الضفة الغربية - صفا

قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين جميل عليان "إن مواصلة الاحتلال لحملات الاعتقال ضد أبناء الشعب الفلسطيني بشكل غير مسبوق إضافة إلى عمليات القتل، لن يحقق الأمان له، وسيزيد من قوة ولهيب حالة المقاومة في الضفة وفي كل مكان".

وأكد عليان في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا" اليوم الخميس، معقبًا على اعتقال قوات الاحتلال للقيادي الشيخ سعيد نخلة، أن هذا الاعتقال خطوة بائسة ومحاولة فاشلة لإخفاء فشل الاحتلال الأمني في الضفة ولإعطاء صورة طمأنينة كاذبة لجنوده ومستوطنيه.

وأوضح أن التفاف الشعب الفلسطيني حول رموزه الوطنية وكل أبناء الحركة الوطنية الأسيرة والدفاع عنهم سيتعزز أكثر في هذه المواجهة بين الاحتلال وأجهزة أمنه الفاشلة وبين قوى المقاومة والقيادات والرموز الوطنية، ولن يجني منه الاحتلال إلا مزيدًا من الفشل ومزيد من عمليات المقاومة.

وحمّل الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة نخلة ووضعه الصحي، حيث يعاني الشيخ من جملة من الأمراض المزمنة والخطيرة.

وشدد على أن دعم كل الأسرى حتى تحريرهم سيبقى على رأس أولويات الحركة وكل شرائح الشعب الفلسطيني.

وأضاف "سيبقى شعبنا على مستنفرًا لكل قدراته وأدواته، وكافة شرائحنا الوطنية والسياسية لن تترك أسرانا في هذه المعركة المحتدمة الآن بين الأسرى وقرارات بن غفير الإجرامية".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: عليان الاحتلال الضفة الاعتقالات

إقرأ أيضاً:

مرداوي: عملية "يافا" تثبت قدرة المقاومة في الضفة على إيلام الاحتلال

صفا

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، محمود مرداوي، إن عملية إطلاق النار البطولية التي وقعت في "يافا" مساء أمس الثلاثاء، والتي أدت لمقتل عدد من المستوطنين، تثبت قدرة المقاومة على إيلام الاحتلال الإسرائيلي والرد على عدوانه الهمجي المتواصل على غزة والضفة ولبنان وكافة ساحات التصعيد.

وأكد مرداوي في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، أن هذه العملية وما تحمله من رمزية زمانية ومكانية، هي عمل بطولي ورد طبيعي على استمرار جرائم ومجازر الاحتلال، الذي لا يعرف إلا لغة القوة.

وأوضح أن العملية تأتي في سياق الرد المستمر على تواصل اعتداءات ميليشيات المستوطنين بالضفة الغربية، واقتحامات الاحتلال المستمرة للمدن والقرى كما حدث اليوم في مخيم بلاطة.

وأضاف مرداوي أن استمرار عمليات المقاومة يثبت مجددًا قدرة شعبنا على إصابة العدو في مقتل والإثخان فيه، رغم كل قيوده وإجراءاته الأمنية.

وأشار إلى فشل كل محاولات إخماد المقاومة وتكبيلها رغم كل عمليات الاعتقال والملاحقة والتنكيل، متابعًا: "مقاومة شعبنا وتصديه للاحتلال في غزة والضفة لن تهدأ ما دام فينا عرق ينبض، حتى زوال الاحتلال".

وشدد مرداوي على ضرورة الاستجابة لما دعت إليه حركة حماس وقوى المقاومة، من مواصلة حالة التصدي لعدوان الاحتلال والمشاركة في جمعة الغضب ورفع العدوان عن فلسطين ولبنان.

مقالات مشابهة

  • قيادي في حماس: شعبنا لن يترك مقاومة الاحتلال حتى نيل حريته
  • حماس تدعو للمشاركة الواسعة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • مرداوي: عملية "يافا" تثبت قدرة المقاومة في الضفة على إيلام الاحتلال
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية
  • العدو الصهيوني يعتقل 30 فلسطينيا على الأقل من الضفة المحتلة
  • شديد يشيد بضربات المقاومة في نابلس وتصديها للاحتلال
  • اقتحامات لقوات الاحتلال في عدد من مخيمات الضفة الغربية (شاهد)
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة تطال 30 مواطنا
  • إضراب في الداخل الفلسطيني ومطالبات بوقف الحرب على غزة ولبنان