. محافظ أسيوط ينعى ضحايا حادث انهيارمنزل حي شرق
  • محافظ أسيوط ينعى ضحايا حادث انهيار منزل بحي شرق
  • انتشال 14 جثة وإنقاذ 6 أشخاص من تحت أنقاض منزل أسيوط المنهار
  • 14 جثة و6 مصابين حصيلة انهيار منزل أسيوط المنكوب حتى الآن
  • استخراج الجثة الخامسة لفتاة إثر انهيار منزل بأسيوط
  • ارتفاع إعداد المصابين والوفيات إثر انهيار منزل بأسيوط