مملكة بريس:
2024-09-08@08:04:38 GMT

اتفاق مغربي اسباني لاعتراض درونات تهريب المخدرات

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

وقع المغرب و إسبانيا اتفاقا لاعتراض درونات تهريب المخدرات، و مواجهة مافيات تهريب الممنوعات.

وأعلنت المدعية العامة لمكافحة المخدرات في الأندلس بإسبانيا، آنا فيلاغوميز، عن إقامة اتصالات تنسيقية بين الهيئات القضائية في المغرب وإسبانيا لمعالجة مشتركة لاستراتيجيات وقف توزيع المخدرات من البلدان الإفريقية المتجهة إلى الساحل الأندلسي، مشيرة إلى أن “الواقع الجديد يستلزم المضي قدمًا لأن هناك مجالًا واسعا للعمل والتعاون المشترك بين المملكتين”.

وأكدت المسؤولة الإسبانية في حوار صحفي، على أن “منطقة المضيق وساحل سانلوكار دي باراميدا، تعتبر الأكثر تضررا من وجود المخدرات، خصوصا مع ظهور استخدام وسائل تكنولوجية جديدة وحديثة من قبل عصابات التهريب، موردة أنه “منذ بداية الوباء، استخدموا طائرات بدون طيار ذات قدرة على نقل عدة كيلوغرامات”.

هذا ويواجه المغرب وإسبانيا تحديا جديدا فرضه التطور المعلوماتي والتكنولوجي، الذي سخّرته مافيات الاتجار في المخدرات، الحشيش والمؤثرات العقلية من وإلى القارتين العجوز والسمراء، ما استدعى رفع مستوى التنسيق المشترك بين البلدين لوقف عمليات التهريب التي باتت تعتمد بشكل كبير على الطائرات بدون طيار أو الدرونات في النقل.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

حرس الحدود يحبط تهريب 200 كجم من المخدرات في منطقتين

قبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير على 3 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهم 28 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر و12000 قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.
وقبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان على 4 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهم 180 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.

لأمن وطنك وسلامة أسرتك ومجتمعك بلغ عن مهربي ومروجي المخدرات.#الحرب_على_المخدرات⁩
أخبار متعلقة جازان.. الإسعاف الجوي يباشر حالة مرضية على ارتفاع 3,000 قدم 6 % نموًا و35% اكتفاءً ذاتيًا لـ «الاستزراع السمكي» في المملكة⁧#بلغ_عنهم
Report drug smugglers and distributors#War_On_Drugs #Report_them pic.twitter.com/CwqueF5wrv— حرس الحدود السعودي (@BG994) April 27, 2023الإبلاغ عن المخدراتوتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات.
وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 13 كيلوجرامًا من الحشيش المخدر بعسير
  • إحباط تهريب  675 كيلوجرامًا من القات المخدر بعسير
  • طبيب مغربي يعود من غزة .. يروي تفاصيل 90 يوما عاشها داخل القطاع (فيديوهات)
  • طبيب مغربي يعود من غزة .. استقبال حار وتضامن مع أهالي القطاع- (فيديوهات)
  • إحباط تهريب 46.950 قرص خاضع للتداول الطبي بفيفا
  • إحباط تهريب 280 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازان
  • حرس الحدود يحبط تهريب 200 كجم من المخدرات في منطقتين
  • غضب مغربي من وضع "الصحراء الغربية" على خريطة في مؤتمر نتنياهو الصحفي
  • إحباط تهريب 325 كيلو جرام من القات المخدر بعسير
  • إحباط تهريب 240 كيلوجرام من القات المخدر بجازان