آخر تحديث: 7 شتنبر 2023 - 12:27 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- استبعد النائب عن الاتحاد الوطني الكوردستاني في كركوك صباح حبيب قادر، يوم الخميس، أن تؤثر الأحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة على مجريات الانتخابات المحلية المزمع إجراؤها في شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل.وقال قادر في حديث  صحفي، إن تلك الأحداث لن تغير مجريات العملية الانتخابية، وكل مكون سينال استحقاقه في المحافظة.

وكشف قادر عن قرارات ومبادرات أطلقها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني خلال لقائه نواب ومكونات كركوك تتضمن تغييرات في قيادة عمليات كركوك، وتشكيل لجنة تحقيقية باحداث كركوك واطلاق سراح المعتقلين، وايقاف المداهمات في المناطق الكوردية وتهيئتها للانتخابات المحلية القادمة.وأشار البرلماني، الى ان رئيس الوزراء اقرّ اعتبار ضحايا التظاهرات الاخيرة “شهداء”، ورفض خروج أي مكون في كركوك عن مسار القانون وباجماع جميع القوى السياسية.وعن عودة الحزب الديمقراطي الكوردستاني الى مقاره السياسية قال قادر، إنه” حق سياسي لكلّ حزب بأن يمارس نشاطه إلا أن الازمة الاخير لا تستوجب خسارة ارواح الابرياء”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

هل تجاوزت مصر أزمة النقد الأجنبي؟.. “رئيس الحكومة” يوضح

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّ الوضع الاقتصادي يشغل بال المواطن المصري، وبخاصة ارتفاع الأسعار وتكلفة الحياة "تطرقت إلى هذا الموضوع بصورة موجزة جدا في البيان الذي ألقيته اليوم".

“بتوقيتات”.. تصريح عاجل من رئيس الحكومة بشأن مخرجات الحوار الوطني رئيس الوزراء عن ملف الصحة: نستهدف الوصول لأقرب خطوة للمواطن النقد الأجنبي والعملة 

وأضاف "مدبولي"، في لقاء خاص مع الإعلامي عمرو خليل، على قناة "إكسترا نيوز": "الدولة في الفترة الماضية خرجت من نفق مظلم فيما يخص النقد الأجنبي والعملة، وكان هناك مناخ رهيب من عدم الثقة، وكل الدولة كانت متخوفة من المستقبل".

وتابع رئيس الوزراء: "أطلع على كل ما يثار ويقال في هذا الإطار، وكان جزءً كبيرا من هذه الأزمة سببه الصدمات الخارجية غير المسبوقة التي يعاني العالم كله منه، ولكن كانت شدة الأزمة علينا أكبر من دول أخرى، والموضوع نسبي طبقا لظروف كل دولة وحالتها وأعداد سكانها وطبيعة سكانها".

مقالات مشابهة

  • مدبولي: متابعة وتقييم مستمر للوزراء واللي مش قادر هنعدل
  • هل تجاوزت مصر أزمة النقد الأجنبي؟.. “رئيس الحكومة” يوضح
  • مدبولي: الاقتصاد المصري قادر على تحمل أي صدمات خارجية خلال الفترة المقبلة
  • رئيس الوزراء: الإسراع في إصدار قانون المجالس المحلية
  • رئيس الوزراء: بناء اقتصاد مرن قادر على مواجهة التقلبات العالمية من أهم محاور برنامجنا
  • رئيس الوزراء: بناء اقتصاد مرن قادر على مواجهة التقلبات العالمية من أهم محاور برنامج الحكومة
  • نائب:حوارات مكثفة لإنهاء أزمة انتخاب الرئيس الجديد للبرلمان
  • نصار: المجلس النيابي الحالي غير قادر على انتخاب رئيس للجمهورية
  • كركوك تنتظر السوداني لتفكيك المشاكل.. عضو بمجلس المحافظة: لا زيارة ولا جلسة
  • عودة: المجلس بتركيبته الحالية غير قادر على انتخاب رئيس