أكد وزير الشؤون الخارجية، احمد عطاف، اليوم الخميس، أن تركيا تعتبر أول شريك أجنبي للجزائر خارج المحروقات. كما أشار عطاف، إلى أن عدد المؤسسات التركية في الجزائر بلغت أكثر 1500 شركة تغطي مجالات مختلفة وتوفر قرابة 30 ألف منصب شغل.

وقال وزير الخارجية، إن   العلاقات التركية-الجزائرية تشهد زخماً كبيراً على الصعيدين السياسي والاقتصادي، “ونهدف لتطويرها في جميع المجالات”.

مشيرا إلى  هدف البلدين لرفع حجم المبادلات التجارية بين البلدين إلى 10 مليارات.

وبخصوص القضايا الدولية، أكد عطاف أن هناك توافق جزائري-تركي حول أبرز القضايا السياسية في العالم. مردفا أن “حجم وفدنا إلى تركيا يعكس تشعب العلاقات”. و”اتساع مضمونها ونطاقها تجسيداً للنهج الاستراتيجي الذي اتفق على إرسائه قائدا بلدينا”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

العراق وبريطانيا يؤكدان على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين

آخر تحديث: 1 أكتوبر 2024 - 12:04 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد وزير الخارجية، فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، أن المنطقة تواجه تحديات خطيرة ويجب وقف إطلاق النار.وذكر بيان للوزارة، أن “وزير الخارجية التقى بوزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المملكة المتحدة، هيمش فولكنر، على هامش أعمال الاجتماع الوزاري لدول التحالف الدولي لهزيمة تنظيم داعش الإرهابي، المنعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن”.وأشار إلى التحديات الخطيرة التي تواجه المنطقة في ظل الأحداث الجارية، معرباً عن القلق العراقي تجاه تصاعد التوترات”، مشدداً على “أهمية التهدئة ووقف إطلاق النار، إلى جانب ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين المتضررين من هذه الأزمات”.وأكد أن “العراق وبريطانيا تربطهما علاقات تاريخية طويلة، مشيراً إلى تطلع العراق إلى تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات، لا سيما في ضوء التحديات الراهنة، داعياً إلى “وضع تفاهمات وحلول مشتركة تضمن سلامة الجميع، مع الالتزام بالاتفاقيات والقوانين ذات الصلة”.من جانبه، الوزير البريطاني، هيمش فولكنر، على “أهمية تفعيل التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الاستثمار والاقتصاد، وتعزيز التبادل التجاري. كما أعرب عن أمله في تحقيق زيارة قريبة لرئيس الوزراء إلى بريطانيا، مشيراً إلى تطلعه لزيارة العراق شخصياً في إطار تعزيز التعاون الثنائي”.واتفق الجانبان على “أهمية استمرار الحوار والتعاون في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية”.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية المكلف يلتقى بمكتبه سفير جمهورية تركيا
  • وزير الطيران المدني يستقبل سفيرة أمريكا لبحث أطر التعاون الثنائي بين البلدين
  • عمر هلال يفحم وزير الخارجية الجزائري بالأمم المتحدة: أنت كذاب و الصحراء المغربية انعتقت من الإستعمار منذ نصف قرن (فيديو)
  • العراق وبريطانيا يؤكدان على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة تعزيز العلاقات
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الخارجية يرد على مُمثل دولة من الجوار: كلام وضيع!
  • وزير الخارجية يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • وزير الخارجية يتحادث مع نظيره الروسي
  • وزير الخارجية يتحادث مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة