الرياض- مباشر: يقيم مركز التواصل والمعرفة المالية "متمّم" اليوم الخميس 7 سبتمبر/ أيلول 2023 لقاء بعنوان: "الاقتصاد السعودي في ميزان خبراء صندوق النقد الدولي"، بهدف الحديث بشكل أوسع عن تقرير خبراء الصندوق في إطار مشاورات المادة الرابعة لعام 2023، وارتباط ذلك بالنظرة المستقبلية للاقتصاد السعودي.

وبحسب بيان للوزارة  اليوم الخميس، يشارك في اللقاء كلٌ من، وكيل وزارة المالية للسياسات المالية الكلية ثامر بن صالح الجارد، ووكيل محافظ البنك المركزي السعودي للأبحاث والشؤون الدولية فهد بن إبراهيم الشثري، ورئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى المملكة العربية السعودية أمين ماطي، ويدير اللقاء الإعلامي وليد خالد بن خنفور.

ويسلط المشاركون خلال اللقاء الضوء على الإصلاحات الهيكلية وفق رؤية السعودية 2030، وأثرها في تحقيق النمو الشامل وتعزيز قدرة الاقتصاد السعودي، و يستعرضون التوقعات المستقبلية الإيجابية لمسيرة اقتصاد المملكة، إلى جانب أنهم  سيناقشون أهمية السياسة النقدية، واستمرار التوسع بالتقنية المالية بالمملكة، ومرونة القطاع المالي، كذلك يتطرق الضيوف إلى مناقشة التطورات الإيجابية بالاقتصاد السعودي خلال العام 2022، والذي كان الأسرع نمواً بين اقتصادات مجموعة العشرين.

يذكر أن اللقاء يأتي امتداداً لسلسلة من اللقاءات والمحاضرات والأنشطة التي دأب مركز التواصل والمعرفة المالية (متمّم) على تنظيمها؛ في إطار القيام بدوره في إثراء ونشر المعرفة المالية، ورفع الوعي بالقضايا ذات الصلة بالمجالين الاقتصادي محلياً ودولياً.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي يكشف تفاصيل المراجعة الرابعة لصندوق النقد الدولي


كتبت -داليا الظنيني:
كشف مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، أن موعد المراجعة الرابعة لصندوق النقد الدولي لمصر، ستكون في شهر أكتوبر المقبل.

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم صرف الدفعة الرابعة من صندوق النقد لمصر بحلول شهر ديسمبر قبل نهاية العام الجاري 2024، والتي تحصل مصر بموجبها على 1.3 مليار دولار.

وأوضح أن بعثة صندوق النقد الدولي إلى مصر ستركز على عدة نقاط، منها خطة رفع الدعم، بالإضافة إلى التركيز على تحجيم الإعفاءات الضريبية، وزيادة الإيرادات، ورفع القيود على استيراد السلع من الخارج.

وأكد أن الدولة المصرية حريصة على تحسين بيئة النشاط الاستثماري وزيادة برنامج الطروحات الحكومية، وأيضًا حريصة على حل مشكلات المستثمرين وأصحاب المصانع لزيادة الإنتاج.

مقالات مشابهة

  • الاقتصاد الباكستاني بين مطرقة صندوق النقد وسندان الشعب
  • مدبولي: صندوق النقد أشاد بترشيد النفقات.. و2024 هو العام الأهم
  • وكالة "موديز" ترفع تصنيف باكستان الائتماني إلى "Caa2"
  • قادة الاقتصاد الرقمي من 160 دولة يجتمعون في الرياض خلال ديسمبر
  • صندوق النقد الدولي يخفف شروطه لمصر
  • خبير اقتصادى يكشف تفاصيل تقرير صندوق النقد حول جهود الإصلاح الاقتصادي بمصر
  • خبير اقتصادي يكشف تفاصيل المراجعة الرابعة لصندوق النقد الدولي
  • اقتصادي: زمن السوق السوداء للدولار انتهى.. وتوقعات بزيادة سعر الجنيه (فيديو)
  • "المنتدى الصحفي العماني" يسلط الضوء على دور الإعلام في دعم الاستثمار والترويج السياحي.. الثلاثاء
  • بسبب تعافي الاقتصاد.. صندوق النقد يخفف شروط حزمة تمويل لـ مصر بقيمة 8 مليارات دولار