الوطن|متابعات

قال عضو مجلس النواب جبريل أوحيدة، إن ما يقوم به رئيس الحكومة المنتهية عبد الحميد الدبيبة مجرد تمويه وليس تحقيقاً بشأن لقاء وزيرة الخارجية الموقوفة نجلاء المنقوش مع وزير خارجية إسرائيل.

وأضاف في تصريحات صحفية أن نتائج التحقيق في قضية المنقوش ستنشر نتائجها بعد يومين، وستدور في فلك براءة المنقوش واعتبار الأمر عرضياً، والحكومة المنتهية ستعمد إلى التغطية على السلام مع إسرائيل بطريقتها الخاصة حتى لا تضطر المنقوش لكشفهم.

ونوه أن “جميع التحقيقات السابقة التي فتحتها حكومة الدبيبة انتهت عند قرارات تأسيس لجان التحقيق فحسب، مؤكداً أن لجنة التحقيق مع المنقوش التي تترأسها وزيرة العدل ستلقى المصير ذاته، لا سيما أن كشف النتائج كان من المفترض أن يكون يوم 31 من أغسطس الماضي”.

وأوضح  أوحيدة أنه إذا أخذت التحقيقات مسارها القانوني فإن نتائجها ستدين الدبيبة وعرابي الحكومة، فعلى سبيل المثال إذا ما اتبعت لجنة البوسيفي مسارها الصحيح فإن المنقوش ستكشف جميع أوراقها لتؤكد أن اللقاء كان بعلم الدبيبة.

الوسوم#الحكومة منتهية الولاية جبريل أوحيدة قضية المنقوش ليبيا مجلس النواب

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحكومة منتهية الولاية جبريل أوحيدة قضية المنقوش ليبيا مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

الانتقالي يطالب "الرئاسي" بتفعيل الفريق التفاوضي وإقرار الإطار الخاص بقضية "شعب الجنوب"

طالبت مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، الخميس، مجلس القيادة الرئاسي إلى تنفيذ الالتزامات المتفق عليها وفي طليعتها تفعيل الفريق التفاوضي المشترك، وإقرار الإطار الخاص بقضية "شعب الجنوب" في جميع مراحل العملية السياسية.

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته ما يسمى بـ "هيئة رئاسة المجلس الانتقالي" برئاسة علي عبد الله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس.

 

وذكر موقع الإنتقالي على شبكة الإنترنت، أن رئاسة الانتقالي دعت المجلس الرئاسي لسرعة إقرار الإطار الخاص بقضية "شعب الجنوب" في جميع مراحل العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة، كما ورد في مخرجات مشاورات مجلس التعاون لدول الخليج العربية، محذرة في السياق من تبعات أي "محاولات لتسويف وتأخير هذه الالتزامات".

 

وأضاف أن الهيئة استمعت إلى إحاطة قدمها عبر الاتصال المرئي، رئيس الهيئة السياسية المساعدة، رئيس وحدة شؤون المفاوضات لدى الانتقالي ناصر الخُبجي، حول "المستجدات السياسية التي شهدها الجنوب واليمن والمنطقة وموقف المجلس الانتقالي الجنوبي منها".

 

وجدد المجلس الانتقالي، موقفه الداعم لوقف الحرب وتحقيق سلام شامل ودائم، مؤكدا على ضرورة استكمال المشاورات مع جميع الأطراف الرئيسية والفاعلة لضمان تحقيق عملية سياسية شاملة وناجحة.

 

وأشار إلى أن موقف الانتقالي، ينطلق في موقفه الداعم لجهود السلام، من حرصه على أمن واستقرار المنطقة، وشراكته الإستراتيجية السياسية والأمنية مع دول التحالف.

 

وشدد على ضرورة قيام الحكومة بمهامها ومسؤولياتها، بما في ذلك إعادة تفعيل انعقاد اجتماعاتها، والاستمرار في تنفيذ المصفوفة المُقرة بهدف معالجة أوضاع المواطنين الاقتصادية، وتوفير الخدمات الأساسية، وتفعيل المؤسسات وتحسين أدائها ورفع مستوى الإيرادات فيها.


مقالات مشابهة

  • “التجارة” تعلن فوز 9 مترشحين في انتخابات غرفة الرياض
  • لجنة نصرة الأقصى تدعو للخروج الجماهيري المشرف غداً في مليونية “وفاء لدماء الشهداء.. مع غزة حتى النصر”
  • الانتقالي يطالب "الرئاسي" بتفعيل الفريق التفاوضي وإقرار الإطار الخاص بقضية "شعب الجنوب"
  • «حماد» يعزي «الدبيبة» في وفاة نجله
  • “نزاهة” تحقق مع 266 متهماً بالفساد وتوقف 149
  • 1.4 مليار دولار غرامة على “ميتا” بقضية ترتبط بحماية البيانات
  • “البيت الأولمبي” الإماراتي يستقبل زواره من جميع أنحاء العالم
  • ديلي صباح: تيكا التركية توقع مذكرة تفاهم مع خارجية الدبيبة تشمل صيانة “جامع درغوت” في طرابلس
  • جامعة طيبة تُنظم المؤتمر الدولي الرابع لمستجدات التأهيل الطبي تحت شعار ” نحو نمط حياة صحي “
  • “حماد” يشكل لجنة لإزالة التعديات على العقارات المملوكة للدولة في بنغازي