أعلنت جامعة قناة السويس برئاسة الدكتور ناصر مندور عن فتح باب التقدم لجائزة الأبحاث العلمية الموجهة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك اعتبارا من أول سبتمبر 2023،  وذلك للعاملين بالجامعة من غير أعضاء هيئة التدريس (الهيئة المعاونة - الإداريين) .

وأوضح الدكتور ناصر مندور أن مثل تلك الجوائز والمسابقات التي يتم تنظيمها تحفز المشاركين بها على التنافس الشريف، وتعمل على زيادة المعارف، وتنمي القدرة على التفكير العلمي، ووضع الحلول واختبار الفروض لمشكلات وتحديات المجتمع، وتابع أن جامعة قناة السويس بتلك المسابقات تعزز دورها ومسئوليتها المجتمعية ومشاركتها في تناول وحل قضاياه، وخلق قنوات اتصال مع هيئات ومؤسسات المجتمع والبيئة المحيطة.

تقام المسابقة بإشراف عام الدكتور أحمد زكي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقد تحددت الشروط والمعايير الخاصة بالجائزة كالتالي:-

أن يتم تقديم ملخص للبحث باللغة العربية، والسيرة الذاتية، وأن يكون البحث منشور في مجلة علمية متخصصة خلال السنوات الثلاثة السابقة للتقدم به، وأن يكون البحث وملخصه باللغة العربية على إسطوانة( CD) نسخة واحدة بصيغة Word .

هذا ويشرف على تنفيذ جائزة الأبحاث العلمية الموجهة لخدمة المجتمع والبيئة المهندسة وفاء إمام مدير عام مشروعات البيئة، ومنى أوزوريس مدير إدارة متابعة المشروعات البحثية والتطبيقية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأبحاث العلمية السيرة الذاتية هيئة التدريس جامعة قناة السويس

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»

أطلقت جامعة كفر الشيخ، اليوم الاثنين، قافلة بيطرية إلى قرية «نشرت» والقرى المجاورة بمركز قلين، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتنمية الريف المصري، واستمراراً لسلسلة القوافل التي تطلقها الجامعة في القرى على مستوى المحافظة.

القافلة تأتي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وإشراف الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ، والدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

إطلاق عدد من القواقل العلاجية البيطرية المجانية

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، في بيان، أنّ إدارة الجامعة وضعت خطة للمساهمة في البرنامج الرئاسي لتنمية الريف المصري «حياة كريمة» من خلال إطلاق عدد من القواقل العلاجية البيطرية المجانية، بهدف تنمية الثورة الحيوانية، لافتاً إلى أنّ نجاح هذه القوافل يؤكد الإقبال الكبير على الخدمات التي تقدمها الجامعة لهم.

ومن جانبها، أشارت الدكتور أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أنّ الجامعة تحرص على تنفيذ هذه القوافل بصفة دورية، وذلك في إطار الدور المحوري الذي تلعبه الجامعة لخدمة المجتمع، بهدف تدعيم الجانب العملي لطلاب الكلية، وتأكيداً لدور الجامعة المجتمعي الإيجابي الذي تقوم به.

توقيع الكشف المجاني وصرف العلاج وعمل العمليات اللازمة

وأوضح الدكتور بسيوني هليل، عميد كلية الطب البيطري، أنّ القافلة البيطرية ضمت فرقا علاجية في مختلف التخصصات الإكلينيكية «الجراحة البيطرية - الولادة وأمراض نقص الخصوبة - الأمراض الباطنة والأمراض المعدية - أمراض الدواجن»، وجرى توقيع الكشف المجاني وصرف العلاج وعمل العمليات اللازمة لعدد 250 حالة دواجن، و45 حالة جراحة، و55 حالة تناسليات، و130 حالة باطنة ومعدية.

 

 

مقالات مشابهة

  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام للبنين
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام بنين ببنها
  • دعماً لدورها المجتمعي.. جامعة بنها تنظم قافلة طبية لمؤسسة الأيتام بنين
  • أمين عام جامعة الدول العربية يكشف سر عدم وصفه 25 يناير 2011 في مصر بـ"الثورة"
  • زيارة ميدانية لطلاب هندسة القناة لمشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق
  • مدير مكتبة الإسكندرية يشيد بعودة الاهتمام باللغة العربية بعد طمسها عدة أعوام