صحيفة الخليج:
2024-07-05@09:12:37 GMT

جامعة محمد بن راشد للطب تستقبل طلبة من 45 دولة

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

جامعة محمد بن راشد للطب تستقبل طلبة من 45 دولة

دبي: «الخليج»
أعلنت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، انطلاق عام دراسي جديد، مع حضور طلبة الدراسات العليا للفصول الدراسية، لينضموا بذلك إلى دفعة جديدة من طلبة مرحلة البكالوريوس التي بدأت عامها الدراسي في وقت سابق، فضلاً عن كوكبة من أطباء الامتياز في الطب وطب الأسنان. وتضم دفعة 2023-2024 طلبة من 45 دولة، تمثل الإناث 80% منهم.


وكونها الذراع الأكاديمية لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، سيتلقّى جميع الطلاب الملتحقين بالجامعة تدريباً عملياً في تخصصاتهم، وسيعملون جنباً إلى جنب مع المتخصصين المتمرسين في المرافق الطبية وطب الأسنان التابعة لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، بما فيها مستشفيات «راشد» و«دبي» و«لطيفة للنساء والأطفال» و«الجليلة التخصصي للأطفال» و«حتا» و«دبي للأسنان»، وغيرها من مراكز الرعاية الصحية.
ورحبت الدكتورة ليلى السويدي، عميدة شؤون الطلبة في الجامعة، بالطلبة الجدد والعائدين إلى الجامعة، وأكدت في كلمتها الترحيبية، المبادئ الأساسية التي ستوجه الطلبة طوال الدراسة وخلال التدريب العملي المرتكزة على رعاية المريض. وتشمل هذه المبادئ أهمية التطور الشخصي والمهني، والإدارة الفعالة للوقت، والمرونة في مواجهة التحديات، وتعزيز الصداقات الهادفة، وخدمة المجتمع.
وشارك الطلبة على مدار الأسبوعين الماضيين، في جلسات توجيهية شاملة تتيح لهم استكشاف الحرم الجامعي والتواصل مع الثقافات الأخرى، وتكوين أفكار واضحة عن البرامج المختلفة، والاطلاع على البيئة الثقافية المميزة للجامعة والتعرف إلى الموارد المتقدمة المتاحة فيها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جامعة محمد بن راشد دبي

إقرأ أيضاً:

اليوم.. بدء إعلان نتائج طلبة المدارس الحكومية

دينا جوني (دبى) 

أخبار ذات صلة الإمارات تدعو لتطوير آليات الإنذار المبكر ومعالجة أسباب الصراعات أبطال الإمارات في تحدي القراءة العربي.. علامات مضيئة في كتاب الحاضر والمستقبل

تصدر مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، اليوم، نتائج امتحانات نهاية العام الدراسي 2023- 2024، للطلبة من التاسع إلى الثاني عشر، وفقاً للبرمجة الزمنية المعتمدة.
ويبدأ إعلان النتائج اليوم في تمام الساعة العاشرة صباحاً مع طلبة الثاني عشر، وبعدها نتائج الصفوف من التاسع إلى الحادي عشر في اليوم نفسه في تمام الساعة الرابعة مساءً، فيما سيتم الإعلان عن نتائج الصفوف من الخامس إلى الثامن غداً في تمام الساعة العاشرة صباحاً، وللصفوف من الأول إلى الرابع في تمام الساعة الرابعة مساءً.
ويستطيع الطلبة الحصول على نتائجهم وطباعتها بحسب التواريخ الواردة في البرنامج بدءاً من الساعة الثامنة مساءً ولغاية الساعة 12 صباحاً.
وأفاد الدليل الإرشادي لسياسة تقييم الطلبة للعام الأكاديمي 2024-2023، بأن شهادات طلبة الصف الثاني عشر تتضمن نتائج مواد المجموعة «أ»، وتكون التقديرات مكتوبة بالحروف والنسب المئوية، فيما نتائج مواد المجموعة «ب» العملية، ستكون التقديرات فيها مكتوبة بالحروف ولا تحتسب في المعدل النهائي للطالب، إضافة إلى متوسط الدرجات الإجمالي والنهائي لجميع مواد المجموعة «أ».
وبالنسبة لسياسة إصدار الشهادات لطلبة الصف الثاني عشر، أوضح الدليل أن الشهادات تصدر إلكترونياً، ويمكن الوصول إليها من خلال الـQR code، وترفق الشهادة الدراسية إلكترونياً بملف الطالب من خلال أنظمة مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.
ويسمح بطباعة الشهادة الدراسية للمراحل كافة، وكذلك يسمح بإصدار شهادة الصف الثاني عشر على ورق رسمي يحمل شعار مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي للتمكن من استخدامها خارج الدولة، ويمكن للطلبة تقديم طلب هذه الخدمة عن طريق الموقع الإلكتروني للمؤسسة، على أن ترسل لهم بواسطة شركة توصيل.
ودعت المؤسسة أولياء أمور الطلبة إلى الاطلاع على سياسية تقييم أداء الطلبة المتاحة على الموقع الإلكتروني للمؤسسة. وكانت المؤسسة أعلنت أخيراً عن موعد اختبارات الإعادة التي تعقد من 8 يوليو وتستمر لغاية 12 يوليو 2024.
وتستهدف اختبارات الإعادة الطلبة الذين لم يحققوا درجة الاجتياز في إحدى مواد المجموعة «أ»، من الصف الرابع وحتى الصف الثاني عشر. وحددت المؤسسة الحدّ الأدنى لدرجة النجاح بـ50% لطلبة الصف الرابع والحلقة الثانية و60% لطلبة الحلقة الثالثة.

مقالات مشابهة

  • مركز لتطوير القوى العاملة الصحية بـ«طب رأس الخيمة»
  • مناقشة أول رسالة ماجستير لطالبة فلسطينية من قطاع غزة في مقر سفارة فلسطين بالقاهرة
  • جامعة طيبة التكنولوجية تستقبل لجنة من المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي
  • “جامعة رأس الخيمة للطب” تعلن إنشاء مركز تطوير القوى العاملة الصحية
  • بشأن امتحان الفيزياء.. ذوو طلبة السادس الاعدادي يناشدون وزارة التربية (وثيقة)
  • اليوم.. بدء إعلان نتائج طلبة المدارس الحكومية
  • جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تنظم الدورة الدولية لفهرسة المخطوط وتحقيقه
  • محمد بن راشد: متفائل بجيل إماراتي قارئ ومثقف معتز بهويته
  • محمد بن راشد: متفائل بجيل إماراتي قارئ ومثقف ومعتز بهويته
  • أحمد فيصل علي بطلاً لتحدي القراءة العربي على مستوى الدولة