اطلاق تطبيق الكتروني يحتوي على كافة المعلومات التي يحتاجها الطالب لتفادي أي ازدحامات في محيط الجامعة 32 الف طالب يدرس في جامعة البحرين
اعلن رئيس جامعة البحرين فؤاد محمد الانصاري عن استعدادات العام الدراسي لاستقبال الطلبة الذين يصل عددهم الى نحو 32 الف طالب في جميع كليات الجامعة المختلفة.
وقال الانصاري في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم في مبنى إدارة الجامعة في الصخير ان الجامعة قد خصصت أسبوع كاملا لتهيئة الطلبة للعام الدراسي الجديد يبدأ من العاشر من الشهر الجاري وحتى اول يوم في العام الدراسي والمقرر في 17 سبتمبر الجاري.

لافتاً الى ان الجامعة قد ركزت على التوعية لهذا العام من خلال التواصل مع كافة الطلبة عبر كافة وسائل الاتصال «البريد الالكتروني، تطبيق انستغرام، تطبيق واتسب» معتبرا ان الازدحام المروري الذي يشهده محيط الجامعة في مطلع العام الدراسي الجديد ناتجاً فعليا عن عدم المعرفة بالمرافق التي يتوجب على الطالب الاتجاه اليها.

وكشف الانصاري عن اطلاق تطبيق الكتروني شامل يحمل كافة معلومات الطلبة «هوية الالكترونية» ويتضمن الجدول الدراسي، والمحاضرات، وكل ما يحتاجه الطالب من معلومات حول يومه الدراسي مما سوف يسهل امام الطلبة الوصول الى المرشد الدراسي والمحاضر لافتا الى ان التطبيق سوف يطلق بنسخته الأولى اعتبارا من العام الدراسي الجديد وسيتم تطويره بشكل مستمر.
وفي رداً على سؤال لـ الأيام نفى الانصاري ان يكون هناك تقنين لقبول الطلبة في بعض الكليات لاسيما كليتي الآداب وادارى الاعمال، مؤكدا على التزام الجامعة بالأعداد السابقة والتي تعتبر ملائمة لمتطلبات سوق العمل، وكذلك تطوير البرامج الدراسية في هذه التخصصات ومنها كلية إدارة الاعمال التي تخضع لتطوير مستمر. وأيضا الحاجة لإعادة النظر ببعض البرامج الدراسية في كلية الآداب من حيث المحتوى.
وقال الانصاري ان الجامعة تتطلع دوماً لتنويع البرامج الدراسية بما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل بهدف توجيه الخريج الى سوق العمل بشكل اكثر احترافية. مشددا على ان ميزانية الجامعة كافية لتقديم المستوى الاكاديمي المطلوب لجميع الطلبة، مع تطلع الجامعة لتوفير مصادر دخل مختلفة دون التأثير على الطالب من خلال البحث العلمي الممول، ومن خلال الدخول في شراكات مختلفة، من خلال الاستثمار في قطاعات مختلفة.

وفي رد على سؤال لـ«الأيام»، أكد الانصاري على ان جميع الإشكاليات التي كان يواجهها الطلبة خلال استخدامهم الموقع الالكتروني قد تم حلها من خلال إدارة تقنية المعلومات حيث لم يواجه الطلبة أي إشكاليات تقنية مع اقتراب موعد بدء العام الدراسي الجديد. دون ان يقلل من أهمية خطط تطوير الموقع الالكتروني للجامعة عبر لجنة تعمل على هذا الجانب.
وحول الرسوم التي تم فرضها على التعليم الصيفي، اكد الانصاري على ان هذه الرسوم والتي مقدراها 50 دينار بحريني، تأتي لتغطية نفقات الدارسة الصيفية التي هي بالاصل دارسة اختيارية ولا تقع ضمن المقررات والخطط الدراسية، مما دفع باتجاه أهمية توفير مصدر مالي لتغطية كلفتها التي تترب نتيجة الاستعانة باعضاء الهيئة التعليمية خلال اجازتهم الصيفية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الدراسی الجدید العام الدراسی من خلال

إقرأ أيضاً:

«المقريف» يدعو الطلبة لانتزاع التميز مع انطلاق العام الدراسي

مع انطلاق اليوم الأول من العام الدراسي الجديد 2024- 2025، رحبت وزارة التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية بعودة التلاميذ إلى مقاعدهم الدراسية وبدء عام دراسي أسمته “عام الجودة والتميّز”.

وبالمناسبة، وجّه وزير التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية موسى المقريف كلمة للطلبة قال فيها:” نبدأ اليوم عاما دراسيا جديدا، تحت شعار “عام الجودة والتميز”.

وأضاف المقريف في كلمته عبر صفحة الوزارة الرسمية، “هدفنا بناء جيل متميز، قادر على حمل مشعل التقدم والابتكار، نحن نؤمن أن التميز لا يمنح بل ينتزع بالجهد والعمل المستمر والالتزام الراسخ، وتقديم الأفضل دائما”.

آخر تحديث: 17 سبتمبر 2024 - 09:10

مقالات مشابهة

  • جامعة الدلتا التكنولوجية تحصد مراكز متقدمة في أسبوع شباب الجامعات بالإسكندرية
  • مراقب تعليم سبها: العام الدراسي الجديد سينطلق في كافة مدارس البلدية في الـ 29 من سبتمبر الجاري
  • قبل بداية العام الدراسي.. اعرف أماكن حجز تذاكر القطارات من الجامعات
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2025 في جامعة الأزهر.. ينطلق 28 سبتمبر
  • رئيس جامعة بني سويف الأهلية يعلن تفعيل برنامج الكيمياء الصناعية التطبيقية
  • احتفاء باليوم الوطني.. جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تقدّم موعد مكافآت طلبتها
  • «الدبيبة» يهنئ الطلاب مع انطلاق العام الدراسي الجديد
  • «المقريف» يدعو الطلبة لانتزاع التميز مع انطلاق العام الدراسي
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض استعدادات العام الدراسي الجديد
  • تفاصيل اجتماع جامعة المنصورة بأمناء الكليات استعدادًا للعام الدراسي الجديد