نفذ مركز البحوث الزراعية، التابع لوزارة الزراعة، قافلة بيطرية في دمياط من يوم 2 حتى 7 سبتمبر، لعلاج مواشي صغار المزارعين والمربين.

وجاءت هذه القافلة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لتطوير الريف المصري، ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين، وتنفيذا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وبالتنسيق مع الدكتور محمد سليمان رئيس المركز.

حملات الطب البيطري في محافظة دمياط

‏وقال الدكتور مصطفى فاضل، مدير معهد التناسليات الحيوانية، إنّ القافلة كانت بالتعاون بين المعهد ومديرية الطب البيطري، وصندوق التأمين على الماشية، ومعاهد الثروة الحيوانية بالمركز.

وأضاف أنه جرى اختبار عشار وفحص وعلاج تناسلي وسونار بعدد 577 حالة، والكشف والعلاج الباطني والتهاب الضرع لـ1180 حالة، وعلاج الطفيليات الدخلية لـ1762 حالة، لافتا إلى إجراء 25 عملية جراحية وتحصين 803 ماشية، وتجريع 739 رأس ماشية، ورش 1448 حيوانا بعدد إجمالي 6534 حالة، لدى 1984 مستفيدا من صغار الفلاحين ومربي الماشية.

محافظ دمياط تستقبل رئيس معهد بحوث التناسليات الحيوانية بالهرم

وفي سياق ذي صلة، استقبلت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط،  الدكتور مصطفى فاضل، رئيس معهد بحوث التناسليات الحيوانية بالهرم، حيث تناول اللقاء الذي حضره الدكتور إيهاب شكري، مدير مديرية الطب البيطري، متابعة الجهود التي حققها المعهد بإطلاق قوافل بيطرية، بالتعاون مع مديرية الطب البيطري.

وبدأت القوافل مطلع هذا الأسبوع وتستمر حتى اليوم الخميس بعدد من قرى مراكز "الزرقا، كفر البطيخ، كفر سعد، فارسكور ودمياط".

وأشادت محافظ دمياط بالجهود التي حققتها تلك القوافل؛ لتقديم خدمات الكشف والعلاج بالمجان على الماشية، وكذلك خدمات التوعية لصغار المريين والتدريب للأطباء البيطرين، معربة عن تطلعها باستمرار تلك القوافل التي يتم تنفيذها سنويا بالمحافظة.

وعقدت ندوة لعدد 89 من أطباء المديرية والأطباء الممارسين للمهنة من خارج المديرية والمتدربين على هامش القافلة، بعنوان: «التحديات التي تواجه الثروة الحيوانية وسبل مجابهتها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دمياط رأس ماشية رؤوس الزراعة وزارة الزراعة الطب البیطری

إقرأ أيضاً:

7 أسباب لاختيار علاج الوجه بالثلج

علاج الوجه بالثلج هو إجراء للعناية بالبشرة يكتسب شعبية بسبب آثاره المنعشة والمجددة على الجلد وتعكس الشعبية المتزايدة لعلاج تجديد شباب الوجه بالثلج الاتجاه نحو طرق العناية بالبشرة الطبيعية وغير الجراحية التي تعد بنتائج واضحة. 

تتضمن هذه التقنية وضع الثلج أو الأدوات الباردة مباشرة على الوجه، عادة بعد التنظيف، لتحقيق فوائد مختلفة.

وأحد النداءات الأساسية هو قدرته على تقليل الانتفاخ والتورم وتعمل درجة الحرارة الباردة على تضييق الأوعية الدموية، مما قد يقلل من ظهور الأكياس تحت العين والانتفاخ حول الوجه. 

كما أنه يساعد على تضييق المسام، مما يمنح البشرة ملمسًا أكثر نعومة وتوازنًا ويزعم العديد من المتحمسين أن علاجات الوجه بالثلج تساعد على تعزيز الدورة الدموية، مما يؤدي إلى توهج طبيعي وبشرة ذات مظهر أكثر صحة.

وتُقدر أيضًا علاجات الوجه بالثلج لبساطتها وسهولة الوصول إليها، كما يمكن دمجها بسهولة في إجراءات العناية بالبشرة الموجودة وغالبًا ما تكون صديقة للبيئة، ولا تتطلب أكثر من مكعبات ثلج أو أدوات وجه متخصصة يمكن حفظها في الثلاجة. 

وعلاوة على ذلك، يمكن أن يُعزى الارتفاع في شعبيتها إلى قدرتها على تحمل التكاليف مقارنة بالأدوات الأكثر تفصيلًا من علاجات السبا أو الإجراءات التجميلية. 

مع الاهتمام المتزايد بالعافية الشاملة والعناية بالبشرة، تقدم علاجات الوجه بالثلج حلًا سريعًا ومنعشًا يتماشى مع التفضيل المتزايد لممارسات التجميل الطبيعية

وفيما يلي بعض الأسباب المقنعة التي قد تجعلك تفكر في اختيار هذا العلاج:

تم تصميم علاج الوجه بالثلج لترطيب البشرة وترطيبها بعمق يتضمن الإجراء استخدام منتجات باردة أو استخدام أدوات متخصصة توفر تأثيرات تبريد على الجلد. 

ويساعد ذلك على تضييق المسام وحبس الرطوبة وتحسين مرونة الجلد، كما تعمل درجة الحرارة الباردة أيضًا على تضييق الأوعية الدموية، مما يقلل الاحمرار والانتفاخ، مما يؤدي إلى مظهر منتعش وممتلئ.

إحدى الفوائد المباشرة لعملية العلاج هذه هي قدرتها على تقليل الانتفاخ والالتهاب، وتساعد درجة الحرارة الباردة على انقباض الأوعية الدموية، مما قد يقلل التورم والانتفاخ حول العينين والخدين وخط الفك. 

وهذا يجعل العلاج مثاليًا للأفراد الذين يعانون من الانتفاخ الصباحي أو تورم الوجه بسبب الحساسية أو العوامل البيئية.

العلاج البارد يحفز الدورة الدموية في الجلد، وعندما يتم استخدام المنتجات أو الأدوات الباردة أثناء علاج تجديد شباب الوجه بالثلج، فإنها تتسبب في انقباض الأوعية الدموية ثم تمددها. 

تعمل هذه العملية على تعزيز تدفق الدم إلى الجلد، وتوصيل الأكسجين والمواد المغذية مع تعزيز إزالة السموم. 

ويمكن أن يساهم تحسين الدورة الدموية في الحصول على بشرة أكثر إشراقًا ولون بشرة أكثر صحة مع مرور الوقت.

ويمكن أن يوفر العلاج المنتظم لتجديد شباب الوجه بالثلج فوائد مضادة للشيخوخة من خلال تعزيز إنتاج الكولاجين وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. 

وتحفز درجة الحرارة الباردة إنتاج الكولاجين، مما يساعد على شد البشرة وشدها بالإضافة إلى ذلك، يساهم تحسين الدورة الدموية وتعزيز الترطيب في الحصول على بشرة أكثر نعومة وشبابًا.

ويمكن أن يكون هذا بمثابة خطوة تحضيرية قبل إجراءات العناية بالبشرة الأخرى، مثل التقشير الكيميائي أو الوخز بالإبر الدقيقة. 

ويساعد تأثير التبريد على تخدير الجلد وتقليل الانزعاج أثناء العلاجات المكثفة وبعد العلاج، يمكن أن يساعد العلاج البارد في تهدئة الجلد وتقليل الاحمرار وتسريع عملية الشفاء.

وبالإضافة إلى فوائد العناية بالبشرة، توفر طريقة تجديد شباب الوجه هذه تجربة علاجية تعزز الاسترخاء وتخفيف التوتر. 

الإحساس بالتبريد له تأثير منعش ومنشط، مما يساعد على تقليل التوتر وتعزيز الشعور بالرفاهية ويجد العديد من الأفراد أن العلاج عبارة عن طقوس مهدئة تعزز الصحة العقلية والعاطفية بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة لبى دعوة معهد مونبيلييه
  • حملة كبرى في العراق لتلقيح الماشية ضد الحمى القلاعية
  • 7 أسباب لاختيار علاج الوجه بالثلج
  • نصائح للوقاية من الجمرة الخبيثة.. اتبعها
  • الكشف الطبي بالمجان على 1461 مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • ضبط دواجن ومصنعات لحوم مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بمراكز الشرقية
  • توقيع الكشف على 2619 مصابا خلال قافلتين طبيتين فى مركزى مغاغة وسمالوط
  • توقيع الكشف على 2619 حالة خلال قافلتين طبيتين في مغاغة وسمالوط
  • توقيع الكشف على 2619 مواطن بالمنيا
  • بيطري الدقهلية تطرح مناقصة عامة لتوريد الأدوية