صحيفة الخليج:
2024-07-06@16:14:48 GMT

«تريندز» يشارك في مؤتمر مجموعة S20+

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

«تريندز» يشارك في مؤتمر مجموعة S20+

أبوظبي/ وام
شارك مركز تريندز للبحوث والاستشارات في المؤتمر الدولي لمجموعة S20+، التابع لمعهد قوانغتشو لمنطقة الخليج الكبرى في الصين، لبحث واستكشاف «كيف يمكن لمجموعة العشرين تعزيزُ دورِها في إدارة الصراعاتِ وتعزيزِ التنمية في العالم».
وأعرب الدكتور محمد العلي الرئيس التنفيذي لـ«تريندز» عن تقديره لمعهد قوانغتشو لمنطقة الخليج الكبرى، على مبادرتهم لتأسيس منتدى «إس 20 بلس»، والذي يضم نخبة من المفكرين وصنّاع الرأي من جميع دول مجموعة العشرين، والذي أصبح منصة فكرية مهمة وداعمة للجهود المبذولة لتعزيز السلام والازدهار العالميين.


وأضاف في الكلمة الختامية للمؤتمر: «استمعنا خلال المؤتمر الذي عقد في شنغهاي إلى العديد من الأفكار المهمة، التي طرحها خبراء من نحو 15 دولة، شاركوا في المؤتمر، لبحث واستكشاف «كيف يمكن لمجموعة العشرين تعزيزُ دورِها في إدارة الصراعاتِ وتعزيزِ التنمية في العالم»، وتم طرحُ الكثير من القضايا والإشكاليات الفرعية، مثلَ تعزيزِ التعاون في الاقتصاد الرقمي، وتأثيراتِ التغيُّراتِ المناخية، وغيرها من الأفكار المهمة.
وطرح الدكتور محمد العلي مجموعةً من التصورات، لتحقيق أهداف المؤتمر، وغيره من الفعاليات الدولية المماثلة، تتمثل في أن العالم اليوم، في أمسِّ الحاجة إلى سماع أصوات الحكمة والاعتدال، التي تشجع قيمَ الحوارِ والتعايش السلميّ والتعاون، باعتبارها المفتاحَ الأساسي لتحقيق التنمية والاستقرارِ لجميع الدول والشعوب.
وشدد على أهمية الدور الذي يلعبه الخبراءُ والمفكرون ومراكز الدراسات، في تعزيز هذه القيم الإيجابية، والترويجِ لها في أوساط صُنّاع القرار والمجتمعات.
ولفت إلى أن التجمعات الدولية الكبرى، وعلى رأسها مجموعة العشرين، تمثل منصاتٍ مهمة لتعزيز قيمِ الحوارِ والتعايشِ والتعاون بين الدول والحكومات.
وشدد على أن التحديات التي تواجه العالمَ اليوم هي تحديات مشتركة، وتتطلب تعزيزَ التعاونِ بين دول العالم لمواجهتها، موضحاً أن ظاهرة التغير المناخي تمثل أحدَ أهمّ وأخطر هذه التحدياتِ، مؤكداً أهمية التعاونِ البنّاء من دولِ العالم، مع جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لإنجاح مؤتمر «COP28» الذي ستستضيفه نهاية العام الجاري للوصولِ إلى نتائج حاسمة وجوهرية في التصدِّي لهذا التحدي الخطير.
جدير بالذكر أن «تريندز» شارك في أعمال المؤتمر ممثلاً بنجلاء الزرعوني، الباحثة غير المقيمة في «تريندز».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مركز تريندز للبحوث والاستشارات الصين مجموعة العشرین

إقرأ أيضاً:

عيساوي: دعوة مصر

أعلنت مصر عن مؤتمر في هذا الشهر للقضية السودانية. وظهر مسجد الضرار من الإتحاد الإفريقي وقتها أيضا بخصوص تلك الدعوة. إذ أعلن أيضا عن مؤتمر لنفس القضية.

ولكن لم نسمع له هذه الأيام صوتا. ربما لرئيس الأفارقة حاكم أبو ظبي رأي آخر. المهم في الأمر بخصوص دعوة مصر أعلن المؤتمر الوطني عن عدم تقديم الدعوة له. وقفلت تقزم الباب نهائيا بعدم مشاركتها في المؤتمر إذا كان المؤتمر الوطني حضورا.

وربما نلمح من خطاب البرهان بالأمس بأن الدولة السودانية غير معنية بهذا الأمر. لأنه أتاها ما شغلها عن مثل تلك المؤتمرات. وترى أن زرعها العسكري والسياسي قد (لبن وما بتديه الطير) التقزمي والمرتزقي. وتمبور قد سبق الجميع قاطعا شعرة معاوية مع التقزميين وجناحهم العسكري. حيث أعلن بأن لغته معهم عبر بنادق الخنادق وليس في باحات الفنادق.

ولا استبعد أن تسير المشتركة في نفس طريق هؤلاء. وخلاصة الأمر لطالما هناك من القوى السياسية تقول: (طارت) وأخرى تقول (ركت) نؤكد بأن دعوة مصر في كف عفريت.

د. أحمد عيسى محمود
عيساوي
الخميس ٢٠٣٤/٧/٤

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مشاركة وفد عضوات الشورى باجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • وفد عضوات الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • البرازيل: ممثلو دول مجموعة العشرين اتفقوا على تجنب المسائل الجيوسياسية
  • عيساوي: دعوة مصر
  • السامرائي يشارك في إحتفالية إستذكار ثورة العشرين
  • هيئة الشارقة للكتاب تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية”
  • «تريندز»: البحث العلمي مفتاح لفهم تعقيدات العالم
  • البحث العلمي: مفتاح لفهم تعقيدات العالم واتخاذ قرارات مستنيرة
  • سفير قطر بالقاهرة: مؤتمر إحياء ذكرى الـ30 للسنة الدولية للأسرة يهدف إلى تعزيز المناصرة
  • المؤتمر السوداني: نرحب بدعوة مصر للمشاركة في مؤتمر القوى السياسية