قالت الصين اليوم الخميس، إن 90 دولة أكدت حضور مؤتمر بشأن مبادرة الحزام والطريق يُعقد الشهر المقبل.

ومن المقرر أن يعقد منتدى التعاون الدولي الثالث لمبادرة الحزام والطريق في بكين في أكتوبر تشرين الأول، وفقا لما أعلنته سابقا وزارة الخارجية الصينية مع حلول الذكرى العاشرة لإطلاق المبادرة هذا العام.

وذكرت وسائل إعلام رسمية، أن من المتوقع حضور العديد من الزعماء الأجانب بمن فيهم الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش والرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز.

وقال مستشار للرئيس الروسي فلاديمير بوتين مؤخرا، وفقا لما نقلته عنه وكالة تاس للأنباء، إن هناك زيارة مقررة لبوتين للصين في أكتوبر تشرين الأول في أثناء استضافتها للمنتدى.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، أن وزارة الخارجية الصينية قالت إن البلاد وقّعت وثائق تعاون تتعلق بمبادرة الحزام والطريق مع أكثر من 150 دولة وأكثر من 30 منظمة دولية.

وقال وانغ وين بين، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في مؤتمر صحفي في الآونة الأخيرة “على مدى العقد المنصرم، حقق تعاون الحزام والطريق نتائج مثمرة”، وأضاف وفقا لما نقلته وسائل إعلام رسمية أن ذلك أرسى أسس ثلاثة آلاف مشروع تعاون وحفّز استثمارات تصل قيمتها إلى تريليون دولار.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: الحزام والطریق

إقرأ أيضاً:

ليبيا تشارك في مؤتمر دولي بهولندا حول حماية المهاجرين الأطفال

شارك وفد رسمي من وزارة الخارجية بصفة مراقب في المؤتمر الإقليمي الثاني لكبار المسؤولين حول “تعزيز نهج تعاوني للحماية الدولية للأشخاص المستضعفين على طول طرق الهجرة”، والذي انعقد في لاهاي بهولندا خلال الفترة من 25 إلى 27 يونيو.

وركز المؤتمر، الذي نظمته وكالة الاتحاد الأوروبي للجوء، على تعزيز التعاون بين الدول الأوروبية ودول شمال إفريقيا لإيجاد أفضل السبل لتوفير الحماية للمهاجرين القصر غير المصحوبين بذويهم.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي على أهمية مشاركة ليبيا في هذا المؤتمر، والتي تأتي في إطار اهتمامها بظاهرة اللجوء والهجرة ومتابعتها إقليميا ودوليا.

وأشارت الوزارة إلى أن ليبيا، رغم اعتبارها الأطفال الأجانب غير المصحوبين بذويهم والداخلين إلى أراضيها بشكل غير شرعي كمهاجرين غير شرعيين، إلا أنها تتعامل معهم وفق منظور إنساني مبني على المعاهدات والاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها، وخاصة القانون رقم (5) لسنة 1997م بشأن حماية الطفولة.

وشارك في المؤتمر، الذي نظم بالتعاون بين حكومتي هولندا ومصر، ممثلون عن مصر، والمغرب، وتونس، والجزائر، وإيطاليا، والنمسا، وهولندا، وألمانيا، وفرنسا، وبلجيكا، ومالطا، وتشيكيا، والدنمارك، بالإضافة إلى ممثلين عن وكالات الأمم المتحدة المتخصصة ووكالة الاتحاد الأوروبي للجوء.

المصدر: وزارة الخارجية

حماية المهاجرين الأطفال Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • هل بينها العراق؟.. أبرز تحديات الكويت نحو مشروع “الحزام والطريق”
  • «تريندز» يعزز تعاونه البحثي مع كبريات المراكز الصينية
  • ليبيا تشارك في مؤتمر دولي بهولندا حول حماية المهاجرين الأطفال
  • تأسست لهذا السبب.. هل تدعم "بريكس" مبادرة "الحزام والطريق" الصينية؟
  • عاجل| العليا الإسرائيلية تقضي بوجوب تجنيد طلاب المدارس الدينية اليهودية في الجيش
  • واشنطن: استمرار العمل العسكري في غزة يضعف تل أبيب
  • الخارجية الصينية: مسألة تايوان خط أحمر لا يمكن تجاوزه دون عواقب
  • الصين وأوروبا.. هل تنجح مبادرة ألمانيا في تهدئة التوترات؟
  • الصين: مسألة تايوان خط أحمر لا يمكن تجاوزه دون عواقب
  • حركة فتح: نحمل حماس مسؤولية رفضها حضور لقاء القاهرة