أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس يشهد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة على جميع أنحاء البلاد على خلال طقس اليوم، الخميس، وغدا، الجمعة، حيث يتراوح معدل الارتفاع نحو 4 درجات مئوية في آخر أيام الصيف.

موعد انكسار الموجة الحارة

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإن حالة الطقس سوف تعاود إلى الاستقرار مرة ثانية اعتبارا من يوم السبت القادم، حيث تتراجع معدلات درجات الحرارة على جميع الأنحاء، لتسجل العظمى على القاهرة 36 درجة مئوية.

موعد انكسار الموجة الحارة

وقالت هيئة الأرصاد، إن حالة الطقس اليوم، الخميس، وغدا، الجمعة، سوف يستمر شديد الحرارة جاف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

موجة حارة قادمة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس حتى الأحد المقبل أمطار رعدية.. السعودية تحذر مواطنيها من موجة الطقس السيئ

ويكون الطقس حارا على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء.

ويشهد الطقس نشاط شبورة مائية صباحا من الساعة الرابعة فجرا حتى السابعة صباحا، تظهر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى البحر الأحمر والسواحل الشمالية ومدن القناة.

درجات الحرارة الأيام القادمة

ويشهد الطقس فرص ضعيفة لتكون أتربة عالقة نهارا في الجو على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد.

بينما يشهد الطقس نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب الصعيد قد تكون مثيرة لرمال والأتربة على السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وحول درجات الحرارة المتوقعة، خلال يومي الخميس والجمعة، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 39 للعظمى والصغرى 27 
السواحل الشمالية 36 للعظمى والصغرى 25
جنوب سيناء 42 للعظمى والصغرى 31 
شمال الصعيد 43 للعظمى والصغرى 25
جنوب الصعيد 46 للعظمى والصغرى 28

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطقس هيئة الأرصاد الأرصاد الجوية درجات الحرارة طقس اليوم للعظمى والصغرى درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تكشف موعد تحسن الطقس.. والعظمى على القاهرة اليوم 39

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد ما زالت تتأثر بمنخفض الهند الموسمي، ما يؤدي إلى ارتفاع كبير في نسب الرطوبة والتي تتجاوز 90% في الأماكن الساحلية، المطلة على البحر المتوسط، بينما تتجاوز 80% في القاهرة الكبرى، ويرجع الأمر إلى أن أغلب مصادر الكتل الهوائية المصاحبة له تكون قادمة من البحر المتوسط.

 العظمي على القاهرة اليوم 

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين جومانا ماهر ومصطفى كفافي وهالة الحملاوي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: «من المتوقع أن تكون العظمي اليوم على القاهرة الكبرى 39 درجة مئوية، والتي تعد أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بحوالي من 3 إلى 4 درجات مئوية، وبالتالي يكون الطقس شديد الحرارة».

 اليوم

وتابعت: «طقس اليوم مائل للحرارة رطب في السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط، والتي تكون الأقل في قيم درجات الحرارة ولكنها الأعلى في نسب الرطوبة، على عكس محافظات الجنوب التي تكون الأعلى في قيم الحرارة ولكنها الأقل في نسب الرطوبة وبالتالي تظل أجوائها شديدة الحرارة خلال فترة النهار».

 انخفاض قيم الحرارة ليلا

وأكدت أنه يحدث انخفاض في قيم درجات الحرارة فور غياب أشعة الشمس، ويكون هذا الانخفاض محسوسا في ساعات الليل المتأخرة حتى صباح الباكر، ولكن عظمى نسب الرطوبة تكون ليلا، وبالتالي تبقى أجواء فترة الليل مائلة للحرارة على أغلب المحافظات المطلة على الوجه البحري والقاهرة الكبرى وبعض الأماكن بجنوب البلاد.

 نشاط نسبي للرياح وتحسن الطقس

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى نشاط نسبي للرياح، والذي يساعد بعض الشيء على تلطيف الأجواء والشعور بنسب رطوبة أقل، متوقعة استمرار ارتفاع قيم درجات الحرارة حتى نهاية هذا الأسبوع ومع مطلع الأسبوع المقبل سيكون هناك انخفاض طفيف في قيم درجات الحرارة بمعدل من درجتين لـ3 درجات على أغلب المحافظات الشمالية تحديدا، نتيجة تأثر البلاد بوجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة رطب نهارًا.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا الخميس
  • بعد تحذيرات الأرصاد.. موعد انكسار الموجة الحارة وطرق الوقاية من ضربات الشمس
  • «الأرصاد» تكشف موعد تحسن الطقس.. والعظمى على القاهرة اليوم 39
  • «الأرصاد» تكشف موعد انخفاض الحرارة.. يستمر يومين
  • شديد الحرارة علي أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • بشرى سارة من الأرصاد.. موعد انكسار الموجة الحارة
  • موعد انكسار الموجة الحارة في مصر.. تحذيرات جديدة من الأرصاد الجوية
  • بعد ارتفاعها الشديد.. موعد انكسار الموجة الحارة
  • شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الثلاثاء
  • تسببت في زيادة ساعات قطع الكهرباء.. تعرف على موعد انكسار الموجة الحارة في مصر