شهد اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية فعاليات الدورة التدريبية "برامج التوعية بأساسيات الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع المصابين" بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة للعاملين بالجهاز الإداري ، وبالتعاون مع هيئة الإسعاف المصرية لنشر الوعى الصحي والثقافي لدى العاملين وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة وذلك بحضور الدكتور أيمن عباس مديرمرفق الإسعاف بالمنوفية .


وأشار محافظ المنوفية إلى أن الهدف من الدورة التدريبية هو إكساب العاملين مهارة الإسعافات الأولية والتى تساعد فى إنقاذ حياة المصاب والحد من المضاعفات التى يتعرض لها نتيجة الإصابة ، وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة لافتا إلى أن الإسعافات الأولية هى الرعاية المبدئية التى تقدم للإنسان المصاب بمرض أو الذى تعرض لحادث مفاجئ من أجل الحفاظ على حياته حتى وصول الطبيب أو نقله لأقرب مستشفي لتلقى العلاج . 

محافظ المنوفية: مبادرة "تحويشة فى بنك" نقلة نوعية لمحو الأمية الرقمية للسيدات قبل زفافها بشهرين.. مصرع طبيبة أثناء عبورها الطريق الزراعي في المنوفية


تناولت الدورة التدريبية شرح تفصيلي لكيفية فحص المصاب والتعامل مع الجروح السطحية والعميقة والحروق والجلطة القلبية ، وغيرها من الموضوعات ، وقد أكد محافظ المنوفية على أهمية مثل هذه الدورات التدريبية والتى قد تساهم فى إنقاذ حياة إنسان ، مقدما الشكر والتقدير إلى هيئة الإسعاف المصرية لما يبذلونه من جهد فى الحفاظ على سلامة المواطنين فى كل مكان .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسعافات الاولية الإسعاف المصرية الدورات التدريبية محافظ المنوفية مرفق الاسعاف

إقرأ أيضاً:

اختتام دورة تدريب المدربين على نظام الإمداد اللوجستي للصحة الإنجابية

شمسان بوست / عدن:

اختتمت بالعاصمة عدن، اليوم، الدورة التدريبية الخاصة بتدريب مدربين (TOT) على نظام الإمداد اللوجستي للصحة الانجابية (NIMiS)، نظمتها الإدارة العامة للصحة الإنجابية بقطاع السكان بالتعاون مع الإدارة العامة للمعلومات والبحوث، ودعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.



و دعا وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي، المشاركين إلى تمثل مفردات ومعاني الدورة وعكسها في الواقع من خلال التطبيق الامثل لها والعمل على تدريب الكوادر ذات الصلة في المحافظات.



من جانبهما أكد مدير البرنامج الوطني للامداد الدوائي الدكتورة سعاد الميسري، ومدير الإدارة العامة للمعلومات والبحوث الدكتور احمد السعيدي، أهمية الدورة في تعزيز المفاهيم الإيجابية المتصلة بالتعامل مع الإمداد الدوائي في اقسام الرعاية الصحية الأولية، و تعزيز المفاهيم المعلوماتية في العمل الصحي واستخدام تقنية المعلومات الحديثة في ايجاد قاعدة بيانات صحية يعول عليها تسهم في اتخاذ القرارات الصحيحة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل خطة تدريب الرائدات الاجتماعيات على الإسعافات الأولية
  • الهلال الأحمر المصري يعلن تدريب 15 ألف رائدة اجتماعية على الإسعافات الأولية
  • محافظ القاهرة يشهد فعاليات الاحتفال بمرور 10 سنوات على إطلاق برنامج «تمكين الشباب ورفع الوعى بقضايا السكان»
  • تحت رعاية انتصار السيسي.. إطلاق مبادرة الهلال الأحمر في الإسعافات الأولية بإيديك تنقذي حياة
  • مايا مرسي تكشف تفاصيل مبادرة تدريب الرائدات الاجتماعيات على الإسعافات الأولية
  • تدريب المعلمين والطلاب على التعامل مع الأساسيات الرقمية ضمن «التعليم حياة»
  • اختتام دورة تدريب المدربين على نظام الإمداد اللوجستي للصحة الإنجابية
  • التنمية المحلية: انطلاق الأسبوع الـ9 من الخطة التدريبية الجديدة بمركز سقارة غدا
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن انطلاق الأسبوع الـ 9 من الخطة التدريبية الجديدة
  • القاهرة الإخبارية : الحصيلة الأولية لاستهداف ضاحية بيروت شهيدين وعدد من المصابين