دمشق-سانا

حذرت منصة الغابات ومراقبة الحرائق “فيرمو” من ارتفاع شدة مؤشرات خطورة الحريق على مواقع غابات شمال غرب سورية، بدءاً من اليوم الخميس حيث تزداد رقعة المواقع المتأثرة بالمستوى المرتفع على حساب المستوى المتوسط.

وأشارت المنصة في صفحتها على موقع فيسبوك إلى ازدياد التأثير خلال اليومين القادمين لتصبح بعض المواقع تحت تأثير المستوى المرتفع جداً خلال يوم السبت المقبل، حيث لا تزال الظروف الطبيعية من حرارة وجفاف داعمة للمستويات المرتفعة لخطورة الحريق، محذرة من أي نشاطات قد تكون سبباً في نشوب أي حريق.

ولفتت المنصة إلى أنه يتم إعداد الخرائط في الهيئة العامة للاستشعار عن بعد بالتعاون مع وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي- مديرية الحراج والمديرية العامة للأرصاد الجوية، داعية جميع المواطنين إلى عدم إشعال أي نيران والإبلاغ عن أي نار أو دخان على الأرقام المجانية 188 و113.

نور يوسف

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

292 مليون شخص يتعاطون المخدرات بارتفاع قدره 20 في المائة خلال العقد الأخير

كشف تقرير أممي أن هناك 292 مليون شخص يتعاطون المخدرات حول العالم، وهو العدد الذي ارتفع بحوالي 20 في المائة خلال العشر سنوات الأخيرة.

وفقا لتقرير أصدره مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، فإن إنتاج الكوكايين بلغ في عام 2022، أعلى مستوى قياسي له حيث تم إنتاج 2757 طنا، بزيادة 20 في المائة عن عام 2021.

ورصد التقرير الأممي تبعا لذلك، ارتفاعا  للعرض والطلب على المنتج مصحوبا بارتفاع في العنف في الدول الواقعة على طول سلسلة التوريد، وخاصة في الإكوادور ودول الكاريبي، كاشفا ارتفاعا حادا في المشاكل الصحية داخل بعض بلدان المقصد وتحديدا في أوروبا الغربية والوسطى.

وحذر التقرير، من  التداعيات الخطيرة ذات الصلة بالمخدرات، التي باتت تتطور بشكلٍ يدعو للقلق في مختلف أنحاء العالم، كاشفا أيضا توسعا لافتا لسوق المخدرات الاصطناعية بسرعة مفزعة تستهدف الشباب.

وتشير أحدث بيانات التقرير الأممي، أن 64 مليون شخصا حول العالم، باتوا يعانون من اضطرابات تعاطي المخدرات، واحد  فقط من كل 11 بامكانه أن يتلقى العلاج، وهو المعدل الذي اوضح التقرير أنه يقل كثيرا في افريقيا.

كلمات دلالية استهلاك المخدرات الكوكايين تقرير أممي

مقالات مشابهة

  • منصة ادرس في مصر.. بدء استقبال طلبات الوافدين للالتحاق بالجامعات
  • اندلاع حرائق كبيرة في الغابات بولاية أريزونا الأمريكية.. وإجلاء عشرات المنازل
  • رياح شديدة تؤجج حريق غابات قرب أثينا
  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا
  • شعبة الأجهزة الكهربائية: توقعات بارتفاع حجم سوق الأجهزة المنزلية في مصر إلى 9 مليارات دولار
  • كارثة في استاد الإسكندرية: تداعيات حريق يهز أروقة الملاعب
  • 292 مليون شخص يتعاطون المخدرات بارتفاع قدره 20 في المائة خلال العقد الأخير
  • صواريخ حزب الله تقطع الكهرباء عن شمال إسرائيل وتُشعل الحرائق.. شاهدوا ما حصل
  • حرائق الغابات تستعر في المنطقة القطبية الروسية
  • مع ازدياد الحرائق.. أسعار مطافئ الحريق تشهد ارتفاعاً