أكد الدكتور خالد عبدالحليل، رئيس الرقابة على المصنفات الفنية ورئيس المركز القومي للسينما، أنه مما لا شك فيه وجود مشاكل في السينما، مؤكدا على أن الدولة تتخذ خطوات جادة في الفترة الحالية للعمل على حليها ودعم القطاع السينمائي والدرامي.

وأضاف الدكتور خالد عبد الجليل، خلال كلمته في لجنة الثقافة والهوية الوطنية المندرجة ضمن المحور المجتمعي بالحوار الوطني، أن عقل صناعة السينما هو في العالم كله هو وجود مركز سينمائي لإخراج محتوى هادف يعالج مشكلات على أرض الواقع في الشارع المصري.

وذكر "عبد الجليل" أن رئاسةالوزراء شكلت لجنة عليا لإنشاء قطاع للسينما يتولى كل ماله علاقة بالسينما، مطالبا بسرعة تنفيذه للحافظ على الكيان السينمائي وتواجده بقوة في العالم.
كما طالب بوجود لجنة عليا لتسهيلات التصاريح للفيلم المصري والأجنبي وتساهيل كل ما يتعلق بالاماكن وايجارها.

كما طالب رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، بضرورة وجود جهاز يحافظ على الملكية الفكرية والتصنيف العمري.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

جامعة الأزهر في المركز 327 عالميًّا وفقا لتصنيف US News الأمريكي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حققت جامعة الأزهر إنجازًا جديدًا، يضاف إلى رصيدها على مدار 1084 عامًا من العطاء لخدمة الإنسانية كلها؛ حيث حصلت جامعة الأزهر على المركز (327) على مستوى جامعات العالم، وفقًا لتصنيف US News الأمريكي الذي تعتمد بياناته على مؤسسة كلاريفيت - ويب أوف سينس.

وأوضح الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، أن هذا الإنجاز الكبير يعود الفضل فيه إلى المولى -عز وجل- والدعم المتواصل والمستمر من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، في سبيل أن تتبوأ جامعة الأزهر مكانتها اللائقة بها على مستوى العالم.

ووجه رئيس جامعة الأزهر الشكر علي هذا الإنجاز الكبير إلى الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف على مكتب التميز الدولي، وإلى الدكتور ياسر حلمي، مدير مكتب التميز الدولي، وأعضاء فريق العمل بمكتب التميز الدولي من مختلف كليات الجامعة.

وأشار رئيس الجامعة أنه بهذا الإنجاز تأتي جامعة الأزهر في المركز الثاني محليًّا على مستوى الدولة المصرية، والمركز السادس على مستوى القارة الإفريقية.

وأضاف رئيس الجامعة أنه سوف يتم البناء على ما تحقق من إنجاز كبير علي مستوى العالم، مؤكدًا على أننا ماضون في مسارنا الصحيح حتي تتبوأ جامعة الأزهر مكانتها اللائقة بها على مستوى العالم قبلةً للعلم وكعبةً للعلماء.

مقالات مشابهة

  • مقرر لجنة بالحوار الوطني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي رسالة ثقة في الاقتصاد الوطني
  • رئيس كتلة الحوار: 30 يونيو أنقذت مصر من تنظيم حاول نهب ثروات البلاد
  • الإمارات وفرنسا تبحثان التعاون في الرقابة والنزاهة
  • ملتقى الحوار الوطني الفلسطيني: فرصة متجدّدة للانطلاق
  • الإمارات وفرنسا تبحثان تعزيز التعاون في مجال الرقابة والنزاهة
  • رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة ومسئولو الجهاز يتفقدون أحياء المدينة
  • جامعة الأزهر في المركز 327 عالميًّا وفقا لتصنيف US News الأمريكي
  • "الكيلاني" تعتمد تقريرًا عن لجنة "ثقافة القانون والمواطنة وحقوق الإنسان"
  • رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي يطالب بإغلاق رصيف المساعدات بغزة
  • رئيس الرقابة الصحية: التحولات الجذرية في القطاع الصحي جعلت الحوكمة الرشيدة قابلة للتطبيق