\ أطلقت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين حملة تضامنية عالمية جديدة بعنوان "الأمل بعيدًا عن الديار" دعت من خلالها إلى تجديد التضامن وتقديم تعهدات ثابتة من قِبل الدول لدعم حقوق الأشخاص الذين ينشدون الأمان من الحروب  والعنف والاضطهاد.

وقالت المفوضية في بيانها إن الحملة تأتي وسط مستويات عالمية قياسية من النزوح القسري، حيث بلغ عدد النازحين واللاجئين حول العالم 110 ملايين شخص، مشيرة إلى "تعرض فرص الوصول إلى طلب اللجوء للخطر في أجزاء كثيرة من العالم بسبب تشدد السياسات على نحو متزايد، وتقلص الخيارات المتاحة من حيث الحلول طويلة الأجل وإعادة التوطين".

وقالت مديرة إدارة الحماية الدولية في المفوضية، إليزابيث تان "يجب أن يُقابل الأشخاص الفارون من الحروب والعنف والاضطهاد بالرأفة واللطف، وليس بالحواجز والقيود والتمييز، والتي لا ينبغي أن يكون لها مكان في عالم اليوم. إنهم بحاجة إلى الأمان والحماية، وتقع على عاتق المجتمع الدولي مسؤولية العمل معًا لإيجاد حلول دائمة تتيح لهم فرصة العيش بأمان وكرامة".

وتحت شعار "الأمل بعيدًا عن الديار"، تدعو الحملة إلى تحويل التضامن العالمي المعزز إلى إجراءات وحلول ملموسة من خلال المزيد من التعاون الدولي والإصلاحات القانونية وتعديل السياسات.

وأكدت المفوضية انها على مدى السنوات الثلاث المقبلة، ستعمل، من خلال هذه الحملة، مع الشركاء وأصحاب المصلحة الآخرين للدعوة إلى تغيير القوانين والسياسات في خمسة مجالات رئيسية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحروب النازحين اللاجئين

إقرأ أيضاً:

تواصل فعاليات حملة «هنوصلك» لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة

تلقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي تقريراً حول أنشطة حملة «هنوصلك» لإصدار مليون بطاقة خدمات متكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى المحافظات فى نسختها الثانية بالتنسيق مع مكاتب التأهيل الاجتماعى المتنقلة ومؤسسة صناع الحياة والهلال الأحمر المصري.

وتعمل الحملة علي تيسير الإجراءات الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم في استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، حيث يقوم المتطوعون بالوصول إلى الأشخاص ذوي الإعاقة والقيام بطرق الأبواب والمسح الشامل لحالات الإعاقة وعمل زيارات منزلية مع التوعية بأهمية وفوائد بطاقة الخدمات المتكاملة، والمستندات المطلوبة لاستخراجها وفقا للقانون ولائحته التنفيذية.

وأشار التقرير إلى أن الحملة في الفترة من 28/7/2024 إلى 3/9/2024 شهدت تنفيذ 152 قافلة على مستوى 12 محافظة وهى "المنوفية" - قنا ـ كفر الشيخ ـ سوهاج - القليوبية - الغربية - الأقصر - بنى سويف ـ الإسكندرية ـ السويس ـ أسيوط ـ الدقهلية" بمشاركة 56 مكتب تأهيل متنقل وباستهداف 151 قرية على مستوي الجمهورية.

وتردد 8796 مواطناً من ذوي الإعاقة على مقر القوافل للاستفادة من الخدمات المقدمة، ونجحت الحملة فى تسجيل 1805 أشخاص من ذوى الإعاقة على المنظومة، وبشأن الإعاقات البسيطة والمتوسطة تم اتخاذ الإجراءات حيال التسجيل على موقع وزارة الصحة لاستخراج تقرير طبي مميكن أو عرضهم علي لجنة التظلمات في حال التظلم من عدم وجود إعاقة.

وتعد حملة «هنوصلك» نموذجًا للتعاون المثمر بين الوزارة ومؤسسات المجتمع الأهلي، وتستهدف تسهيل حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على بطاقات الخدمات المتكاملة وتفعيل دور آلاف المتطوعين في طرق الأبواب بالتعاون مع مكاتب تأهيل متنقلة من قبل الوزارة للوصول إلى الفئات المستهدفة بالحملة بمختلف محافظات مصر.

اقرأ أيضاًمايا مرسي وجبران والجندي يتفقدون قافلة طبية متكاملة بقرية حنون في زفتى

استمرار فاعليات حملة «هنوصلك» لاستخراج مليون بطاقة خدمات متكاملة بمحافظة الدقهلية

مقالات مشابهة

  • محافظة القاهرة تطلق حملة عينك أمانة للكشف على أمراض العيون مجانا
  • زيدان يبحث حقوق اللاجئين مع المفوضية السامية لشؤون الحماية
  • وزيرة التضامن تستقبل ممثلة المفوضية السامية لشئون اللاجئين لدى مصر وجامعة الدول العربية
  • إطلاق حملة الإصحاح البيئي في إبراء
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليونا و514 ألف خدمات مجانية خلال 38 يوما
  • وزيرة التضامن تبحث تعزيز التعاون والشراكة مع المفوضية السامية لشئون اللاجئين
  • وزيرة التضامن تستقبل ممثلة المفوضية السامية لشئون اللاجئين لتعزيز التعاون
  • تواصل فعاليات حملة «هنوصلك» لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" 
  • عبدالغفار: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 58.5 مليون خدمة خلال 37 يومًا