أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي. إل. سي. (ناسداك دبي: OC، البورصة المصرية: ORAS) أن تحالف شركة أوراسكوم للإنشاءات مع شركة Colas Rail وقع عقد أعمال الهندسة والتوريد والإنشاء (EPC) مع الهيئة القومية للأنفاق (NAT) لإنشاء مشروع  مترو جديد في الإسكندرية بجمهورية مصر العربية.

ستقوم شركة أوراسكوم للإنشاءات وشركة Colas Rail بتنفيذ هذا المشروع الجديد الذي سيمكن من توفير وسيلة نقل جماعي فعالة وآمنة ومستدامة في الإسكندرية.

ويمتد هذا المشروع لمسافة 21.7 كيلومتراً ويضم 20 محطة لربط وسط مدينة الإسكندرية بمدينة أبو قير الشمالية الشرقية، والذى يُعد أول مشروع لتحديث منظومة النقل الجماعي في محافظة الإسكندرية.

تبلغ القيمة الإجمالي للمشروع حوالي 1.3 مليار يورو. ويتم توفير التمويل من قبل بنك الاستثمار الأوروبي (EIB)، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD)، والوكالة الفرنسية للتنمية (AFD)، والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (AIIB).

ويُعد هذا المشروع امتداد للدور الذى تقوم به شركة أوراسكوم للإنشاءات ، كلاعب رئيسي في تطوير مترو القاهرة الكبرى منذ الثمانينيات، والآن تفخر الشركة بدورها الجديد لبناء منظومة لمترو حديث في محافظة الإسكندرية ، ويؤكد هذا المشروع على مكانة وخبرات شركة أوراسكوم للإنشاءات كشركة رائدة في قطاع النقل، وعلى قدرة الشركة للحصول على مشروعات هامة وذات جودة ممولة من مؤسسات مالية دولية.

تضم مشروعات الشركة الحالية والسابقة في هذا القطاع مجموعة واسعة من أنظمة النقل الحديثة والمستدامة. وتشمل مشروعات كبرى، مثل السكك الحديدية فائقة السرعة والمترو والمونوريل والقطار الكهربائي عبر أكثر من 3500 كيلومتر في مصر والشرق الأوسط.

ويؤكد هذا المشروع على العلاقة الناجحة بين أوراسكوم للإنشاءات و Colas Rail ، والتي تشمل مشروعات مثل مترو القاهرة الكبرى والمشروعات المستقبلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوراسكوم 20 محطة جمهورية مصر العربية هذا المشروع

إقرأ أيضاً:

طلعت مصطفى: مشروع ميد حقق 60 مليار جنيه في ليلة واحدة

أكد طلعت مصطفى رئيس مجموعة طلعت مصطفى العقارية ،ان مشروع southMED هو اكبر مشروع عقارى سياحى ترفيهى عالمى  بمنطقه الساحل الشمالي باستثمارات تعادل تريليون جنيه بنحو  ٦٠٠ مليار دولار والمشروع نموذج شراكه بين الدوله والقطاع الخاص لتشجيع القطاع الخاص المصري لقيام بدوره في تنمية الاقتصاد الوطني .

وأشار الى ان الاستثمار المحلي قادر على تطوير لخلق قيمه مضافه ويشهد هذا المشروع على خلق بيئه تنافسيه على الاستثمار المحلي والاجنبي.

واشار مصطفى خلال مؤتمر صحفي عقده مجلس الوزراء اليوم للاعلام عن المشروع ،الى ان المشروع سيكون وجهه سياحيه عالميه تجذب عوائد دولاريه من خلال تصدير العقار وفرص العمل وزياده متوقعه في عدد السياح الوافدين لمصر لافتا الى ان المشروع يحتوي لاول مره على نموذج فريد حيث ستدار بعض الوحدات من خلال شركات فنادق عالميه خارج شهرين 
وأضاف أن قيمه المبيعات المتوقعه حوالي 1.6 ما يقرب من 35 مليار دولار امريكي وهو ما يعادل مشروع سياحي ايطالي، مؤكدا انه تم فتح باب الحجز امس فى الساعة الخامسة مساءا وحتى الخامسة فجرا، حقق المشروع مبيعات حقيقيه 60 مليار جنيه  فى ١٢ سعداعة فقط وهذا الرقم لم تسمع عنه مصر في اي مشروع عقاري او المنطقه العربيه.

وأوضح ان المشروع يزيد ٢.٤ تريليون جنيه للناتج المحلي الاجمالي ويولد هذا المشروع من خلال الضرائب السياديه المباشره 1 تريليون جنيه وبالتالي سترتفع الحصيله العامه للدوله وخلق فرص عمل جديده تعادل  ١.٦ مليون فرصة عمل.

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير : سنعمل على استفادة الصناعة من مشروعات البنية الأساسية التى تم إنجازها
  • "سكاي أبوظبي" تدشن Bluetree بمنطقة الجولدن سكوير
  • طلاب العلاقات العامة بـ آداب حلوان يناقشون مشروعات تخرجهم
  • سفير فرنسا يكشف كواليس مشروع دراجات الإسكندرية
  • تحالف بقيادة دله العقارية ودله الصحية وشركة تطوير لإطلاق مشروع عقاري متعدد الاستخدامات بقلب مدينة الرياض
  • طلعت مصطفى: مشروع ميد حقق 60 مليار جنيه في ليلة واحدة
  • مدبولي: نثق في قدرة قطاع الاستثمار المحلي على تنفيذ مشروعات عالمية بمصر
  • بتكلفة 2 مليار جنيه.. حياة كريمة تنفذ مشروعات خدمية في 13 قرية بأسوان
  • «شركة دله الصحية» توقع مذكرة تفاهم لإنشاء مشروع استثماري متعدد الاستخدام
  • تحالف الفتح:من يدعم مشروع أنبوب نفط البصرة – العقبة “خائن” !