قال المخرج يسري نصر الله، إن هناك مشكلة اقتصادية تواجه السينما المصرية، بالإضافة إلى غياب المركز القومي للسينما الذي كان مهتمه إعطاء تصاريح التصوير للسينما وتسهيلها سواء للأفلام الأجنبية أو المصرية ويعمل أرشيف السينما ويدعم السينما المصرية. 

وأضاف نصر الله، خلال كلمته بلجنة الثقافة والهوية الوطنية حول ملف الصناعات الثقافية بين الواقع المأمول :السينما والدراما والتلفزيونية، أن هناك جدل حاليا حول من الذي يعطى تصاريح الأفلام المصرية والأجنبية، مؤكدا أنه لايصح أن تقوم مدينة الإنتاج الإعلامي بهذا الأمر وتعطى التصاريح الخاصة بالتصوير وهي شركة منافسة وموجود في البورصة وهي شركة منافسة وتسببت فى الانهيار.

 

وشدد نصر الله، أنه لابد من إعطاء تصاريح تصوير عن طريق المركز القومي للسينما التابع لوزارة الثقافة، وبهذا نكون ندعم الوزارة أيضا. لافتا إلى أن هناك نقلة نوعية في بعض الدول حدثت في الأفلام من بينها السعودية 

وهذا شئ جيد ولكن للأسف السينما المصرية تنهار بسبب الممارسات الاحتكارية، متسائلا :"هل الدولة تدعم السينما ولا تقف ضدها؟"، وأنا أري أنها تدعم السينما وتريد أن تقضي على تلك الأزمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحوار الوطني المخرج يسري نصر الله السينما المصرية المركز القومي للسينما لجنة الثقافة والهوية الوطنية

إقرأ أيضاً:

بـ 200 مليون جنيه.. أولاد رزق يحقق اعلى ايراد بتاريخ السينما المصرية

حقق الجزء الثالث من فيلم "ولاد رزق" والذي يحمل عنوان "القاضية"، إنجازات تاريخية بعدما نجح الفيلم في أن يكون صاحب أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية. الفيلم الذي يقوم ببطولته أحمد عز وعمرو يوسف وأسماء جلال وسيد رجب، نجح في 20 يوما فقط منذ بداية عرضه، أن يتجاوز الـ 200 مليون جنيه مصري.

وهو ما يجعله يتربع وحيدا على قمة إيرادات السينما المصرية عبر التاريخ، حيث لم يسبق لأي فيلم الوصول إلى هذا الرقم، فيما كان الرقم القياسي مسجلا لصالح فيلم "بيت الروبي" الذي قام ببطولته الثنائي كريم عبد العزيز وكريم محمود عبد العزيز، بعدما حقق 131 مليون جنيه مصري.

الفيلم الذي تم إنتاجه برعاية موسم الرياض، حقق من قبل أعلى إيراد يومي في تاريخ السينما المصرية، خلال أيام عيد الأضحى، كما نجحت إيراداته في جعله أول فيلم عربي تصل إيراداته لـ 200 مليون جنيه داخل مصر.

وهو ما أعلن عنه المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، حيث كتب عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلا "200.365.910 مليون جنيه دخل ولاد رزق 3 .. أول فيلم عربي يوصل لهذا الرقم داخل مصر".

مقالات مشابهة

  • أفضل أفلام السينما المصرية على مر التاريخ: «تركت بصمة لا تنسى»
  • بشرى تطير لمهرجان عمان السينمائي للمرة الثانية برفقة يسري نصر الله «صورة»
  • دعاء دخول المنزل.. اللهم إني أسألك خير المولج وخير المخرج
  • أفضل عشرة أفلام على مر تاريخ السينما العالمية.. يجب أن تشاهدها
  • بـ 200 مليون جنيه.. أولاد رزق يحقق اعلى ايراد بتاريخ السينما المصرية
  • أحمد داود: أكثر حاجة شدتني نوع وقصة فيلم الهوى سلطان اللي بقالنا كتير مش بنشوفها في السينما
  • هشام عبد الخالق رئيسا لغرفة صناعة السينما
  • الأفلام التاريخية تغري نجوم السينما في مصر
  • هذا ما ستشهده بيروت.. بيانٌ من السفارة الإيطالية!
  • «الإسكندرية للأسمدة» توقف مصانعها بسبب إمدادات الغاز