euronews:
2024-09-28@05:34:54 GMT

لافروف ممازحًا نظيرته الإندونيسية: من هذه.. باربي؟

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

لافروف ممازحًا نظيرته الإندونيسية: من هذه.. باربي؟

نشرت وزارة الخارجية الروسية على صفحتها الرسمية على منصة "إكس" صورة جمعت الثنائي وتظهر فيها بوضوح الرسمة المنقوشة على قميص المسؤولة الإندونيسية.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا مصورًا يظهر لحظة لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بنظيرته الإندونيسية ريتنو مارسودي في العاصمة جاكرتا، وسؤاله إياها ممازحًا: "من هذه.

. باربي؟". 

اعلان

وبعد أن انتشر المشهد على صعيد واسع، وبدأت التكنهات حول هوية المقصود بهذه العبارة، نشرت قناة "أر تي" الروسية الفيديو وأرفقته بتوضيح يشير إلى أن وزير الخارجية الروسي كان يقصد بكلامه الصورة الموجودة على قميص مارسودي. 

ويظهر لافروف في الفيديو نفسه وهو يرتدي قميصا مزركشا ومزينا بنقوش إندونيسية تقليدية. 

"نبأ سيئ".. روسيا تستنكر تزويد أميركا ذخائر اليورانيوم المنضب لأوكرانيا

بدورها، نشرت وزارة الخارجية الروسية على صفحتها الرسمية على منصة "إكس" صورة جمعت الثنائي وتظهر فيها بوضوح الرسمة المنقوشة على قميص المسؤولة الإندونيسية.

ويأتي هذا اللقاء خلال حضور لافروف قمة شرق آسيا الـ18 المنعقدة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

روسيا تحذّر من أن المناورات الأميركية-الأرمينية ستقوّض الاستقرار في القوقاز

ومن المفترض أن يلتقي لافروف الخميس كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي التي ستحل مكانه في القمة، وسيكون هذا اللقاء الأول على هذا المستوى بين الولايات المتحدة وروسيا منذ اجتماع وزراء الخارجية الذي عقد في جاكرتا في تموز/ يوليو، عندما واجه لافروف الانتقادات الأمريكية والأوروبية لبلاده على خلفية حرب أوكرانيا.

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية برلين تطلب من الصين الضغط على موسكو لسحب قواتها من أوكرانيا ولافروف يرد "عقبات جدية" أمام السلام بعد منع صحافيين روس من مرافقته إلى الأمم المتحدة.. لافروف: لن نغفر لواشنطن لافروف يشكر كوبا على "تفهّمها الكامل" لأسباب روسيا في غزوها لأوكرانيا قمة روسيا إندونيسيا الولايات المتحدة الأمريكية سيرغي لافروف اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ضحايا توقيف روسيا تركيا الصين فرنسا فيضانات - سيول قوات عسكرية رياضة مصر سياحة Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار ضحايا توقيف روسيا تركيا الصين فرنسا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قمة روسيا إندونيسيا الولايات المتحدة الأمريكية سيرغي لافروف ضحايا توقيف روسيا تركيا الصين فرنسا فيضانات سيول قوات عسكرية رياضة مصر سياحة ضحايا توقيف روسيا تركيا الصين فرنسا

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يلتقي وزير خارجية روسيا الاتحادية ويؤكد: التصعيد الاسرائيلي يدفع الأمور إلى الحافة

 

 

التقى أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء 25/9/2024، سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وصرح جمال رشدي المتحدث باسم الأمين العام، بأن الطرفين بحثا خلال اللقاء عددًا من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والضفة الغربية فضلا عن التصعيد الخطير في لبنان، حيث شدد ابو الغيط على أن الانزلاق نحو المواجهة الاقليمية الشاملة لن يكون في مصلحة اي طرف، وان الدفع الاسرائيلي للتصعيد يدفع الامور إلى حافة يتعين على المجتمع الدولي ادراك مدى خطورتها والعمل بسرعة وحسم للتراجع عنها.

وقال رشدي، إن أبو الغيط حرص على إطلاع لافروف على نتائج الجهود التي تقوم بها المجموعة الوزارية العربية الإسلامية المعنية بالحرب على غزة في سبيل الوصول إلى وقف فوري ودائم لوقف النار وتطبيق حل الدولتين، مشيرًا إلى أهمية مشاركة روسيا في الجهود الرامية إلى تحويل رؤية الدولتين إلى واقع وليس مجرد شعار.

وأضاف رشدي أن أبو الغيط استمع لرؤية الوزير الروسي حول تطورات الحرب في اوكرانيا، معربا عن تطلعه في التوصل إلى تسوية سياسية لهذا النزاع الخطير.

وقال المتحدث الرسمي، إن الأمين العام للجامعة ناقش مع لافروف سُبل تعزيز العلاقات العربية الروسية، في إطار التعاون القائم بين الجانبين والذي يُفترض ان يتوج بعقد القمة العربية الروسية فور انتهاء التحضيرات لها.

مقالات مشابهة

  • لافروف يعرب عن تضامن روسيا مع الشعب اللبناني
  • وزير الخارجية الروسي: الشرق الأوسط على شفا حرب شاملة
  • وزير الخارجية يلتقي نظيرته بجمهورية الكونغو الديموقراطية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته الكونجولية التعاون في الصحة والزراعة والطاقة
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيرته السنغالية
  • لافروف: الثقة بين قادة روسيا وكوريا الديمقراطية تقوم على الفهم المشترك للوضع الدولي
  • لافروف: الثقة بين روسيا وكوريا الشمالية مبنية على التفاهم المتبادل
  • لافروف: الثقة بين قادة روسيا وكوريا الشمالية تقوم على فهم الوضع
  • أبو الغيط يلتقي وزير خارجية روسيا الاتحادية ويؤكد: التصعيد الاسرائيلي يدفع الأمور إلى الحافة
  • لافروف: روسيا تؤيد توسيع مجلس الأمن بضم الهند والبرازيل ودول إفريقية