موسكو-سانا

بدأت في مدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية اليوم فعاليات منتدى روسيا الصين الدولي “روستكي” بمشاركة شخصيات تمثل مختلف القطاعات الاقتصادية والصناعية.

وقال رئيس جمهورية تتارستان رستم مينيخانوف في كلمة خلال افتتاح المنتدى: “إن هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها قازان ضيوفاً من الصين في حدث كهذا بفضل جهود قادة روسيا والصين، وكانت هناك فرصة ممتازة للعمل على المستوى الإقليمي، حيث تعتبر الصين شريكاً موثوقاً لتحقيق الأهداف والمصالح المشتركة للبلدين”.

وأضاف مينيخانوف: “ننتظر توقيع اتفاقيات بين روسيا والصين في إطار المنتدى ولدينا رغبة في عقده سنوياً وأقترح أن يعقد العام القادم في الفترة ما بين الـ 14 والـ 15 من تشرين الثاني”، لافتاً إلى أنه تم الإعداد لـ 47 جلسة حوارية في إطار فعاليات المنتدى في 11 مجالاً مختلفاً.

وتعقد فعاليات المنتدى هذا العام في قازان في الفترة ما بين الـ 7 والـ 8 من أيلول الجاري، ويتضمن برنامج المنتدى فعاليات مختلفة تتعلق بتكنولوجيا المعلومات والهندسة، والبتروكيمياء والنقل والسياحة والثقافة والرعاية الصحية والرياضة والتعليم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

المغرب ضيف شرف المنتدى الصيدلاني الدولي الـ23 بتوغو

زنقة220ا الرباط

شاركت المملكة المغربية، ممثلة بمديرية الأدوية والصيدلة التابعة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، كضيف شرف في المنتدى الصيدلاني الدولي الثالث والعشرين، الذي انعقد في العاصمة التوغولية لومي خلال الفترة من 3 إلى 6 يوليو 2024، تحت شعار “الولوج الشامل إلى الرعاية الصحية: التحديات والقضايا وآفاق القطاع الصيدلي”.

وأبرز عزيز مرابطي، مدير مديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، التجربة المغربية الرائدة في تعميم التغطية الصحية، مشدداً على السياسة الدوائية المتبعة التي أسهمت في نجاح هذا المشروع الملكي الطموح.

وأكد مدير مديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أن مشاركة المغرب في هذا الحدث الدولي تعكس التزام المملكة القوي بتعزيز التعاون الإقليمي ودعم الرعاية الصحية في القارة الإفريقية، تماشياً مع التوجيهات الملكية السامية.

كما تأتي المشاركة، يضيف عزيز مرابطي، في إطار الجهود المستمرة لتعزيز العلاقات الثنائية مع الدول الإفريقية الشقيقة، وتبادل الخبرات في مجالات الصحة والدواء، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين في مختلف البلدان الإفريقية.

وقد افتتحت المنتدى الوزيرة الأولى لجمهورية توغو، وشهد حضور حوالي 1500 خبير ومهني من قطاع الأدوية والهيئات الرقابية من مختلف أنحاء العالم، مما يعزز أهمية هذا الحدث في تبادل المعرفة والخبرات بين الدول المشاركة.

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية تستضيف فعاليات أسبوع الابتكار الأخضر علي هامش المنتدى العربي للاقتصاد الدائري
  • بدء فعاليات النسخة الثالثة من منتدى مصر للتعدين الأسبوع المقبل
  • المغرب ضيف شرف المنتدى الصيدلاني الدولي الـ23 بتوغو
  • رئيس جامعة مطروح يشارك في فعاليات المنتدى العربي للاقتصاد الدائري والنمو الأخضر
  • ‏وكالة إنترفاكس الروسية: روسيا تجري تدريبات على إطلاق صواريخ باليستية قرب حدودها مع الصين
  • دفاعات روسيا: إسقاط مسيرتين أوكرانيتين فوق مقاطعتي "بيلجورود" و"فورونيج"
  • المنتدى الإسلامي بالشارقة يواصل دورته «وتواصوا بالمرحمة»
  • روسيا والصين تحضيرات بين يدي قمة البريكس المرتقبة
  • الداخلة.. انطلاق أشغال الدورة السابعة لـ منتدى المغرب اليوم
  • «وتواصوا بالمرحمة» تفتتح أسبوعها الثاني