بوابة الوفد:
2024-10-03@07:37:24 GMT

أحمد فتحي: الدولة تقف فى ظهر الشباب

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

وجه النائب أحمد فتحي مقرر لجنة الشباب في الحوار الوطني لحزب الوفد والأحزاب المصرية لجهودهم وسعيهم نحو تحقيق التمكين السياسي للشباب، وممارسة دورهم عبر المشاركات السياسية المختلفة.

وقال فتحي خلال كلمته في لجنة الشباب ومناقشة التمكين السياسي للشباب ودعم الاتحادات والأنشطة الطلابية، إن عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي شهد تمكين سياسي للشباب، موضحا أنه فى برلمان 2010 كان تمكين الشباب بنسبة 8%، وبرلمان 2012 كانت النسبة 11% وبرلمان 2015 كانت النسبة 15ح%، وبرلمان 2021 بنسبة 21%.

وأضاف فتحي، أن هناك 124 عضو فى مجلس النواب أعمارهم بين 25 و 36 سنة، لافتا إلى أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين استطاعت أيضا تمكين الشباب ولها 32 نائبا فى مجلس النواب، و16 عضوا بمجلس شيوخ و6 نواب محافظين.

وأشار إلى أن التمكين كان يحتاج إلى تدريب، وقد شاهدنا الأكاديمية الوطنية للتدريب والتي استطاعت تدريب 32 شاب أصبحوا نواب محافظين و8 مساعدين وزراء، و18 معاون وزير و8 معاونين محافظين.

ولفت إلى أنه حتي يمكن حدوث تمكين أكبر للشباب، يجب دعم اتحادات الطلاب والأنشطة الطلابية فى المدارس والجامعات، مضيفا:" طلبت من المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، النزول للجامعة وسماع صوت الشباب قبل جلسات الحوار الوطني، ودخلنا 108 جامعة حكومية وخاصة وأهلية ومعاهد، ومعاهد تكنولوجية، ودخلنا مدارس حكومية وخاصة لنري ماذا يحتاج الشباب من الحوار الوطني.

وتابع:" الشباب طالبوا بالربط بين اللجان النوعية بالمدارس والجامعات، وزيادتها ليكونوا ممثلين لرؤية الدولة 2030، وطالبوا بالمشاركة في تعديل وتطوير برامج الحكومة وكان لهم رؤية محترمة جدا في هذا الشأن.

وأشار إلى أن الشباب طالبوا بمشروع قانون ينظم عملية الانتخابات وممارسة الإتحادات والأنشطة الطلابية، والربط بين ما يحدث بالحكومة والاتحادات الطلابية، والدعم المادي لحوكمة الأنشطة التي يقدمها الطلاب بالمدارس والجامعات.

وأكد مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، أن الدولة تقف فى ظهر الشباب والرئيس منذ أطلق عام 2016 عاما للشباب المصري، كان ذلك لسماع صوت الشباب حتي وقتنا هذا، مازلنا نسمع صوت الشباب حتي يحدث تمكين حقيقي سواء سياسي او دعم للإتحادات والأنشطة الطلابية، ليكونوا قادة نفتخر بهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحوار الوطني النائب أحمد فتحي مقرر لجنة الشباب حزب الوفد الاحزاب المصرية والأنشطة الطلابیة إلى أن

إقرأ أيضاً:

استدعاء نجل إبراهيموفيتش لمنتخب السويد للشباب

استدعي ماكسيميليان إبراهيموفيتش، نجل نجم ميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني ومنتخب السويد لكرة القدم سابقا زلاتان، لأول مرة للعب مع منتخب الشباب، وفقا لما أفاد الاتحاد المحلي للعبة الثلاثاء.

ووقّع المهاجم الشاب البالغ 18 عاما أول عقد احترافي له هذا الصيف مع نادي ميلان حيث أنهى والده مسيرته عن عمر يناهز 41 عاما في يونيو 2023 ويشغل حاليا منصب مستشار لرئيس ومالك النادي اللومباردي الأميركي جيري كاردينالي.

ويلعب ماكسيميليان حاليا مع الفريق الرديف لنادي "روسونيري".

وعلّق مدرب الشباب السويدي أندرياس بيترسون لصحيفة "إكسبريسن" قائلاً: "لقد بدأ بداية ممتازة مع بريمافيرا. إنها فرصة جيدة بالنسبة لنا لرؤيته بيننا".

 ويخوض منتخب الشباب السويدي مباراتين بمواجهة اليابان وواحدة ضد الولايات المتحدة خلال أيام قليلة في إسبانيا.

مقالات مشابهة

  • فرج فتحي: إدراج قضايا الأمن القومي على مائدة الحوار الوطني ضرورة في ظل التطورات الخطيرة بالمنطقة
  • وكيل صحة شمال سيناء: مبادرة «الرياضة للجميع» تضمن للشباب امتلاك الصحة والقوة
  • استدعاء إبراهيموفيتش إلى منتخب السويد للشباب
  • استدعاء نجل إبراهيموفيتش لمنتخب السويد للشباب
  • وزير التعليم يتفقد مدرستين بالفيوم للاطمئنان على نسب الكثافة الطلابية (صور)
  • تفاصيل اتهام شاب لـ أحمد فتحي وزوجته بالتعدي عليه.. شاهد
  • محافظ القاهرة يشهد فعاليات الاحتفال بمرور 10 سنوات على إطلاق برنامج «تمكين الشباب ورفع الوعى بقضايا السكان»
  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب تنظم عدداً من البرامج والأنشطة التوعوية بالطيران المدني
  • كشف ملابسات تعدي أحمد فتحي وزوجته على طالب داخل محطة وقود بالتجمع
  • حقيقة مشاجرة أحمد فتحي مع شاب بالتجمع الأول.. مصدر يكشف التفاصيل