صدى البلد:
2024-06-27@10:54:46 GMT

منع استخدام مسجلات الصوت لصيد طائر السمان بـ سيناء

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

بدأ موسم صيد السمان بمحافظة شمال سيناء   خلال شهر سبتمبر الحالي..وقد أعلنت المحافظة عن ضوابط صيد الطيور البرية في مختلف مدن المحافظة، بناء على قرار وزيرة البيئة بخصوص التصريح بصيد السمان والطيور البرية لموسم صيد 2023.

 

مسجلات الصوت:


وقال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن من بين اشتراطات الصيد عدم استخدام أجهزة  مسجلات الصوت في النداء على الطيور، خاصة طائر السمان  

وعدم استهداف الأنواع غير المصرح بصيدها كبط الحمراى وفى حالة الصيد العارض لهذه الأنواع يتم إعادة إطلاقها.

 

وأضاف العميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، علي طالب الترخيص بسداد مبلغ 100 جنيه رسوم الى مجلس المدينة المختص عن كل كيلو متر طولى في المنطقة المصرح له بالصيد فيها على ساحل البحر .

 

وفي حالة مخالفة الاشتراطات يتم إلغاء التصريح الممنوح بالصيد..حيث  يمنع المصرح له من إكمال النشاط في موسم الصيد الحالي،  ويتم التحفظ الإداري على أدوات الصيد لحين انتهاء موسم الصيد .

عمل شمال سيناء تنظم ندوة للتوعية بالسلامة والصحة المهنية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء موسم الطيور المهاجرة البرية

إقرأ أيضاً:

سكرتير عام شمال سيناء: زيادة الحيز العمراني لمدينة العريش لمواجهة التوسعات المستقبلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء، إنه تمت زيادة الحيز العمراني لمدينة العريش تجاه الغرب، نظرا للتوسعات المستقبلية وزيادة عدد السكان.
وأكد الغندور خلال ترأسه لاجتماع  اللجنة المحلية للإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية بمحافظة شمال سيناء، وقف جميع التعديات على المناطق الساحلية واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين عن طريق حاملي الضبطية القضائية للجهات المشتركة في اللجنة.
واستعرض الغندور، تأثير ارتفاع درجات الحرارة على المناطق الساحلية  وعلى رأسها عمليات النحر في الشواطئ، بجانب أضرار هذه الارتفاعات على النباتات الطبيعية.
ووجه الغندور، بضم خطة الأزمات للمخطط الاستراتيجي للمحافظة، وعرض الخرائط الممثلة للمخاطر التي يتعرض لها الشاطئ، وتحديد أماكن الخطورة من خلال الخرائط، وتقسيم الساحل إلى عدة قطاعات، وعرض المخطط الاستراتيجي للمحافظة من خلال إدارة التخطيط العمراني، وتنفيذ زيارة ميدانية للمناطق الأكثر خطورة لمشاكل النحر من قبل أعضاء اللجنة.
ومن جانبها، استعرضت الشيماء أحمد عبيد، مدير إدارة شؤون البيئة بديوان عام المحافظة ومقرر اللجنة توصيات الاجتماع الأول للجنة وهي التواصل مع إدارة مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بوزارة الموارد المائية والرى من قبل مقرر اللجنة لمتابعة إرسال الخرائط الممثلة للمخاطر التي يتعرض لها الشاطئ بالمحافظة، عرض الخطة الاستراتيجية 2050 على اللجنة في الاجتماع القادم لمراجعتها في ضوء الخرائط التي سيتم دعم المحافظة بها، إعداد دليل استرشادى بالإلتزامات القانونية، والضوابط الخاصة بالمخالفات والعقوبات طبقا لقوانين ( البيئة - المحميات - المخلفات - الموارد المائية ) ومشاركتها مع أعضاء اللجنة.
وأكدت مقرر اللجنة، التنسيق مع مركز النيل للإعلام  لتنفيذ ندوة بيئية تثقيفية بهدف رفع الوعى المجتمعي بمخاطر تغير المناخ والتعريف بإدارة المشروع وإدارة اللجنة.
وتضم اللجنة في عضويتها كلا من رؤساء مجالس المدن بالمحافظة، رئيس قطاع شبكات الكهرباء، رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، مدير الشركة الحديثة للغاز الطبيعى، مدير منطقة التليفونات، مدير مديرية الاسكان والمرافق، مدير مديرية الزراعة، مدير منطقة الثروة السمكية، مدير مديرية الطرق والنقل، مدير مديرية الموارد المائية والري، مدير مديرية التضامن الاجتماعي، مدير مديرية الزراعة، مدير إدارة شؤون البيئة بديوان عام المحافظة، مدير إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة، مدير جهاز شؤون البيئة، مدير إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة، مدير مركز المعلومات بالمحافظة، مدير إدارة السياحة بالمحافظة، مدير وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة، مسؤول نظم المعلومات الجغرافية بالمحافظة، مدير مركز البحوث الزراعية، مدير إدارة محمية الزرانيق

مقالات مشابهة

  • "بحوث الصحراء" يواصل العمل بالتجمعات الزراعية في شمال سيناء
  • بحوث الصحراء يواصل العمل ليلًا ونهارًا بالتجمعات الزراعية في شمال سيناء
  • بحوث الصحراء يواصل العمل بالتجمعات الزراعية في شمال سيناء
  • صحة شمال سيناء تطلق حملة "صيف بلا إدمان"
  • إطلاق قافلة طبية شاملة لخدمة أهالي شمال سيناء
  • سكرتير عام شمال سيناء: زيادة الحيز العمراني لمدينة العريش لمواجهة التوسعات المستقبلية
  • سكرتير عام شمال سيناء يترأس اجتماع اللجنة المحلية للإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية
  • صحة شمال سيناء تنظم ندوات لتوعية الشباب بخطورة التدخين والمخدرات
  • صحة شمال سيناء تناقش المعوقات الخاصة بالعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي
  • محافظ جنوب سيناء يكرم إدارة متابعة التحصيل لتميزها في زيادة الإيرادات