كازان في 7 سبتمبر / وام / أشاد رستم مينيخانوف رئيس جمهورية تتارستان بروسيا الاتحادية، بتنظيم دولة الإمارات لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها الـ 30، في مضمار كازان الدولي للفروسية بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني لجمهورية تتارستان الـ 33 .
جاء ذلك خلال اللقاء المشترك الذي جمع رئيس جمهورية تتارستان مع سعادة حمد راشد الحبسي نائب رئيس البعثة الدبلوماسية بسفارة دولة الإمارات في موسكو، وسعيد خليفة المهيري ممثل اللجنة المنظمة لكأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة.


وتزامن اللقاء مع تنظيم المحطة التاسعة للكأس الغالية مؤخراً، والتي شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً تخطى الـ 30 ألف متفرج، بالإضافة إلى فعاليات مصاحبة أبرزت التراث والثقافة الوطنية لجمهورية تتارستان.
وأعرب رئيس جمهورية تتارستان عن خالص أمنياته بدوام التقدم والازدهار للإمارات حكومة وشعباً، مؤكداً أن التعاون المشترك في تنظيم سباقات الخيول العربية في كازان يسهم في دعم وتعزيز العلاقات الثنائية، وتعرف الشعبين على الموروث الثقافي والتراثي لدى البلدين.
وتمنى رستم مينيخانوف استمرار تنظيم سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية للأعوام القادمة، للحفاظ على المسيرة المميزة للخيل العربية، ودعم الملاك والمربين للخيل العربي في تتارستان.
وفي الختام قدم رئيس جمهورية تتارستان هدية تذكارية لوفد الإمارات، متوجهاً بالشكر للقائمين على تنظيم الحدث.

أحمد البوتلي/ سامي عبد العظيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: رئیس الدولة للخیول العربیة رئیس جمهوریة تتارستان

إقرأ أيضاً:

إضفاء لمسة جمالية أمام الوفود المشاركة بمهرجان الشرقية للخيول العربية ببلبيس

شهدت المداخل والطرق الرئيسية المؤدية لمدينة بلبيس، حراكاً كبيراً لأعمال النظافة والتجميل ورفع الإشغالات المخالفة، وتزيين مداخل المدينة بالأعلام والبوابات الخشبية، وذلك في إطار تجهيزات المحافظة لإستقبال الوفود المشاركة في مهرجان الخيول العربية في دورته 28 والمُقام بأرض الفروسية بمدينة بلبيس والذي من المقرر إنطلاقه عصر اليوم والمستمر على مدار 3 أيام.

شدد المهندس حازم الاشموني محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف أعمال النظافة والتجميل ودهان البلدورات وقص وتهذيب الأشجار بمداخل الطرق الرئيسية، ومراجعة أعمدة الإنارة وصيانتها، فضلاً عن رفع الإشغالات بالشوارع والميادين ومداخل المدن والطرق السريعة، لإضفاء اللمسة الجمالية والحضارية أمام المواطنين والزائرين.

وواصلت الأجهزة التنفيذية بمراكز ومدن المحافظة أعمالها منذ الصباح الباكر، لرفع تراكمات القمامة من الشوارع والطرق العامة، ودهان البلدورات وجوانب الكبارى، لإضفاء لمسة جمالية حضارية أمام الوفود المشاركة في مهرجان الخيول العربيه بأرض الفروسية بمدينة بلبيس.

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وضعت خطة عمل محددة تزامناً مع إنطلاق مهرجان الخيول العربية بمدينة بلبيس، وذلك بوضع لوحات إسترشادية لضيوف وزائري المهرجان، وكذلك تأمين المداخل والطرق المؤدية لأرض الفروسية والمُقام عليه المهرجان تيسيراً عليهم الوصول بسهولة ويسر.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مسابقات تراث أدب الخيل في مهرجان الشرقية للخيول العربية
  • “أبوظبي للتراث” و”الإمارات للخيول العربية” تشاركان في معرض الفروسية الدولي بالمغرب
  • هيئة أبوظبي للتراث وجمعية الإمارات للخيول العربية تشاركان في «معرض الفرس للجديدة» في المغرب
  • السياحة تشارك في حفل افتتاح مهرجان الشرقية للخيول العربية في دورته الثامنة والعشرين
  • «السياحة» تشارك في حفل افتتاح مهرجان الشرقية للخيول العربية
  • يمنى البحار تشارك في حفل افتتاح مهرجان الشرقية للخيول العربية في دورته الثامنة والعشرين
  • 191 حصان يشارك في مهرجان الشرقية للخيول العربية
  • محافظا الدقهلية ودمياط يشاركان في مهرجان الشرقية للخيول العربية
  • محافظ الدقهلية ودمياط يشاركان في فعاليات مهرجان الشرقية للخيول العربية
  • إضفاء لمسة جمالية أمام الوفود المشاركة بمهرجان الشرقية للخيول العربية ببلبيس