أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها اليوم الخميس على ارتفاع مؤشرها العام 43ر42 نقطة ليبلغ مستوى 91ر7009 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت 61ر0 في المئة.

وتم تداول 15ر138 مليون سهم عبر 10300 صفقة نقدية بقيمة 34 مليون دينار (نحو 7ر103 مليون دولار).

وارتفع مؤشر السوق الرئيسي 54ر17 نقطة ليبلغ مستوى 37ر5719 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت 31ر0 في المئة من خلال تداول 7ر68 مليون سهم عبر 3839 صفقة نقدية بقيمة 9ر6 مليون دينار (نحو 21 مليون دولار).

كما ارتفع مؤشر السوق الأول 67ر52 نقطة ليبلغ مستوى 23ر7691 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت 69ر0 في المئة من خلال تداول 4ر69 مليون سهم عبر 6461 صفقة بقيمة 27 مليون دينار (نحو 3ر82 مليون دولار).

في موازاة ذلك ارتفع مؤشر (رئيسي 50) 54ر13 نقطة ليبلغ مستوى 18ر5675 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت 24ر0 في المئة من خلال تداول 4ر38 مليون سهم عبر 2492 صفقة نقدية بقيمة 9ر5 مليون دينار (نحو 9ر17 مليون دولار).

وكانت شركات (حيات كوم) و(المساكن) و(تمدين ع) و(تنظيف) الأكثر ارتفاعا أما شركات (وطني) و(بيتك) و(خليج ب) و(أجيليتي) فكانت الأكثر تداولا لناحية القيمة في حين كانت شركات (امتيازات) و(أرجان) و(أركان) و(سنام) الأكثر انخفاضا.

المصدر كونا الوسومارتفاع المؤشر بورصة الكويت

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: ارتفاع المؤشر بورصة الكويت نقطة بنسبة ارتفاع بلغت نقطة لیبلغ مستوى ملیون سهم عبر ملیون دینار ملیون دولار فی المئة

إقرأ أيضاً:

نماء تنجح في إصدار صكوك بقيمة 750 مليون دولار أمريكي

العُمانية: أعلنت شركة "نماء لتوزيع الكهرباء" عن نجاحها في إصدار صكوك بقيمة 750 مليون دولار أمريكي ما يعادل 288.75 مليون ريال عُماني لمدة سبع سنوات بمعدل ربح 5.250 بالمائة، والذي لاقى إقبالا واسعا بمقدار ثلاثة أضعاف حجم الاكتتاب؛ ما يؤكد ثقة المستثمرين بقطاع الكهرباء في سلطنة عُمان والتوجه الإستراتيجي لمجموعة نماء. ويمثل هذا الإصدار إنجازًا ماليًا مهمًا لشركة "نماء لتوزيع الكهرباء"، ويعتبر الإصدار الثاني خلال هذا العام، حيث تواصل الشركة سعيها نحو جذب الاستثمارات الأجنبية إلى سلطنة عُمان، خاصة مع أن النظرة المستقبلية للشركة تم تصنيفها بالمستقرة، ومنحت "وكالة موديز" هذا الإصدار تصنيف "Ba1" بنظرة مستقبلية مستقرة بينما صنفتها وكالة فيتش بـ"bb+". ويأتي هذا الإصدار كجزء من إعادة تنظيم قطاع الكهرباء، حيث سيتم توجيه عوائد إصدار الصكوك لإعادة تمويل جزء من الديون قصيرة الأجل، وتنفيذ مشروعات استثمارية التي تتبنى التقنيات الحديثة لتطوير البنية الأساسية، الأمر الذي سيسهم في تحسين كفاءة العمليات التشغيلية للشركة وضمان توفير خدمات كهرباء آمنة وموثوقة.

وقال أحمد بن عامر المحرزي الرئيس التنفيذي لمجموعة نماء: إن نجاح إصدار هذه الصكوك يشكل خطوة مهمة في إستراتيجية المجموعة لجذب الاستثمارات الدولية وتعزيز المكانة المالية للشركة، موضحًا أنه بفضل هذه الصكوك ستتمكن المجموعة من مواصلة الاستثمار في المشروعات الرئيسة لتطوير البنية الأساسية، إضافة إلى صيانة وتوسيع شبكات الكهرباء في سلطنة عُمان. يُذكر أن شركة "نماء لتوزيع الكهرباء" عينت بنكي "سيتي جروب" و"جيه. بي مورجان" كمنسقين عالميين، وبنوك الإمارات "دبي الوطني كابيتال" و"جي.آي بي كابيتال" و"المشرق" و"ستاندرد تشارترد" كمديري دفاتر مشتركين لإدارة عملية البيع من خلال تنظيم سلسلة من الاجتماعات مع مجموعة من المستثمرين المؤهلين منذ بداية العام الجاري.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • مليون دولار وراء تراجع الزمالك عن صفقة مصطفى فتحي
  • نماء تنجح في إصدار صكوك بقيمة 750 مليون دولار أمريكي
  • الأسهم اليابانية تغلق على ارتفاع
  • مؤشر الأسهم القطرية يغلق على انخفاض
  • الأسهم الأردنية تغلق تعاملاتها على انخفاض
  • 7.9% ارتفاع قيمة تداول بورصة مسقط .. والمؤشر يغلق عند 4677 نقطة
  • الأسهم الأوروبية تستهلّ تعاملاتها على ارتفاع بقيادة مكاسب قطاع الطاقة
  • بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام
  • أسهم أوروبا تستهل تعاملاتها على ارتفاع بقيادة مكاسب قطاع الطاقة