RT Arabic:
2024-10-04@23:14:37 GMT

روسيا والسعودية حققتا الأهداف

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

روسيا والسعودية حققتا الأهداف

تحت العنوان أعلاه، كتبت آنّا كوروليوفا، في "إكسبرت رو"، حول التنسيق الروسي السعودي المؤثر في مجال إنتاج النفط والتحكم بأسعاره.

 

وجاء في المقال: قفزت أسعار "الذهب الأسود" إلى أعلى مستوى في 10 أشهر، وسط توقعات باستمرار خفض الإنتاج في روسيا والسعودية.

وهكذا، فقد أعلنت المملكة العربية السعودية أنها ستمدد خفض الإنتاج الحالي البالغ مليون برميل يوميا حتى نهاية ديسمبر، في حين ستُبقي روسيا على خفض التصدير بمعدل 300 ألف برميل يوميا حتى نهاية العام.

وسيقوم كلا البلدين أيضًا بمراجعة التخفيضات على أساس شهري وتعديلها وفقًا لظروف السوق.

وكما أكدت ايكاتيرينا كريلوفا، الخبيرة الإدارية في مركز PSB للتحليلات والخبرة، فإن روسيا والمملكة العربية السعودية مستمرتان في التمديد الطوعي لتخفيض الإمدادات حتى نهاية هذا العام. وعلى هذه الخلفية، ارتفع سعر خام برنت أمس فوق 90 ​​دولارًا للبرميل، لأول مرة منذ نهاية العام 2022.

وأضافت كريلوفا: "ومع ذلك، فنحن (الخبراء) نظن بأن التأثير، الذي تجلى في ارتفاع أسعار النفط، والناجم عن انخفاض الإمدادات قد يكون محدودا. ففي الآونة الأخيرة، ارتفعت أسعار النفط بشكل جيد على وجه التحديد بسبب توقعات بأن المملكة العربية السعودية ستمدد التخفيض الطوعي في إنتاج النفط بمقدار مليون برميل يوميا. وكانت روسيا قد أعلنت في وقت سابق أنها ستخفض صادراتها بمقدار 300 ألف برميل يوميًا في سبتمبر. أي أن توقعات انخفاض الإنتاج/ العرض قد دخلت في السعر عمليا".

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الرياض النفط والغاز موسكو

إقرأ أيضاً:

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 3.42 دولار ليبلغ 70.90 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 3.42 دولار ليبلغ 70.90 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الثلاثاء مقابل 74.32 دولار في تداولات أول من أمس الاثنين وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية ارتفعت العقود الآجلة لخام 1.86 دولار ليتحدد سعر التسوية عند 73.56 دولار للبرميل فيما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.66 دولار ليبلغ 69.83 دولار للبرميل.

وارتفعت أسعار النفط نحو 3 في المئة أمس الثلاثاء بعد أن زادت التوترات والأحداث الجيوسياسية المتصاعدة في الشرق الأوسط التي قد تعطل الصادرات في منطقة الإنتاج الرئيسية.

وتواجه أسواق النفط ضغطا بسبب ضعف الطلب المتوقع هذا العام لاسيما في الصين -أكبر مستورد للنفط الخام عالميا- وقد زادت المخاوف المتعلقة بالطلب أمس بعد أن أظهرت بيانات انكماش نشاط التصنيع في الصين للشهر الخامس على التوالي في سبتمبر الماضي.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

مقالات مشابهة

  • مؤسسة النفط: حفر بئر جديدة في حقل السارة بقدرة 2400 برميل يوميا
  • شركة “السرير” تنهي حفر بئر بحقل السارة بقدرة إنتاج 2400 برميل يوميا
  • اقتصادي عراقي يتوقع ارتفاع برميل النفط فوق 100 دولار في حال امتداد الحرب للخليج
  • خلال شهر.. الهند تستورد نحو مليون برميل نفط من العراق يومياً
  • حزب الله العراقي يحذر من خسارة العالم 12 مليون برميل نفط يومياً
  • العسكري : إذا بدأت حرب الطاقة سيخسر العالم 12 مليون برميل نفط يوميا
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 4.5 دولار ليبلغ 75.40 دولار
  • أوبك تفند هبوط سعر برميل النفط إلى 50 دولاراً: مضلل تماماً
  • السعودية تحذر من انخفاض سعر برميل النفط الواحد الى 50 دولاراً
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 3.42 دولار ليبلغ 70.90 دولار