البوابة نيوز:
2024-10-05@02:42:44 GMT

«خير بالتقسيط» تدعم زواج 1754 فتاة يتيمة بالفيوم

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

 واصلت جمعية الأورمان إحدى كيانات التحالف الوطنى، تنفيذ المبادرة الإنسانية «خير بالتقسيط»، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة لاستهداف دعم زواج الفتيات اليتيمات بقرى ومراكز محافظة الفيوم.

وأكدت جمعية الأورمان، أنه منذ إطلاقها لمشروع دعم زواج الفتيات اليتيمات ساهمت في زواج 19893 فتاة بجميع المحافظات، منها 1754 فتاة يتيمة في الفيوم، مشيرة إلى اختيار الفتيات وفق عدة اشتراطات، أهمها عقد قرانها، ووفاة عائلها، وعدم مقدرتها الاقتصادية من واقع بحث ميدانى تجريه الجمعية.

وأشادت حمدية محمد شعبان، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، بالجهود المتميزة لمؤسسات وجمعيات المجتمع المدني، والتي تسهم دائمًا فى إضفاء الفرحة والبهجة على وجوه البسطاء والأسر الأكثر احتياجًا، من خلال ما يتم تقديمه من أوجه الدعم والمساندة للفئات المستهدفة.

وأكدت  «شعبان»، أن كل هذه الجهود تأتي متواكبة مع ما تقدمه مبادرة «خير بالتقسيط»، من خدمات إنسانية جليلة لأبناء المجتمع المصري، وتقديم كل أوجه الرعاية المختلفة بالتعاون مع المجتمع المدني الذي أثبت أنه الركيزة الأساسية للتنمية والنماء.

وأوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه من خلال «خير بالتقسيط» يمكن للمتبرعين الدفع على أقساط ممتدة بمبلغ 420 جنيه لمدة 36 شهر ليستطيع الجميع المساهمة في دعم زواج الفتيات اليتيمات، ولوصول الخدمة إلى عدد أكبر من المستفيدين.

وأشار إلى أن نشاط دعم زواج الفتيات اليتيمات نشاط خيري إنساني أطلقته الأورمان قبل سنوات من الأن ومستمرة فيه لما له من أهمية كبيرة فى دعم الفتيات اليتيمات غير القادرات فى بناء حياة جديدة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جمعية الأورمان في الفيوم مبادرة خير بالتقسيط الفيوم

إقرأ أيضاً:

???? حكاية عجيبة: فيديو يظهر زواج اثنين من الدعامة بفتاة قاصر

حفل زواج طفلة قاصر من جنجويدي
بكري المدنى
بعد مشاهدة الفيديو أدناه والإطلاع على مقال الزميلة الأستاذة منى ابو العزائم تواصلت مع الدكتور عبدالقادر عبدالله ابو الامين العام للمجلس القومى لرعاية الطفولة والذي أكد على اتخاذ موقف قوى تجاه الحادثة حال التحقق من الفيديو

المطلوب المساعدة بالمعلومات حتى نضع حدا لإنتهاكات مليشيا الدعم السريع بكافة القوانين المحلية والدولية


أدناه مقال منى ابو العزائم
———————————–
مشاهدتي لفديو يظهر مراسيم زواج اثنين من وحوش الجنجويد من قاصر.. هو فديو صادم.. قد استبيحت فيه القيم والاخلاق والفطرة والدين*

*شكل لي صدمة وكدت ان ازيله.. وكاد الشك ان يقودني لتكذيب ما اشاهد .. ولكن تذكرت ان هؤلاء هم منتهكوا اعراض النساء.. وهذا شكل اخر من اشكال الانتهاكات بحق المراة والطفل.. لا نعجب لمن قتل ونهب ودفن الناس وهو يتلذذ ويوثق بدفنهم الناس احياء.. هولاء هم من قاموا بالابادة الجماعيه والتطهير العرقي باقليم دارفور حرقا وتقتيلا لاثنية محددة حتي وصل الحقد لقتل وسحل والتمثيل بجثمان حاكمهم الذي ينتمي لتلك الاثنية امام مرآة الكاميرات والتوثيق للقتلة وسط زغاريد نساءهم ذوات القرون ..

لن نسال من اين اتوا هؤلاء.. ؟فهم قد اتوا من ظلامات التاريخ البدائي المتوحش من عصر التتر.. هولاء هم من تركهم ذو القرنين خارج السور الحديدي من بقايا قوم ياجوج وماجوج.. لم اجد تفسيرا لهدا الاستهتار.. لا مرجعيه اخلاقيه.. لا سند ديني… لا تاريخ يدفعهم اعتزازا لكي يفتخر به.. هولاء ولدتهم شيطانه في الخلاء فارضعتهم ذئبة حقود-كما تقول الاساطير حول اصل و جذور الطغاة فكان هدا النتاج الشيطاني..- ولا حول ولا قوة الا بالله*

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ???? حكاية عجيبة: فيديو يظهر زواج اثنين من الدعامة بفتاة قاصر
  • محافظ الغربية يسلم 80 جهاز لـ20 فتاة من المقبلات على الزواج
  • عادل حمودة: أحمد زكي كان يندمج في التمثيل إلى درجة المرض النفسي
  • خبراء رقميون يشيدون بقرار الحكومة اليمنية بمنع زواج اليمنيات من العمانيين وحماية الفتيات من الابتزاز
  • ماذا قال الفنان علي كاكولي عن "زواج الصالونات" والفنانات؟
  • 10 رسائل لالتحاق الفتيات بالمدارس في العالم العربي والإسلامي السنوات المقبلة
  • 121 مريضًا يستفيدون من قافلة طبية مجانية بأسوان
  • "طه".. حكاية طالب ناج من السرطان ليتفوق بكلية الصيدلة
  • رحلة صمود طه مصطفى.. تفوق في «STEM» والتحق بالصيدلة متحديا السرطان (صور)
  • اليمن تتخذ إجراءات حاسمة لوقف زواج اليمنيات من العمانيين