الوطن:
2024-10-01@14:05:52 GMT

انخفاض العقود الآجلة للبن العربي في الولايات المتحدة

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

انخفاض العقود الآجلة للبن العربي في الولايات المتحدة

انخفضت العقود الآجلة للبن العربي في الولايات المتحدة إلى 1.51 دولار للرطل، وهو مستوى ليس بعيدًا عن أدنى مستوى منذ 7 أشهر عند 1.46 دولار الذي لامسته في 22 أغسطس، وسط ارتفاع الدولار بينما كانت الخسائر محدودة بسبب انخفاض المخزونات. 

مخزونات القهوة العربية

وأفادت منظمة القهوة الدولية، بأنّ مخزونات القهوة العربية في 31 أغسطس انخفضت إلى أدنى مستوى لها منذ 9 أشهر ونصف الشهر عند 484.

738 رطل «450 جراما».

ورغم قوة العملة الأمريكية، تلقت أسعار القهوة العربية دعمًا بسبب المخاوف المتعلقة بالعرض والطقس في البرازيل وكولومبيا. 

ويتوقع أكبر منتجين للقهوة العربية في العالم ارتفاع درجات الحرارة وقلة هطول الأمطار، ما قد يؤخر اكتمال حصاد القهوة ويدعم الأسعار.

وتلقت منطقة ميناس جيرايس في البرازيل، والتي تمثل نحو 30% من محصول أرابيكا في البلاد، 7.4 ملم من الأمطار في الأسبوع الماضي، أو 190% من المتوسط ​​التاريخي.  

وتاريخيًا، وصلت القهوة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 339.86 دولار للرطل في أبريل من عام 1977.

توقعات أسعار القهوة

ويُتوقع تداول القهوة بسعر 146.58 دولارًا أمريكيًا للرطل بنهاية هذا الربع، وفقًا للنماذج الكلية العالمية لشركة وتوقعات المحللين من مزود البيانات Trading Economics، على أن يتم تداوله عند 133.83 دولار خلال 12 شهرًا.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار القهوة العقود الآجلة القهوة

إقرأ أيضاً:

النفط يتكبد خسارة 17% في الربع الثالث

 


لندن (رويترز)
استقرت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، مع احتمال زيادة المعروض في السوق، وسط نمو ضعيف للطلب العالمي، مما عوض المخاوف من أن الصراع المتصاعد في الشرق الأوسط قد يعطل الصادرات في منطقة الإنتاج الرئيسية.
وزادت العقود الآجلة لخام برنت للتسليم في ديسمبر اليوم 13 سنتاً، أو 0.18%، إلى 71.83 دولار للبرميل عند الساعة 0050 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي للتسليم في نوفمبر 11 سنتا، أو 0.16%، إلى 68.28 دولار للبرميل.
وكانت أسواق النفط تحت ضغط من نمو الطلب الأضعف من المتوقع هذا العام، وخاصة في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم. وتعززت مخاوف الطلب، أمس الاثنين، بعد أن أظهرت البيانات انكماش نشاط التصنيع في ثاني أكبر اقتصاد في العالم للشهر الخامس في سبتمبر.
واختتمت العقود الآجلة لخام برنت سبتمبر، أمس، على انخفاض 9%، وهو تراجع للشهر الثالث وأكبر انخفاض شهري منذ نوفمبر 2022. وهوت 17% في الربع الثالث في أكبر خسارة فصلية لها في عام. وانخفض خام غرب تكساس الوسيط سبعة بالمئة الشهر الماضي وهوى 16% في الربع الثالث.
وتوقع استطلاع أجرته رويترز، أمس، أن تنخفض مخزونات النفط الخام والوقود الأميركية الأسبوع الماضي بنحو 2.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 سبتمبر.

أخبار ذات صلة ارتفاع أسعار النفط هبوط أسعار النفط

مقالات مشابهة

  • النفط يتكبد خسارة 17% في الربع الثالث
  • استقرار أسعار النفط وسط توقعات بزيادة المعروض وضعف الطلب العالمي
  • النفط يواصل ارتفاعه مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط
  • استقرار أسعار النفط وارتفاع العقود الآجلة
  • خام برنت يتكبد أكبر انخفاض شهري منذ نوفمبر 2022
  • استقرار أسعار النفط amid قلق الأسواق من الإمدادات والطلب العالمي
  • الذهب يواصل رحلة الصعود مع استمرار التوتر الدولي
  • ارتفاع أسعار النفط مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط
  • ارتفاع أسعار الذهب مع استمرار التوتر الدولي
  • صعود جديد لأسعار النفط والدولار بالعالم