حصلت إدارة الجودة بمديرية الشئون الصحية بالشرقية على المركز الأول على مستوى الجمهورية في تطبيق نظام الإبلاغ عن الأحداث العارضة والجسيمة (OVR)، ونظام التحليل الجذري الخاص بها، والإجراءات المتخذة تجاه المصابين، والخطط التصحيحية، كما حصلت على المركز الثاني في تطبيق مشاريع برنامج الـ 5S.

وأوضح الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بأن هذا يأتي ضمن مبادرة التعاون المشترك بين مصر واليابان في قطاع الرعاية الصحية، والمشروع المشترك بين وزارة الصحة والسكان المصرية، ووكالة التعاون الدولي اليابانية، والذي يهدف إلي تحسين الجودة وممارسات سلامة المرضى، وتوفير خدمات صحية جيدة، في عدد من المستشفيات بمختلف محافظات مصر، من خلال بناء القدرات والمهارات القيادية لمقدمي الخدمات الصحية ومديري الخدمات الصحية في هذه المستشفيات، وتفعيل الإدارة التنظيمية في المستشفيات.

وأشار إلى أن أنشطة 5S تستخدم كأداة لتحسين بيئة العمل، من خلال تقليل الهدر بكافة أنواعه، وتحسين سير العمل وتقليل العمليات غير اللازمة، كما أنها وسيلة فعالة في بناء الفرق وتعزيز العقلية الإيجابية، وجعل بيئة العمل أكثر كفاءة ومتعة وأمان، بما يساهم في الإرتقاء بمستوي الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

وقدم وكيل وزارة الصحة بالشرقية الشكر للدكتور أحمد إبراهيم الهلالي مدير إدارة الجودة بالمديرية، ولجميع الفرق الإشرافية بالمديرية، وفرق الجودة بمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية، على الجهود المخلصة المبذولة للإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المركز الثاني إدارة الجودة صحة الشرقية

إقرأ أيضاً:

المستشفى الميداني الكويتي يقدم الخدمات الطبية جنوب قطاع غزة رغم انهيار المنظومة الصحية

في وقت تعاني المنظومة الصحية بقطاع غزة انهيارا بسبب العدوان الإسرائيلي على القطاع للشهر التاسع على التوالي تمكنت إدارة مستشفى الكويت التخصصي من افتتاح مستشفى ميداني بمنطقة (المواصى) غرب مدينة (خانيونس) جنوب القطاع بعد استهداف جيش الاحتلال المقر الرئيسي في مدينة (رفح) واستشهاد اثنين من العاملين فيه.

ويعتبر المستشفى الميداني الكويتي القائم على 6 دونمات من أهم النقاط الطبية التي يقبل عليها آلاف النازحين الفلسطينيين ويحتوي على أقسام العمليات الجراحية وكشك الولادة الطبيعية و13 عيادة تخصصية ومركز للأسنان و4 أقسام للطوارئ اضافة إلى 60 سريرا وخدمات مساندة مثل (المختبر) و(الأشعة) و(الصيدلية).

كما أن موقع المستشفى بين آلاف الخيام التي تمتلئ بالنازحين زاد من أهميته لتفشي الأمراض المعدية وصعوبة تنقل المرضى الى مستشفيات أخرى.

وقال مدير المستشفى الكويتي الدكتور صهيب الهمص في تصريح صحفي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن “افتتاح المستشفى الميداني الكويتي جاء للوقوف عند مسؤولية خدمة الشعب الفلسطيني الذي يستحق الحياة من وسط القصف والدمار”.

وأوضح الهمص انه عندما أقدم العدو الإسرائيلي على اجتياح مدينة (رفح) تم اتخاذ القرار بضرورة انشاء المستشفى الميداني وتم اخلاء جزء من المعدات الطبية الموجودة في المستشفى الكويتي على مراحل لأكثر من 3 أسابيع متواصلة.

وفي ظل إغلاق معبر (رفح) المنفذ البري الوحيد للفلسطينيين لم تدخل المساعدات على مدار أكثر من شهر ولا يوجد أي أدوية تصل الى قطاع غزة ولا حتى السولار اللازم لتشغيل المولدات ما يتسبب في اطفاء المولدات الموجودة بالمستشفى.

المستشفى الميداني الكويتيالمستشفى الميداني الكويتيالمستشفى الميداني الكويتي المصدر كونا الوسومالمستشفى الميداني الكويتي فلسطين

مقالات مشابهة

  • صحة مطروح ترفع حالة الاستعداد القصوى بالتزامن والاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس
  • 1500 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية كفر الأشقم
  • المركز القومي للسينما يشارك بمبادرة "الثقافة حياة" بمحافظة الشرقية
  • «الرعاية الصحية»: جودة الخدمات الصحية تتحسن.. ورضا المنتفعين بؤرة اهتمامنا
  • مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية: ثقة المواطن وجودة الخدمة أهم إنجازاتنا
  • الثانوية الأزهرية 2024| غدا طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة الأحياء
  • إنجازات الرعاية الصحية بعد مرور 5 أعوام من انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • المستشفى الميداني الكويتي يقدم الخدمات الطبية جنوب قطاع غزة رغم انهيار المنظومة الصحية
  • الثانوية الأزهرية 2024|طلاب الأدبي بالشرقية يستعدون لأداء امتحان الأدب والنصوص والمطالعة