قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، إن الخطة الأميركية لاستخدام أموال مصادرة خاصة برجال أعمال روس خاضعين لعقوبات لمساعدة أوكرانيا غير قانونية، مضيفا أن روسيا ستطعن على تلك الأفعال.

ووصف بيسكوف محاولات الولايات المتحدة لإيجاد مبرر لإرسال الأموال المصادرة من رجال الأعمال الخاضعين للعقوبات لدعم القوات المسلحة الأوكرانية بأنها "هراء قانوني".

وأضاف أن "كل حالة احتجاز غير قانوني للأموال الروسية في الخارج سوف تستلزم إجراءات قانونية جدية"

وأشار بيسكوف إلى أن بعض رجال الأعمال الروس طعنوا بالفعل على تحركات مماثلة في بلدان معينة خلصت المحاكم فيها إلى عدم قانونيتها.

 أميركا واليورانيوم المنضب

من ناحية ثانية، تطرق بيسكوف إلى القرار الأميركي بنقل قذائف اليورانيوم المنضب إلى أوكرانيا، وقال:

القرار الأميركي بنقل قذائف تحتوي على اليورانيوم المنضب إلى أوكرانيا "أخبار سيئة للغاية". كان لاستخدام اليورانيوم المنضب "عواقب وخيمة". المسؤولية عن عواقب استخدام أوكرانيا لقذائف اليورانيوم المنضب ستقع بالكامل على عاتق الولايات المتحدة.

 بوتين وقمة مجموعة العشرين

في سياق تصريحاته، اليوم الخميس، قال بيسكوف:

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يتحدث عبر رابط فيديو في قمة مجموعة العشرين. وزير الخارجية سيرغي لافروف سيقود جميع الأعمال في الاجتماع.

المناورات الأميركية الأرمينية

اعتبر الكرملين، اليوم الخميس، أن المناورات التي تعتزم الولايات المتحدة وأرمينيا إجراءها الأسبوع المقبل تهدّد بتقويض الاستقرار في منطقة القوقاز، في وقت تتهم يريفان حليفتها التقليدية موسكو بعدم أداء الدور المتوقع منها في ظل التوتر مع باكو.

 وقال بيسكوف للصحفيين "من الواضح أن إجراء مثل هذه المناورات لا يسمح باستقرار الوضع في المنطقة أو تعزيز أجواء الثقة المتبادلة".

وشدد بيسكوف على أن بلاده تواصل "أداء مهامها كضامن للأمن" الإقليمي على رغم الانتقادات الأرمينية.

وأضاف أن موسكو تواصل العمل الدقيق بشأن التسوية بين أذربيجان وأرمينيا ومع يريفان وباكو.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات القوات المسلحة الأوكرانية بيسكوف اليورانيوم المنضب أوكرانيا الولايات المتحدة فلاديمير بوتين مجموعة العشرين سيرغي لافروف أرمينيا موسكو أذربيجان أزمة أوكرانيا أخبار روسيا الكرملين دميتري بيسكوف روسيا وأميركا القوات المسلحة الأوكرانية بيسكوف اليورانيوم المنضب أوكرانيا الولايات المتحدة فلاديمير بوتين مجموعة العشرين سيرغي لافروف أرمينيا موسكو أذربيجان أزمة أوكرانيا الیورانیوم المنضب

إقرأ أيضاً:

بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهدهما بدعم أوكرانيا

هنّأ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم /الجمعة/ رئيس الوزراء البريطاني الجديد، كير ستارمر، على توليه منصبه، مؤكداً تطلع واشنطن للعمل مع ستارمر بشأن مجموعة من القضايا المختلفة.

وأكد بايدن وستارمر - في اتصال هاتفي جرى بينهما اليوم - على "العلاقة الخاصة" بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وأهمية "العمل معا، لدعم الحرية والديمقراطية في جميع أنحاء العالم".

وأكد بايدن، سعي واشنطن للعمل بشكل وثيق مع لندن "بشأن مجموعة كاملة من القضايا الحاسمة التي تؤثر على بلدينا"، والتزام الولايات المتحدة بتعميق التعاون مع المملكة المتحدة في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ووفق بيان للبيت الأبيض، أكد الجانبان - مجدداً - "دعمهما المستمر لأوكرانيا" في ظل حربها مع روسيا، مشددين على التزامهما المشترك بحماية مكاسب اتفاقية "بلفاست/الجمعة العظيمة"، والعمل مع قادة أيرلندا الشمالية لخلق واستدامة النمو الاقتصادي والفرص".

وعبر بايدن عن تطلعه إلى الترحيب برئيس الوزراء ستارمر في قمة واشنطن، الأسبوع المقبل، للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيس "الناتو".

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تستورد كمية قياسية من اليورانيوم الروسي المخصب
  • بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهدهما بدعم أوكرانيا
  • الكشف عن غضب أمريكي وبريطاني بعد طلب الجنائية إصدار أوامر اعتقال لقادة الاحتلال
  • بيسكوف: العقلاء في الغرب سيفكرون في خطة بوتين للسلام في أوكرانيا
  • بوتين: المفاوضات بشأن الاستقرار الاستراتيجي تتطلب "حسن نية" من جانب واشنطن
  • كاتب أمريكي: جرائم الإبادة الإسرائيلية في غزة جزء رئيس من سياسة الولايات المتحدة
  • "واشنطن بوست": الولايات المتحدة وطالبان تبحثان إطلاق سراح سجينين أمريكيين في أفغانستان
  • اجتماع متوقع بين بايدن ونتانياهو في واشنطن أواخر يوليو
  • السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب
  • الخارجية الروسية: موسكو سترد على قرار فنلندا منح الولايات المتحدة حق استخدام قواعدها