شقيقان موهوبان في عالم الفن والحرفة، يستخدمان مهاراتهما في رسم الشخصيات والمناظر الطبيعية، ورغم اتفاقهما في العمل وقوة صمودهما وطول نفسهما، يختلفان في أدواتهما، ومع ذلك، يشتركان في المشاركة في الفعاليات والمناسبات داخل المملكة وخارجها.

قاما برسم العديد من الصور التي تضم قادة هذا الوطن، وفي آخر لوحاتهما، استوحيا صور المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبدالعزيز آل سعود، ويعمل كل منهما حاليًا على رسم صورة خاصة لولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس البرازيل بذكرى استقلال بلادهإنقاذ حياة شاب من فتك آلة حادة بجازان.. ماذا حدث له؟فن رسم الشخصيات والمناظر الطبيعية

وأوضح الحرفي حسين الدهيم، الذي ينحدر من مدينة صفوى بمحافظة القطيف، أنه يعمل في فن رسم الشخصيات والمناظر الطبيعية باستخدام خرز صغير، وقد عمل في هذا المجال لمدة 45 عامًا، كما أنه يجيد فن الخط وعمل في كتابة الآيات القرآنية في السابق.

وقال تعلمت الرسم تحت إشراف الفنان ميرزا الصالح، الذي أثرى حبه للفن والإبداع. ومنذ ذلك الحين، بدأ حسين في تطوير مهاراته واستخدام الخرز في تطريز الشخصيات، وهذا النوع من العمل فريد بالنسبة له، حيث يعتبر حبات الخرز الصغيرة سلاحه الأساسي، والتي تحتاج إلى صبر ودقة فائقة.

فن رسم الشخصيات والمناظر الطبيعية - اليوم شقيقان موهوبان في عالم الفن والحرف - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

وأكد الدهيم أنه قام مؤخرًا برسم صورة لسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والملك سلمان بن عبد العزيز، والمؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن، وقد تمت جميع الأعمال باستخدام الخرز.

وأشار إلى أن هذا العمل يحتاج إلى صبر، موضحا أنه تعلم الصبر من والدته التي كانت تعمل في صناعة المراوح المصنوعة من سعف النخيل.

ولفت إلى أنه شارك في العديد من المهرجانات في المملكة، مثل مهرجان الجنادرية ومهرجانات عكاظ والدوخلة، بالإضافة إلى المشاركة والتمثيل للمملكة في بعض المهرجانات في دول الخليج.

الحرفية زهراء الدهيم - اليوم

من جانبها، قالت الحرفية زهراء الدهيم، أعمل بالتطريز بالخيوط، وأدواتي الإبرة والخيط، عملت في هذه المهنة منذ 35 عاما، وعملت حوالي 25 شخصية مختلفة من الوطن، وأخر لوحاتي التي أنجزت في عام 2023 م، هي صورة تجمع المؤسس الملك عبدالعزيز والملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وقالت: في الوقت الراهن أعمل في صورة بين الماضي والحاضر وهي لولي العهد حفظه الله تعالى، وهي بطول 130 سم في 100 سم، وأبدأ العمل بالمخطط الذي يوجد فيه التفاصيل، أستخرج الألوان منها وأبدأ العمل بها، استخدمت 92 لونا من الخيوط في هذه الصورة، بدأت منذ 8 أشهر وأحتاج 24 شهرا لإنجازها وذلك بعمل يومي يمتد 8 ساعات متواصلة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس صفوى رسم تطريز صورة السعودية

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر مركز الملك سلمان للإغاثة

قام دولة رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك والوفد المرافق له، اليوم، بزيارة إلى مقر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مدينة الرياض، التقى خلالها معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، وعددًا من مسؤولي المركز.
وجرى خلال اللقاء استعراض مستجدات المشاريع الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للشعب اليمني الشقيق وسبل تعزيزها.
وأكد الدكتور الربيعة حرص المركز على تخفيف معاناة الفئات المحتاجة والمتضررة والنازحة في اليمن، مبينًا أن ذلك يترجم الرسالة الإنسانية النبيلة للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله -.
واستمع دولته لشرح تفصيلي عن المساعدات الإنسانية التي قدمتها المملكة منذ عام 1996م وحتى عام 2024م، لـ 171 دولة بقيمة تجاوزت 132 مليار دولار أمريكي، منها 27 مليار دولار موجهة للشعب اليمني، حيث بلغت نسبة المساعدات الإنمائية الرسمية من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة 1.9% عام 2014م، وبذلك تتجاوز النسبة المقررة للمساعدات الإنمائية للأمم المتحدة البالغة 0.70%.

9

وتم التطرق لمشاريع المركز التي بلغت حتى الآن 3.068 مشروعًا في 102 دولة، بقيمة تجاوزت 7 مليارات دولار أمريكي، فيما بلغ عدد المشاريع المخصصة لليمن 976 مشروعًا إنسانيًا بقيمة تجاوزت 4 مليارات دولار

مقالات مشابهة

  • قسم الفرص في “واحة الملك سلمان” يجذب زوار مهرجان العلوم والتقنية
  • رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر مركز الملك سلمان للإغاثة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 358 سلة غذائية في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته وبرامجه الإنسانية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 حقيبة إيوائية في إقليمي بلوشستان والسند بباكستان
  • جامعة الملك سلمان الدولية تستقبل طلابها في العام الدراسي الجديد
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 1.384 لغمًا عبر مشروع “مسام
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع مساعدات إيوائية متنوعة في مديرية موزع بمحافظة تعز
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.750 حقيبة إيوائية في عدة أقاليم بباكستان
  • وزير الداخلية يتفقد سير العمل في شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة مأرب