قال دميتري بيسكوف، المتحدث الرسمي باسم الكرملين، اليوم الخميس، إن بلادنا تنظر إلى تصريحات أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي الذي أدلى بها خلال زيارته إلى أوكرانيا بـ«شكل سلبي».

وقال بيسكوف، إن بلينكن أدلى بتحويل الأموال المصادرة من رجال الأعمال الروس في الولايات المتحدة الأمريكية إلى احتياجات كييف، ونعتبر هذا القرار «غير قانونية»، مشيرًا إلى أن مثل هذا الإجراء هو «هراء قانوني وسيؤدي إلى التقاضي».

وأضاف المتحدث الروسي، موسكو لها حق الرد على هذا القرار وسيكون له نتائج وعواقب وخيمة، ساخرًا كما تعلمون أنه في بعض الحالات تجري بعض الإجراءات التي تتعلق بالأموال المحتجزة، وبالفعل حقق بعضها نجاحات كبيرة في الدول الأوروبية.

وبناءً عليه، أعلن سيرجي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، منذ قليل، أن البلاد تعمل على نشر الأسلحة النووية التكتيكية داخل بيلاروسيا، وذلك وفقًا للجدول الزمني المحدد الذي وضعه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

اقرأ أيضاًالكرملين: لا نستطيع تأكيد اللقاء بين فلاديمير بوتين وكيم جونج أون

الكرملين: نحترم رئيس وزراء أرمينيا لكن لا نتفق مع تصريحاته

الكرملين: بوتين وأردوغان يبحثان التعاون الثنائي والقضايا الدولية الملحة في سوتشي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا واشنطن موسكو الكرملين اوكرانيا كييف امريكا اوكرانيا وروسيا روسيا واوكرانيا حرب روسيا واوكرانيا الحرب الروسية الاوكرانية حرب روسيا الولايات المتحدة الامريكية هجمات اوكرانيا

إقرأ أيضاً:

خلال زيارته موسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي

في إطار زيارته الجارية إلى موسكو، التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة مع  "أنطون أليخانوف" وزير الصناعة والتجارة لروسيا الاتحادية.

وأوضح تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطي تناول خلال اللقاء آخر المستجدات المتعلقة بمشروعات التنمية المشتركة مع الجانب الروسي في مصر، مؤكداً على أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين البلدين في مختلف المجالات، والعمل على تسهيل زيادة الصادرات المصرية لروسيا. كما أعرب سيادته عن تطلع الجانب المصري لأن تشهد الجولة المقبلة للجنة المشتركة خطوات ملموسة تؤسس لمزيد من التعاون الاقتصادي بين الدولتين بما يستجيب لأولوياتهما.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: هناك توافق مصري أمريكي بضرورة تنفيذ الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية: نرحب بـ أنتوني بلينكن ضيفا عزيزا على مصر 
  • الكرملين يعلق على حظر "ميتا" لوسائل الإعلام الروسية
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو
  • وزير الخارجية المصري: ناقشت مع نظيري الروسي الوضع في السودان وليبيا
  • أبرز تصريحات وزير الخارجية الخارجية أثناء لقائه نظيره الروسي
  • بوتين يأمر بزيادة كبيرة لعدد أفراد الجيش الروسي
  • وزير الخارجية الروسي: نرحب بجميع الخطوات الساعية لوقف سفك الدماء في فلسطين
  • وزير الخارجية الروسي: نثمن الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • خلال زيارته موسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي