كتب- إسلام لطفي:

أكد الدكتور خالد عبد الجليل، رئيس الرقابة على المصنفات الفنية ورئيس المركز ​القومي للسينما، أنه توجد مشكلات في السينما، مشددا على أن الدولة تتخذ خطوات جادة في الفترة الحالية للعمل على حلها ودعم القطاع السينمائي والدرامي.

وأضاف "عبد الجليل" خلال كلمته بلجنة الثقافة والهوية الوطنية المندرجة ضمن المحور المجتمعي بالحوار الوطني، أن عقل صناعة السينما هو في العالم كله هو وجود مركز سينمائي لإخراج محتوى هادف يعالج مشكلات على أرض الواقع في الشارع المصري.

وذكر "عبد الجليل" أن رئاسة الوزراء شكلت لجنة عليا لإنشاء قطاع للسينما يتولى كل ما له علاقة بالسينما، مطالبا بسرعة تنفيذه للحفاظ على الكيان السينمائي وتواجده بقوة في العالم.

كما طالب بوجود لجنة عليا لتسهيلات التصاريح للفيلم المصري والأجنبي وتسهيل كل ما يتعلق بالأماكن وإيجارها.

وطالب أيضا رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، بضرورة وجود جهاز يحافظ على الملكية الفكرية والتصنيف العمري.​

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني لجنة الثقافة والهوية الوطنية

إقرأ أيضاً:

أخنوش: الحوار الاجتماعي لحظة متميزة من لحظات التوافق الوطني

زنقة 20 ا الرباط

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش أن حكومته” جعلت من الحوار الاجتماعي مكسبا حقيقيا ولحظة متميزة من لحظات التوافق الوطني لإعادة بناء الثقة بين مختلف المؤسسات حول مجموعة من القضايا والرهانات الآنية والمستعجلة”.

وتابع أخنوش في جلسة الأسئلة الشهرية لمسائلة رئيس الحكومة اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، حول الحوار الإجتماعي “كما جعلنا منه فضاء مؤسساتيا للتجاوب مع الإشكالات التي تطرحها المركزيات النقابية للمساهمة في تكريس الاستقرار الاجتماعي الذي تنعم به المملكة، وفرصة مهمة كذلك للتفاعل مع الهيئات المهنية والتدخل الإيجابي لحماية المقاولة المغربية والجواب على التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تفرضها الظرفية الوطنية والدولية في زمن اللايقين الاقتصادي”.

وشدد رئيس الحكومة أن هذا الأمر يؤهلنا للقول وبكل شجاعة سياسية أن الحكومة بمعية شركائها الاقتصاديين والاجتماعيين أسست لنموذج مغربي للحوار الاجتماعي، سيكون حلقة مهمة في مسار استكمال المشروع الحداثي الديمقراطي لبلادنا، وآلية مركزية لخدمة أسس الدولة الاجتماعية كما يريدها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لرعاياه الأوفياء”.

 

مقالات مشابهة

  • "التجارة والصناعة" تؤكد في جنيف العمل على تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية
  • المملكة تشارك في اجتماعات الجمعية العامة للدول الأعضاء في المنظمة العالمية للملكية الفكرية
  • من 9 لـ17 يوليو 2024.. المملكة تشارك في اجتماعات المنظمة العالمية للملكية الفكرية بجنيف
  • أخنوش: الحوار الاجتماعي لحظة متميزة من لحظات التوافق الوطني
  • عضو بـ«النواب»: حل مشكلات الأسمدة أبرز مطالب المزارعين من الحكومة
  • ماكرون يطالب رئيس الوزراء غابريال بالاستمرار في منصبه
  • المركز القومي للسينما ينظم عروضاً وتكريمات لأفلام وحدة دعم السينما المستقلة
  • المركز القومي للسينما ينظم عروضا وتكريمات لأفلام وحدة دعم السينما المستقلة
  • رئيس «زراعة النواب» يطالب الحكومة بالتركيز على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • جامعة أم القرى: بدء التقديم على برنامج الماجستير التنفيذي في الملكية الفكرية والابتكار