أعلنت مؤسسة راعي مصر للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي تنفيذ 320 قافلة طبية  خلال شهر أغسطس الماضي في تخصصات مختلفة (باطنة - عظام- أطفال- جلدية – رمد – نساء ) للكشف بالمجان على المواطنين الأولى بالرعاية بالمحافظات وذلك حرصا من المؤسسة على توسيع قاعدة المستفيدين من خدماتها.

ويأتي ذلك في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لخدمة الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا بكافة محافظات الجمهورية، بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وذكرت المؤسسة أن قوافلها الطبية - خلال شهر أغسطس - انتشرت في 320 قرية وعزبة ونجعا وتمكنت من الكشف على 86 ألف مريض غير قادر وصرف الدواء بالمجان إلى جانب إجراء 9600  نظارة طبية.

كما استطاعت قوافل المؤسسة خلال هذا الشهر الوصول لأول مرة إلى مناطق حدودية في 3 محافظات (جنوب سيناء -الوادي الجديد- مطروح ) حيث استفاد من خدمات القوافل الطبية التي تنظم لأول مرة في هذه المناطق أكثر من 3 آلاف مواطن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: راعي مصر التحالف الوطني العمل الأهلي العمل الأهلي التنموي إجراءات الكشف الطبي

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية بقرية المحروسة التابعة لإدارة قنا الصحية

أعلن الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، عن إطلاق القافلة الطبية الموسعة بقرية المحروسة التابعة لإدارة قنا الصحية، وذلك علي مدار يومي الأحد والأثنين ٨,٧ يوليو الجاري. 

 وأوضح بدران أن القافلة تعد واحدة من القوافل الطبية الشاملة والتي تنظمها مديرية الصحة بقنا في جميع قري ونجوع المحافظة بهدف تقديم العديد من الخدمات الطبية المتنوعة والتحاليل الطبية وصرف الأدوية وعمل كافة الفحوصات الطبية اللازمة والتي تقدم بالمجان.

  و كذلك التوعية الطبية حول الأمراض المختلفة وطرق التصدي لها  داعيا، المواطنين بسرعة التوجه للقافلة لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

خلال اجتماع موسع .. نائب محافظ قنا  يتابع سير العمل بملف التصالح بنجع حمادى 

عقد الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، اجتماعاً موسعا بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، لمتابعة سير العمل، ودفع وتيرة العمل بملف التصالح على مخالفات البناء وفقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 وتطبيق لائحته التنفيذية، وذلك بحضور  أشرف أنور رئيس الةحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، ومديرى المركز التكنولوجى ووحدة الاسترداد بالمركز ورؤساء الوحدات القروية.    

 ومن جانبه شدد نائب محافظ قنا، على ضرورة سرعة إنهاء الملفات واستكمال الإجراءات وتسريع معدلات الأداء، مستعرضًا مستجدات الموقف التنفيذي لطلبات التصالح بمركز نجع حمادى، فيما يتعلق بشهادات البيانات على مستوى المحافظة وإجمالي الطلبات المقدمة والتي تم معاينتها والمعاينات المُسجلة على المنظومة وردود الجهات المعنية عليها ، بجانب بحث تذليل بعض المعوقات، وتوفير متطلبات وآليات تسهيل سداد قيم التصالح المقررة وفق القانون بالتنسيق بين الوحدة الحسابية والمركز التكنولوجي، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتيسير على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقًا للقانون الجديد. 

 وأضاف "عمر"  بأن الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، وجه بإستمرار توفير التيسيرات وتبسيط الإجراءات وتقديم سبل الدعم لضبط منظومة العمران والبناء وتسهيل الإجراءات على المواطنين، وإبراز  أهمية القانون الجديد وعرض مزاياه بالتوازي مع المتابعة المستمرة لمنظومة العمل بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات التصالح من المواطنين، وتعريفهم بالمستندات المطلوبة للتصالح من خلال لوحات إرشادية، مع تواجد تنفيذيين مختصين للرد على استفسارات المواطنين، فضلًا عن الإشراف على لجان تلقي الطلبات، وضمان انتظام العمل.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. قافلة طبية مجانية لمدة يومين بأبو مطامير البحيرة
  • قافلة طبية بقرية المحروسة التابعة لإدارة قنا الصحية
  • الكشف على أكثر من 2100 مريض مجانا في قافلة طبية بالعاشر من رمضان
  • عنيك في عنينا.. التحالف الوطني ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون في الإسماعيلية
  • 23 قافلة طبية وبيطرية أطلقتها جامعة سوهاج خلال العام الدراسي الماضى
  • كشف وعلاج بالمجان لأكثر من 1200 مواطن في قافلة طبية ببني سويف
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي القناة
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة